• أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة

    تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022 آخر تحديث: منذ يومين
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    إن كنتِ تريدين بشرة أكثر إشراقًا وذات مظهر أفضل بشكل عام فهناك عنصر أساسي للعناية بالبشرة وهو سيروم فيتامين سي، يعتبر سيروم فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل التهاب الجلد والتصبغ غير المنتظم مع تعزيز إنتاج الكولاجين الصحي، يتوافر سيروم فيتامين سي بعلامات تجارية متعددة، مما يجعل طريقة اختيار النوع الأفضل صعبًا، وخلال هذا سنتعرف على أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة.

    سيروم فيتامين سي

    لا يوجد عنصر يسود في عالم العناية بالبشرة مثل فيتامين سي، إذ يمكن لهذا المكوّن أن يفعل كل شيء بدءًا من تفتيح البشرة إلى التخلص من البقع الداكنة، مما يؤدي في النهاية إلى الحصول على بشرة أكثر نضارة وتوحيد اللون. بينما يمكن العثور على فيتامين سي في مجموعة من منتجات العناية بالبشرة من المنظفات إلى المرطبات إلا أنه يمكن الحصول على معظم الفوائد من استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة.

    أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة

    وذلك لأن سيروم فيتامين سي عالي التركيز أكثر من المرطبات، وذلك لأن فيتامين سي يحافظ على رطوبة البشرة لفترة طويلة على عكس المنظفات التي يتم شطفها، وبالتالي يمنح البشرة أكثر إشراقًا وصحة. 

    يعد سيروم فيتامين سي للبشرة أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الخطوط الدقيقة عن طريق تحفيز الكولاجين، ويفتح لون البشرة عن طريق منع تكوين الصبغة الزائدة، ويحمي البشرة من إتلاف الجذور الحرة والضغوط البيئية الأخرى التي تضر بالبشرة. كما أنه عند التقدم ​​في العمر تنخفض المستويات الطبيعية من فيتامين سي للبشرة، ولهذا السبب من المهم جدًا إضافته إلى روتين العناية بالبشرة. [1] 

    أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة

    يعد سيروم فيتامين سي للبشرة أحد أكثر العناصر الطبيعية فعالية للبشرة، فهو يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما يساعد في الحصول على بشرة أكثر نقاءً، كما يعتبر سيروم فيتامين سي للبشرة ضروري للأشخاص المتقدمين في السن حيث يعمل على تجديد شباب البشرة وتحسين صحتها، فإن فيتامين سي هو أحد المكونات التي تحتاجها السيدات في منتجات العناية بالبشرة، ويعد الاستخدام الأمثل لسيروم فيتامين سي لتحسين البشرة عن طريق تطبيقه بانتظام.

    يعتبر سيروم فيتامين سي للبشرة أحد أفضل المنتجات وأكثرها شعبية، لكن يمكن أن تكلف زجاجة واحدة من سيروم فيتامين سي للبشرة تكلفة عالية، ويمكن صنعه بسهولة في المنزل، وإليك الطريقة لعمل أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة:

    المكونات

    1. ملعقة صغيرة من ماء الورد
    2. ربع ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين سي
    3. ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي
    4. زجاجة قطارة داكنة اللون

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. يصب ماء الورد في وعاء صغير، ثم يضاف إليه مسحوق فيتامين سي.
    2. تخلط المكونات جيدًا حتى يذوب المسحوق تمامًا.
    3. يضاف الجلسرين إلى الخليط ويخلط جيدًا.
    4. يصب الخليط في الزجاجة ثم يغلق بإحكام ويحفظ في الثلاجة ويترك لبعض الوقت قبل استخدامه.
    5. يتوضع بضع قطرات من سيروم فيتامين سي على البشرة وإن كانت البشرة حساسة يفضل تقليل نسبة مسحوق فيتامين سي وإضافة بضع قطرات من جل الصبار الطازج. [2]

    أفضل سيروم فيتامين سي طبي للبشرة

    من الممكن اختيار أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة الذي توفره العديد من العلامات التجارية لمساعدة البشرة على استعادة مظهرها الصحي والحيوي عن طريق تقليل علامات الشيخوخة. يعتمد أفضل سيروم فيتامين سي طبي للبشرة على محتواه، ونظرًا لوجود العديد من العلامات التجارية، فإنه يجب أن يحتوي سيروم فيتامين سي للبشرة على جميع المكونات التي يحتاجها الجلد، ومن الممكن معرفة ذلك عن طريق التحقق من المحتوى. نظرًا لأن العلامات التجارية تحدد محتويات منتجاتها بالتفصيل، فسيكون اختيار أفضل سيروم فيتامين سي طبي للبشرة أمرًا سهلًا للغاية، وفيما يلي سنذكر طريقة اختيار أفضل سيروم فيتامين سي طبي للبشرة:

    سيروم فيتامين سي طبي لجميع أنواع البشرة

    يعتبر هذا السيروم مناسب لجميع أنواع البشرة، ويتمتع بشعور خفيف وغير دهني ويقدم للبشرة أكبر قدر ممكن من مكوناته النشطة ويحتوي على تركيبة فائقة الثبات، وهذا السيروم حاصل على براءة اختراع لأنه يحتوي على نسبة 15% من حمض الأسكوربيك القابل للذوبان في الماء ولا يسبب الاحمرار والحساسية التي قد تسببها الأنواع الأخرى ذات الأس الهيدروجيني المنخفض ويمكن لهذا السيروم إيصال فيتامين سي للبشرة عبر الطبقة العلوية دون تعطيل الحاجز الواقي للجلد.

