facebook

أفضل 20 ماسك للبشرة الدهنية

تنال ماسكات البشرة الدهنية الجزء الأكبر من المواضيع التي تتطرق إلى أساليب العناية بالبشرة، وذلك كون طبيعة البشرة الدهنية اكتشفي 20 ماسك للبشرة الدهنية

الأربعاء، 01 فبراير 2017
  • أفضل 20 ماسك للبشرة الدهنية

    تنال ماسكات البشرة الدهنية الجزء الأكبر من المواضيع التي تتطرق إلى أساليب العناية بالبشرة، ويكمن هذا الاهتمام إلى كون طبيعة البشرة الدهنية تعود عليها بالكثير من المشاكل كالبثور والبقع الداكنة ناهيكِ عن لمعان البشرة غير المحبب، ولذا جمعنا لك أفضل 20 ماسك للبشرة الدهنية المنزلية الصنع والتي تحوي عناصر طبيعية ومتوافرة في كل منزل. 


    أفضل 20 ماسك للبشرة الدهنية

    اليك افضل 20 ماسك للبشرة الدهنية

    ماسك الخيار والطين الأخضر للبشرة الدهنية

    يعتبر هذا الخليط من أفضل ماسكات البشرة الدهنية، نظراً لدور الطين الأخضر والليمون في التقليل من إفراز البشرة للدهون بينما يعمل الخيار على إنعاش البشرة. 

    • المقادير: حبة خيار – بياض بيضة واحدة – نصف ملعقة صغيرة من الطين – نصف ملعقة صغيرة من الليمون 
    • طريقة التحضير: قومي بتقشير حبة الخيار ومن ثم اعصريها للحصول على عصير الخيار، ومن ثم أضيفي بياض بيضة واحدة وعصير الليمون والطين الأخضر وامزجي الخليط جيداً، قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

    ماسك الشاي الأخضر وطين الكاولين وجل الأوليفيرا

    يعتبر هذا الماسك من أفضل وأسهل ماسكات البشرة الدهنية. فبينما يعمل العسل على إحداث التوازن في إفراز الدهون يقوم الشاي الأخضر بتعقيم البشرة، أما طين الكاولين فهو الحل المثالي لامتصاص الزيوت من البشرة والتخلص من حب الشباب. 

    • المقادير: ملعقتين من الشاي الأخضر – ملعقة من العسل الطبيعي – ملعقتان من طين الكاولين
    • طريقة التحضير: قومي بمزج الشاي الأخضر مع العسل وطين الكاولين بشكل جيد ومن بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من جل الأوليفيرا لتعزيز النتيجة. قومي بوضع طبقة سميكة من هذا الخليط على بشرة وجهك واتركيها حتى تجف جيداً (من 20 إلى 30 دقيقة) ومن ثم أزيلي الماسك بواسطة الماء الفاتر. 

    ماسك زيت شجرة الشاي وزيت البندق للبشرة الدهنية

    نعم زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية! فأي ماسك من ماسكات البشرة الدهنية يدخل في محتواه هذا الزيت سوف يكون إضافة جيدة له، حيث يمتاز بقدرته على قتل البكتيريا والفطريات التي تؤدي لظهور الحبوب، بينما يقوم البندق بتنظيم إفراز الوجه للدهون. 

    • المقادير: 4 قطرات من زيت شجرة الشاي – ملعقتين من العسل - بياض بيضة واحدة – ملعقة من زيت البندق 
    • طريقة التحضير: قومي بمزج قطرات زيت شجرة الشاي والعسل وبياض البيضة والبندق بتوزيع الخليط على بشرة وجهك واتركيه من 10 إلى 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد. 

    ماسك للبشرة الدهنية من البصل والشوفان

    جربي إدراج البصل في مكونات ماسكات البشرة الدهنية ولن تندمي على الإطلاق! فيمتاز البصل بقدرته على تنظيف البشرة بشكل عميق. 

    • المقادير: 3 ملاعق من الشوفان العضوي – بصلة بيضاء
    • طريقة التحضير: قومي بنقع 3 ملاعق من الشوفان العضوي في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم اهرسي البصلة بواسطة الخلاط وأضيفيها إلى الشوفان لتحصلي على خلطة ذات بنية سميكة بعض الشيء، قومي بتوزيع هذا الماسك على بشرتك ثم أزيليه بالماء الفاتر. 

