• أفضل المشروبات الشتائية الدافئة للبشرة

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 21 ديسمبر 2020

    لا يوجد أجمل من المشروبات الساخنة في هذه الأيام الباردة، ولأنها تتعدد وتكثر هذه الأيام فإننا سوف نركز على مجموعة من المشروبات الساخنة المفيدة للبشرة، بما تمتلك من مكونات وفوائد رائعة تزيد محبتك لها بعد تعرفك عليها.

    أهم المشروبات الساخنة المفيدة للبشرة

    مشروبات منها تشربينها بشكل يومي ومنها قد يكون لأول مرة.

    الشاي الأخضر للبشرة

    يعمل الشاي الأخضر على محاربة احمرار والتهاب البشرة وكما يقيها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها يويماً، وتكمن أهمية الشاي الأخضر نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول التي تساعد على حماية الجلد من الجذور الحرة الضارة بالبشرة، وكما ننصحك بإضافة ملعقة من العسل أوالقليل من الليمون لمزيد من الفوائد لبشرة جسمك. 

    مشروب شاي المورينجا للبشرة

    تساهم بذرة الموربنجا في إبطاء شيخوخة البشرة نظراً لقدرتها على محاربة أضرار الجذور الحرة الضارة بالبشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية والفيتامينات الجيدة للجلد. كما يساعد على مكافحة حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا التي تعتبر المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب  على الوجه. وكما يساهم شرب شاي المورينجا (أوراق المورينجا) على تنقية الدم الذي سينعم بشرتك بكل تأكيد.

    مشروب القهوة السوداء للبشرة

    نعم القهوة! فالقهوة السوداء يمكن أن تساعد على تحسين بشرتك. وكما تشير البحوث الحديثة إلى أن الكافيين في القهوة يساعد على محاربة أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق قتل الخلايا السرطانية.  وكذلك يساعد الكافيئين على تجديد خلايا البشرة وتحسينها وكما تتميز القهوة بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة كمركبات الفلافونويد والتي تجعل منها مادة رهيبة لجمالك. فهي تحارب الشيخوخة المبكّرة وعلامات التقدم في السن. ولذلك نجدها تدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

    فوائد شاي الماتشا للبشرة

    يشتهر هذا الشاي بالآونة الأخيرة من أنه أقوى المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والكلوروفيل، هذان المكونان يساعدان في تنقية الدم وتخليصه من السموم مما ينعكس على البشرة شباباً ونضارةً.

    شاي البابونج للبشرة

    يمنح شرب كأس من البابونج البشرة نضارة وإشرقاً لا مثيل لهما، كما يساهم في تهدئة الجلد المتهيج وتخفيف الاحمرار، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة. كما يقلل من ظهور حب الشباب بشكل كبير لأنه يمتلك خصائص مطهرة تقضي على البكتريا والفطريات المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب، وكما يحارب البابونج الجذور الحرة، وهي أحد العوامل التي تعتبر المساهم الرئيسي في الشيخوخة المبكرة. 

    مشروب الحليب الذهبي

    يحتوي هذا المشروب على الكركم الغني بعنصر الكركمين، الذي لديه خصائص قوية مضادة للأكسدة ومكافحة الالتهاب والاحمرار للبشرة. كما يساعد في حماية البشرة من التعرض لسرطان الجلد. ولشربه بإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الكركم إلى كوب ساخن من حليب اللوز أو حليب الشوفان المفيدان للبشرة أيضاً، هذا المشروب سوف يحسن البشرة ويزيل آثار الشمس.

    فوائد شاي الميرمية للبشرة

    تنشط الميرمية الدورة الدموية في الجسم وبالتالي تزيد ضخ  الأكسجين للبشرة وتُحفّز الخلايا على التجدد، كما تتميّز بغناها بفيتامين A ومعدن الكالسيوم اللذين يساعدان على تجدّد الخلايا، وهي غنية بالمواد المضادّة للأكسدة ولذاذ فهي التي تكافح الضرر الناتج عن الجذور الحرة على البشرة وكما تمنح البشرة النضارة والصفاء. 
    شاهدي أيضاً: فوائد الميرمية للبشرة وخلطاتها الطبيعية

    استمتعي مع هذه المشروبات الساخنة المفيدة للبشرة والجسم، واتركي لهم مهمة الحصول على بشرة نضرة رائعة في الشتاء.

  • أفضل المشروبات الشتائية الدافئة للبشرة

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 21 ديسمبر 2020