• أفضل سيروم بعد الديرما بن

    تاريخ النشر: الإثنين، 31 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 07 يونيو 2021

    تتساءل الكثيرات ما هو أفضل سيروم بعد الديرما بن؟ وكيف يمكنني تعزيز شفاء بشرتي للتخلص من الكدمات الناجمة عن الديرما بن في أسرع وقت؟ إضافة إلى تساؤلات عديدة أخرى سنجيب عليها في هذا المقال.

    فوائد الديرما بن للبشرة

    من بين علاجات البشرة الكثيرة، تحظى الديرما بن بشعبية كبيرة بسبب الفوائد الرئيسية السبعة التي تتمتع بها مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى لعلاج الجلد، سواء تم تطبيقها في المنزل أو في العيادة، في حين أن الإبر الدقيقة التي يتم استخدامها في العيادة تحتوي على إبر أطول للوصول إلى الأدمة (حيث يوجد الدم والأعصاب) وتحتاج إلى كريم مخدر، فإن الإبر المستخدمة في المنزل تخترق البشرة فقط وتسبب وخز خفيف، لذلك هناك خطر أقل من الحساسية والتهيج، لكن بشكل عام تشمل فوائد الديرما بن سواء تم استخدامها في المنزل أو العيادة على الفوائد الآتية:

    • شد الجلد ورفعه وتجديد شبابه.
    • تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي وتحفيزه في مناطق العلاج.
    • علاج الندبات الناتجة عن حب الشباب والجروح.
    • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الوجه ومناطق أخرى.
    • تقليل علامات التمدد التي تحدث أثناء الحمل أو بسبب السمنة.
    • تحسن لون البشرة وملمسها بشكل عام.
    • تحسين نسيج الجلد في منطقة الرقبة. [1]

    أفضل سيروم بعد الديرما بن

    يجب إمداد البشرة بالعناصر اللازمة التي تحتاجها بعد الديرما بن، وتشمل قائمة أفضل سيروم بعد الديرما بن ما يأتي:

    • سيروم فيتامين هـ والزيوت الطبيعية

    توفر سيرومات الوجه المحملة بفيتامين هـ المكونات النشطة التي تحتاجها البشرة، كما أنها توفر المزيد من الترطيب للبشرة، التي تساعد على تعزيز توهج البشرة بالمعنى الحرفي للكلمة، وما يعزز فوائد سيروم فيتامين هـ وجود أنواع عدة من الزيوت مثل زيوت عباد الشمس، ويت الجوجوبا، وزيت الرمان وزيت ثمر الورد.

    • سيروم مضادات الأكسدة

    ستكون هذه الأنواع من سيرومات الوجه على حد سواء إضافات مذهلة إلى روتينك بعد الديرما بن وكاستخدام يومي، وذلك لأنها مليئة بالمواد المغذية للبشرة الغنية، ويفضل أن تحتوي على أنواع عدة من الزيوت مثل زيت البروكلي، وزيت ثمر الورد، وزيت فجل الديكون وزيت بذور الكتان، كوني على يقين أنها ستترك بشرتك نضرة، وممتلئة ومتوهجة بالمعنى الحرفي للكلمة.

    • سيروم حمض الهيالورونيك وحمض اللاكتيك

    يمكن أن يعزز حمض الهيالورونيك ليونة البشرة وتوهجها، إذ أنه معروف بقدراته على الترطيب والنفخ، ويمكن اختياره مع مكونات أخرى بما في ذلك الشاي الأخضر، والأرز والطحالب التي يأتي كل منها من جزء مختلف من اليابان؛ ومع حمض اللاكتيك ستحصلين على مقشر لطيف يساعد على قلب خلايا بشرتك للحصول على بشرة أكثر نعومة ونقاء، هناك أيضًا مكون رائع آخر يعرف باسم السكوالين للمزيد من الرطوبة.

    • سيروم أحماض البيتا هيدروكسي وأحماض الألفا هيدروكسي

    إذا كنت ترغبين في تقشير بشرتك ولكن لا ترغبي في استخدام شيء مكثف مثل الريتينول، فاختاري سيروم يحتوي على كل من أحماض البيتا هيدروكسي (لتنظيف المسام) و أحماض الألفا هيدروكسي (لتوحيد ملمس بشرتك ولونها)، ولتحصلي على المزيد من التوازن، اختاري السيروم الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، وماء الورد وجل الصبار لمواجهة آثار تلك الأحماض، كما يوجد أيضًا بعض السيرومات التي تحتوي على فيتامين سي لتعزيز الإشراق.

    • سيروم الريتينول

    يمكنك استخدام الريتينول بعد الديرما بن كونه مضاد للشيخوخة، لذا يمكنك اعتباره خيار رائع. [2]

    ماذا أستخدم مع الديرما بن؟

    فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن تطبيقها موضعياً على البشرة، إذ تحتاج البشرة إلى مضادات الأكسدة لمحاربة الآثار الضارة للجذور الحرة والأضرار المؤكسدة، حيث أنه مع التقدم في العمر، يمكن أن يتأثر الجسم بشدة بما يعرف بالإجهاد التأكسدي، ويحدث الإجهاد التأكسدي عندما لا يكون هناك ما يكفي من مضادات الأكسدة في الجسم للتخفيف من الآثار الضارة لنشاط الجذور الحرة.
    لذا يفضل الكثير من خبراء البشرة استخدام سيروم فيتامين سي بسبب قدرته على المساعدة في عملية شفاء البشرة بعد الوخزات الدقيقة التي تسببها الديرما بن في سطح البشرة. [3]

    أفضل كريم بعد الديرما بن

    هناك أنواع عدة من الكريمات ستساعدك على تعزيز فوائد الديرما بن، ومنها:

    • كريم الزنك

    يعد كريم الزنك مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا، وقد ثبت أن الزنك يوازن ميكروبيوم الجلد، وقد استخدامه في الأصل في تسريع التئام الجروح نظرًا لفوائده المساعدة على تهدئة البشرة، إضافة إلى ذلك هو أيضًا مكون رئيسي في العديد من كريمات الحفاضات، لذلك يعتبر مثالي للبشرة بعد الديرما بن.