    ماسك الجزر والشوفان للبشرة الدهنية

    الأمر الذي يميز هذا الخليط بأنه من ماسكات البشرة الدهنية التي تحسن من لون البشرة بشكل ملحوظ. 

    • المقادير: ملعقة من عصير الجزر الطبيعي – ملعقة صغيرة من العسل – ملعقة صغيرة من الشوفان – 3 ملاعق من الشوفان المطحون
    • طريقة التحضير: قومي بمزج المقادير بشكل جيد لتحصلي على عجينة طرية متماسكة ومن ثم ضعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليها بالماء البارد. 

    ماسك التفاح والعسل للبشرة الدهنية

    التفاح والعسل قد لا يجتمعان فقط في فطيرة التفاح فحسب، بل قد يدخلان ضمن قائمتنا المفضلة من ماسكات البشرة الدهنية. 

    • المقادير: حبة من التفاح – 3 ملاعق عسل
    • طريقة التحضير: اخلطي التفاحة بعد تقشيرها ونزع البذور منها وتقطيعها مع 3 ملاعق كبيرة من العسل في الخلاط، وبعدها قومي بتطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


    أفضل 20 ماسك للبشرة الدهنية

    ماسك الطماطم والبرتقال والطين الأخضر

    إذا كنت من اللواتي يقلقن من ظهور آثار التقدم بالعمر على بشرتك لا بد لك من تجربة هذا الماسك الرائع، حيث أن الطماطم تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المحاربة لعلامات التقدم بالسن بالإضافة إلى أن فيتامين C المتوفر في البرتقال يعمل على تغذية بشرتك بشكلٍ جيد.  

    • المقادير: حبة بندورة واحدة – ملعقتين من الطين الأخضر – ملعقة من عصير البرتقال 
    • طريقة التحضير: قومي بهرس البندورة بشكل جيد بعد تقشيرها ومن ثم أضيفي الطين الأخضر وعصير البرتقال لتحصلي على مزيج سميك، وقومي بتطبيقه على بشرة وجهك وبعد 20 دقيقة قومي بإزالته بالماء الفاتر.

    ماسك اللبن والفراولة للبشرة الدهنية

    يتميز ماسك اللبن والفراولة بأنه مقشر ومنظف رائع للبشرة الدهنية.

    • المقادير: 4 حبات من الفراولة – ملعقة صغيرة من اللبن
    • طريقة التحضير: اهرسي 4 حبات من الفراولة بشكل جيد، ثم إأضيفي ملعقة صغيرة من اللبن، قومي بتحريك المزيج جيداً حتى يصبح ناعماً ومتماسكاً وعندها طبقيه على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة وبعدها أزيلي الماسك بالماء الفاتر. 

    ماسك العسل والقرفة لإغلاق المسامات المفتوحة للبشرة الدهنية

    تعتبر القرفة مادة مضادة للجراثيم، حيث تعالج الجروح وتمنع إصابتها بالالتهابات وكما تعمل كمقشر للبشرة.

    • المقادير: ملعقة كبيرة من القرفة - ملعقة كبيرة من عصير الليمون
    • طريقة التحضير: قومي بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وامزجيهما جيداً، طبقي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي بشرتك بالماء البارد للمساهمة في إغلاق المسام.

    ماسك بياض البيض و الليمون لتخفيف من حب الشباب لذوات البشرة الدهنية

    يعمل هذا الماسك على ترطيب وتغذية وتعقيم البشرة.

    • المقادير: بياض بيضة - ملعقة صغيرة من الليمون - ملعقة صغيرة من ماء الورد
    • طريقة التحضير: امزجي بياض بيضة مع 4 ملعقة صغيرة من الليمون بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج ناعم ورقيق ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد. مدّي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.