    سيروم فيتامين سي الطبي المضاد للشيخوخة

    تم ابتكار سيروم فيتامين سي الطبي المضاد للأكسدة الذي يمنع شيخوخة الجلد، يحتوي على تركيبة مباشرة ثبت أنها تحمي البشرة وترطبها وتغذيها، بالإضافة إلى أحماض الأسكوربيك وحمض الفيروليك وهذه الأحماض تعمل على تفتيح البشرة، يحتوي السيروم أيضًا على مزيج نباتي مهدئ من الألوفيرا والعنب والماغنوليا وقشر البرتقال لمنح البشرة جرعة إضافية من التغذية.

    سيروم فيتامين سي مع الهيالورونيك الطبي 

    يحتوي سيروم فيتامين سي العضوي على مكونات مفيدة للبشرة مثل الأعشاب العضوية، ويساعد على تحسين لون البشرة كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على حمض الهيالورونيك النباتي الذي يغذي ويرطب البشرة بعمق. يعتبر هذا السيروم مناسب لجميع أنواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة ويعد فعال للبشرة الباهتة لاحتوائه أيضًا على فيتامين (هـ) الذي يعمل على تلطيف البشرة. يعتبر هذا السيروم مناسب للبشرة الجافة.

    سيروم فيتامين سي وحمض اللينولينيك وفيتامين أ

    يعد اختيار سيروم فيتامين سي الذي يحتوي في مكوناته على حمض اللينولينيك وفيتامين أ من أفضل الخيارات، وبالتالي يساعد السيروم على تقليل فرط التصبغ وزيادة نعومة البشرة، كما يعزز مرونة الجلد، بالإضافة إلى أنه يمنع أكسدة الجلد ويتم امتصاصه في البشرة بسهولة وعلاوة على ذلك فهو خالي من العطور ولا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة. [3] [4]

    أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة

    طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة

    إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة متألقة عليكِ اختيار أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة المناسب لنوعها، تعتبر الخطوة الأولى والأهم هي غسل وجهكِ، ثم خذي بضع قطرات من سيروم فيتامين سي وضعيه على وجهك، كما لا تنسي وضع مرطب بعد السيروم. وفيما يلي سنقدم إليكِ طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة:

    1. قومي بإجراء اختبار على بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدام السيروم على وجهك، للتأكد من أن لا يكون الجلد حساس، ويجب أن تنتظري مدة 24 ساعة لتعرفي ما إذا كانت بشرتكِ ملتهبة، إذا لم تعانين من أي إحساس بالحرقان يمكنك وضعه على الوجه.
    2. اغسلي وجهك قبل وضع سيروم فيتامين سي للبشرة سواء كان في الصباح أو المساء، قومي برش الماء على وجهك ودلكي كمية قليلة من الغسول بالتساوي على وجهك، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك المنظف على بشرتك بعناية لمدة ثلاثين ثانية ثم قومي بغسل وجهك بالماء.
    3. جففي بشرتك تمامًا بقطعة قماش نظيفة ثم ضعي التونر على وجهك بحركات دائرية وتجنبي وصوله حول عينيكِ واتركي التونر حتى يجف تمامًا قبل استخدام فيتامين سي للبشرة.
    4. طبقي سيروم فيتامين سي للبشرة بوضع قطرتين إلى ثلاث قطرات من السيروم بواسطة القطارة في يد مفتوحة، ثم افركي أصابع يدك الأخرى في الزيت وامسحي عددًا من الزيت على خديك وجبهتك.
    5. ضعي المرطب بعد السيروم إذ يجب وضع كمية قليلة من المرطب على الجلد من خلال وضع كمية صغيرة من كريم الترطيب على الأصابع ثم ضعيه برفق على الوجه وافركي في اتجاه عقارب الساعة.
    6. ضعي واقي الشمس بعد السيروم في حال استخمتِ سيروم فيتامين سي للبشرة في الصباح الباكر، نظرًا لأن بشرتك لا تستطيع امتصاص الكثير من فيتامين سي في اليوم، فأنه يجب استخدامه مرة واحدة يوميًا فقط، وإذا كنتِ تريدين جعله جزءًا من روتين العناية ببشرتكِ في الصباح بشكل منتظم ضعي في اعتباركِ أن تضعي واقيًا من الشمس بعد استخدام السيروم. [4]

    وبعد أن تعرفنا على أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة، يجب أن تعلمي سيدتي أن فيتامين سي معروف بعدم استقراره وخاصةً عندما يتعرض للهواء والضوء، لذلك يفضل اختيار تركيبة تأتي في مضخة محكمة الإغلاق أو زجاجة غير شفافة وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "The Best Vitamin C Serums To Buy Right Now" ، منشور على موقع forbes
    2. "How To Make Vitamin C Serum At Home" ، منشور على موقع timesofindia.indiatimes
    3. "The Best Vitamin C Serums, According to Dermatologists" ، منشور على موقع nymag
    4. أ ب "Best Vitamin C Serum in India" ، منشور على موقع credihealth
  • أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة

    أفضل سيروم فيتامين سي للبشرة
icon

مواضيع ذات صلة