    • كريم حمض الهيالورونيك

    حمض الهيالورونيك هو المكون النهائي الذي يجب البحث عنه وتطبيقه بعد الديرما بن، لذا حاولي اختيار منتجًا يحتوي على حمض الهيالورونيك متعدد الجزيئات، وهو تركيز حمض الهيالورونيك الذي يحتوي على عدة أشكال وأوزان جزيئية لجزيء ربط الرطوبة لزيادة الاختراق والامتصاص، وبالنظر إلى أن حمض الهيالورونيك هو مكون مرطب يغذي البشرة فهو مثالي للأدمة، وستعمل عملية الوخز الدقيق على تحسين امتصاص المنتج لتعظيم تأثير أي مصل أو علاج قائم على حمض الهيالورونيك تقومين بتطبيقه بعد الوخز الدقيق، إذ يمكن أن تصبح بشرتك مشدودة وجافة قليلاً بعد الديرما بن، لكن حمض الهيالورونيك سيعيد ليونتها مرة أخرى، لذا فقط تأكدي من أن حمض الهيالورونيك هو بالفعل المكون الرئيسي في كريم بشرتك المفضل وأن تركيبته خالية من العطور لتقليل مخاطر التهيج.

    • كريم السيراميد

    يشكل السيراميد 50 في المائة من الطبقة العلوية من البشرة، وهي الأحماض الدهنية التي تساعد على الحفاظ على حاجز الجلد سليمًا وتساعده على الاحتفاظ بالرطوبة، وكلاهما يبرز كثيرًا عند الوخز بالابر الدقيقة، بالتالي للشفاء السريع وتقليل مخاطر التهيج، يمكنك تجربة السيراميد. [4]

    كدمات بعد الديرما بن

    من الطبيعي أن تشعري بألم وسخونة بعض الشيء بعد استخدام الديرما بن، إذ أنه من المتوقع حدوث احمرار وتورم بسيط، لكن لا تقلقي لأن بشرتك ستبدأ في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، من الطبيعي أيضًا أن تري الاحمرار يظهر ثم يختفي في الخطوط، أو في بعض المناطق أكثر من غيرها. [5]

    كيفية تطبيق السيروم على البشرة

    اتبعي هذه الخطوات لمعرفة كيفية استخدام سيروم الوجك بشكل صحيح والحصول على أقصى استفادة منه:

    • نظفي بشرتك قبل تطبيق السيروم، تأكدي من أن بشرتك مهيأة بشكل صحيح، لذا استخدمي غسول وجهك المفضل ثم قشريها إذا لزم الأمر.
    • ضعي التونر أو الرذاذ السائل الخالي من الكحول على كرة قطنية أو فوطة قطنية، بعدها طبقيه على وجهك بالكامل، وانتبهي بشكل خاص لخط شعرك، وذقنك، ووجنتيك وأنفك، ولا تنسي رقبتك أيضًا.
    • طبقي سيروم الوجه وذلك بعد قراءة الإرشادات بدقة المرفقة على سيروم البشرة. [6]

    كيفية استخدام أداة الديرما بن

    حتى تستخدمي الديرما بن بشكل آمن وصحيح، اتبعي النصائح الآتية:

    • جهزي بشرتك عن طريق التطهير ثم التقشير بمواد كيميائية لطيفة أو قشري باستخدام إنزيم الفاكهة.
    • أضيفي طبقة أو طبقتين من المصل الذي تختارينه إلى وجهك.
    • خذي الديرمارولر ولفيه برفق على بشرتك عموديًا، أفقيًا وقطريًا مرتين على خديك، وجبهتك، وذقنك، وشفتيك ورقبتك، لا داعي للضغط بشدة أو تعريض نفسك للألم، بل مارسي الضغط بقدر ما يمكنك تحمله بشكل مريح، انتبهي جيدًا لشفتيك وتحت عينيك، لأن هذا الجلد حساس بشكل خاص، تأكدي من عدم وضع السيروم أو لفه على جفونك.
    • أضيفي طبقة ثانية من المصل.
    • نظفي الأسطوانة بالكحول وخزنها في علبتها البلاستيكية. [7]

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

     
    1. "7 Most Useful Benefits Of Dermapen Treatments" ، منشور على موقع affabletreatments
    2. "The Best Serums To Use With A Derma Roller" ، منشور على موقع elitedaily
    3. "Can Vitamin C Serum Be Used After Microneedling?" ، منشور على موقع gopurebeauty
    4. "The skincare to use when you’re microneedling (and what to avoid)" ، منشور على موقع .getthegloss
    5. ""What will I look like after my treatment?"" ، منشور على موقع maryruthbuchness
    6. "How To Use Face Serum" ، منشور على موقع faceserum
    7. "Everything You Need to Know Before Using an At-Home Dermaroller" ، منشور على موقع byrdie
  • أفضل سيروم بعد الديرما بن