    ماسك الموز والعسل والليمون للبشرة الدهنية

    يعتبر ماسك الموز والعسل من ماسكات البشرة الدهنية التي تعمل على مستوى تغذية البشرة وإزالة الخلايا الميتة بالإضافة إلى الترطيب. 
    المقادير: 3 ملاعق من الموز المهروس – نصف ملعقة من العسل – نصف ملعقة شاي من الليمون
    طريقة التحضير: قومي بهرس نصف موزة ومن ثم اخلطيها مع العسل مع قطرات الليمون بشكل جيد ومن ثم مديه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم أزيلي الماسك بالماء البارد. 

    ماسك للبشرة الدهنية من الشاي الأخضر والشوفان

    لتضمني الحصول على أفضل النتائج قومي بتطبيق هذه الماسك الذي يندرج ضمن سلسلة ماسكات البشرة الدهنية  بشكلٍ يومي.

    • المقادير: ملعقة من الشاي الأخضر– 3 ملاعق من الشوفان العضوي
    • طريقة التحضير: قومي بنقع ملعقة من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء الفاترطوال الليل ومن ثم قومي بتصفيتها واخلطي مسحوق الشوفان معها وادعكي الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم مديها على بشرة وجهك لمدة 25 دقيقة، ثم قومي بإزالته بالماء البارد بلطف. 

    ماسك الكركم و العسل والحليب لعلاج البشرة الدهنية 

    تتواجد مكونات هذا الماسك في كل بيت ولذا يعتبر من أبسط ماسكات البشرة الدهنية وأنفعها في الوقت نفسه حيث يتميز العسل بقدرته على تضييق المسام الواسعة بينما يعتبر الكركم مضاد طبيعي للالتهابات والجراثيم. 

    • المقادير: ملعقة من الكركم - ملعقة من الحليب الطازج – ملعقة من العسل  
    • طريقة التحضير: قومي بمزج ملعقة من الحليب ومعلقة من العسل و معلقة من الكركم و اخلطيهم جيداً معاً، ومن ثم طبقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسليها بالماء البارد لتضييق المسام. 

    ماسك زيت النعنع والموز واللبن للبشرة الدهنية

    سوف ترغبين بوضع هذا الماسك المميز لفترة طويلة نظراً لرائحته الطيبة. 

    • المقادير: ملعقة واحدة من الموز المهروس – ملعقة واحدة من لبن الزبادي – 5 قطرات من زيت النعنع 
    • طريقة التحضير: امزجي المقادير جيداً لتحصلي على معجونة ناعمة طرية وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد للتخلص من آثار الماسك.

    ماسك للبشرة الدهنية من الطين الأخضر والشمندر

    عندما يمتزج الأحمر مع الأخضر يشكلان خليطاً جميلاً ومميزاً من ماسكات البشرة الدهنية، وكما يتميز هذا الماسك بأنه يحسن نوعية البشرة ويخلصك من لمعان البشرة الذي يؤرقك على الدوام. 

    • المقادير: ملعقة من عصير الشمندر – نصف ملعقة من الطين الأخضر – 5 قطرات من زيت النعنع 
    • طريقة التحضير: احرصي على خلط عصير الشمندر والطين الأخضر وقطرات زيت النعنع جيداً وبعدها ادعكي بشرتك فيها جيداً لمدة 20 دقيقة واغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر. 

    ماسك الميرمية وإكليل الجبل والتفاح للبشرة الدهنية 

    إذا كنت محظوظة وتوافرت هذه المكونات في منزلك فإنك بكل بساطة تستطيعين تصنيع إحدى أفضل ماسكات البشرة الدهنية بمفردك ودون أن تخطي خطوة واحدة خارج المنزل. 

    • المقادير: تفاحة حمراء – ملعقة صغيرة من مسحوق الميرمية – ملعقة صغيرة من بودرة إكليل الجبل – 7 قطرات من عصير الليمون
    • طريقة التحضير: قومي بسلق التفاحة كلها حتى تصبح طرية ثم أزيلي البذور واخلطيها في الخلاط المنزلي وأضيفي إليها بقية المقادير لتحصلي على مزيج متماسك، قومي بمد الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة وأزيليه بعدها بالماء الفاتر. 

