facebook

أفضل 5 خلطات باكستانية لتبييض البشرة

من الباكستان إليك أفضل خلطات تبييض البشرة

الأحد، 26 مارس 2017
  • أفضل 5 خلطات باكستانية لتبييض البشرة

    اخترنا لك اليوم أفضل 5 خلطات باكستانية لتبييض البشرة، والتي تعتبر مكوناتها سر من أسرار جمال البشرة الباكستانية، وتتبناها الكثيرات من ممثلات بوليوود الشهيرات ذوات البشرة الرائعة اللاتي يقمن بتطبيقها باستمرار ليملكن قلوب الملايين بسحر وصفاء بشرتهن، جربي هذه الخلطات التي اخترناها لك وشاركينا التجربة بالتعليق أو الصور. 

    وصفة الكركم والدقيق الباكستانية لتبييض البشرة

    • المكونات

    3  ملاعق من الدقيق
    ملعقة من الكركم الطازج المطحون
    ملعقة من زيت الزيتون 
    نصف ملعقة من الحناء

    • طريقة التحضير

    قومي بطحن الكركم الطازج بالخلاط ومن ثم أضيفي بقية المقادير واخلطيها جيداً، طبقي الوصفة على الوجه والرقبة، ودلكيهما لمدة 4 دقائق، ومن ثم اتركيها لمدة 25 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

    خلطة لبن الزبادي والحمص الباكستانية لتبييض البشرة

    تستخدم هذه الوصفة النساء الكبيرات في السن في الباكستان وما تزال الكثير من النساء تستخدمن هذه الوصفة لتفتيح بشرتهن وإعطائها رونقاً وجاذبية.

    • المكونات

    ملعقة من لبن الزبادي 
    ملعقتين من الحمص المطحون 
    نصف ملعقة صغيرة من الكركم

    • طريقة التحضير

    قومي بمزج المقادير جيداً، ومن ثم طبقي الوصفة على الوجه والرقبة، ودلكيهما لمدة 4 دقائق، ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

    الخلطة الباكستانية لتبييض البشرة الدهنية

    تحتوي هذه الوصفة على العسل الذي يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة والقرفة التي تشتهر بتفتيحها للبشرة في الباكستان إلا أنه لا ينصح باستخدامها لذوات البشرة الحساسة. 

    • المكونات

    ملعقة من القرفة المطحونة الطازجة 
    نصف ملعقة من العسل الطبيعي

    • طريقة التحضير

    قومي بمزج المقادير جيداً، ووزعي الخليط على الوجه بالتساوي ودلكي وجهك لمدة 5 دقائق مع التركيز على مناطق الرؤوس السوداء والبيضاء (لأن هذه الخلطة جيدة للقضاء على الرؤوس البيضاء والسوداء في البشرة) ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك لتحصلي على نتيجة جيدة من أول مرة. 

    خلطة الزعفران والحمص ولبن الزبادي لتبييض البشرة على الطريقة الباكستانية

    يعتبر الزعفران سر من أسرار الجمال الباكستاني نظراً لدوره في تبييض البشرة والحفاظ على نضارتها الطبيعية.

    • المكونات

    ملعقة صغيرة من الزعفران المطحون
    ملعقة من الحمص المطحون
    ملعة من لبن الزبادي

    • طريقة التحضير

    قومي بمزج المقادير جيداً، ووزعي الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي ودلكي وجهك لمدة 5 دقائق، واتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك لتحصلي على نتيجة جيدة من أول مرة.

    خلطة الدكتورة بيلقيس الشيخ الباكستانية لتبييض البشرة

    اخترنا لك تقديم هذه الوصفة التي تنصح بها الدكتورة بلقيس الشيخ بتطبيقها، وتحتوي على مكونات نادرة تستخدمها الباكستانيات بشكل خاص لبشرتهن، لا تترددي بتجربتها فالنتيجة تستحق.

    • المكونات

    ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل 
    ربع ملعقة من مادة حسن يوسف 
    ربع ملعقة صغيرة من الترمس
    ربع ملعقة صغيرة من بودرة مردار سينغ  
    ملعقة كبيرة من نشاء الدرة
    ماء الورد (حسب الحاجة)

    • طريقة التحضير

    اخلطي جميع المكونات في  الوعاء أضيفي ماء الورد حتى تحصلي على عجينة لينة. ومن ثم فومي بتطبيق هذا الخليط على جسمك والأماكن التي ترغبين بتبييضها واتركيه ليجف ومن ثم اشطفيه بالماء البارد.


    لا تترددي بتطبيق هذه الوصفات الباكستانية لتبييض البشرة، وسوف تجدين المكونات في محلات العطارة أو بإمكانك توصية صديقتك الباكستانية أن تحضر لك من بلدها القليل لتضمني الحصول على مواد طازجة ومن بلد المنشأ، وننصحك أيضاً بتطبيقها على مساحة صغيرة من جسمك قبل تجربيتها على الوجه وبالأخص إذا كانت بشرتك حساسة. ولا بد من الاستمرار بتطبيق هذه الوصفات لتحصلي على أفضل نتيجة بعد أقل من شهر وتنعمي ببشرة خالية من العيوب سوف تجعل جميع من حولك يتساءل عن سرها. 

    المزيد:

    تعليقات