    ماسك بياض البيض والليمون للبشرة الدهنية

    يعتبر هذا الماسك من أكثر ماسكات البشرة الدهنية المغذية نظراً لكون البيض يحتوي على كمية مركزة من الكولاجين المفيد للبشرة والذي يحد من ظهور الخطوط على الوجه بالإضافة إلى فيتامين A. 

    • المقادير: بياض بيضة واحدة – ملعقة صغيرة من الليمون – ملعقة صغيرة من ماء الورد
    • طريقة التحضير: امزجي بياض بيضة مع 4 ملعقة صغيرة من الليمون بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج ناعم ورقيق ومن ثم أضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد. مدّي الماسك على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.


    أفضل 20 ماسك للبشرة الدهنية

    ماسك للبشرة الدهنية من البرتقال وجل الأوليفيرا 

    يحتوي البرتقال على كمية مركزة من فيتامين C المغذية للبشرة بينما يعمل جل الأوليفيرا على تفتيح البشرة وتقشيرها ليخلصك من البقع الداكنة التي تعتبر السبب الرئيسي لتطبيق ماسكات البشرة الدهنية. 

    • المقادير: ملعقة من عصير البرتقال – ملعقة من جل الأوليفيرا
    • طريقة التحضير: امزجي المكونين جيداً ومن ثم مديهما على بشرة وجهك بشكل متساوي وبعدها قومي بإزالته بالماء. 

    ماسك خميرة البيرة والزعتر لحل مشاكل البشرة الدهنية

    يعمل هذا الماسك على إزالة البثور وإغلاق المسام بالإضافة إلى أن مكوناته تعمل على تغذية البشرة بشكل جيد. 

    • المقادير: ملعقتان من خميرة البيرة – ملعقة من لبن الزبادي – 3 قطرات من زيت الزعتر – 3 قطرات من زيت النعنع – نصف ملعقة من الليمون
    • طريقة التحضير: قومي بمزج خميرة البيرة مع لبن الزبادي جيداً ومن ثم أضيفي بقية المقادير واستمري في الخلط لتحصلي على مزيج متماسك، ومن ثم قومي بمده على وجهك واتركيه حتى يجف جيداً ومن ثم أزيليه بالماء الفاتر. 

    ماسك خل التفاح والعسل والشوفان للبشرة الدهنية

    خل التفاح من أفضل المواد المستخدمة في ماسكات  البشرة الدهنية.

    • المقادير: ملعقة من العسل – ملعقتين من الشوفان – 3 ملاعق من خل التفاح الممدد
    • طريقة التحضير: قومي بمزج المقادير جيداً، ومن ثم طبقيها على بشرتك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

    نصائح لتطبيق ماسكات البشرة الدهنية

    قد تقومين بتطبيق بعض الماسكات إلا أنك لم تلاحظي تغيراً ملموساً على بشرتك، ولذا ننصحك باتباع هذه  التعليمات للحصول على أفضل النتائج وعدم إضاعة وقتك في تصنيع وتطبيق ماسكات البشرة الدهنية السابقة دون أي فائدة تذكر: 

    • قومي باختيار المواد الطبيعية المضمونة وذات النوعية الجيدة لتصنيع ماسكات البشرة الدهنية مثل: العسل الطبيعي، البندورة والخيار العضويان، الشوفان العضوي أيضاً، عصائر الليمون والبرتقال والجزر الطبيعية، الزيوت الطبيعية.
    • قومي بوضع المقادير المطروحة نفسها لأنها مدروسة بشكل جيد، واتبعي طريقة التحضير بحذافيرها. 
    • لا تعملي على إزالة الماسك قبل أن يجف بشكلٍ كامل، فعلى أقل تقدير ضعيه لمدة 15 دقيقة. 
    • لا تقومي بفرك بشرتك بشكل مبالغ فيه عامليها بلطف.
    • تجنبي استعمال الماء الساخن لإزالة ماسكات البشرة الدهنية لأنها تعمل على توسيع المسام من جديد وهو أمر بشرتك  الدهنية بغنى عنه. 
    • قومي بتطبيق ماسكات البشرة الدهنية بشكلٍ دوري، على أقل تقدير مرة بالأسبوع. 
    المزيد:

    تعليقات