• أنواع اثار حب الشباب الشائعة وطرق علاجها

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 18 أكتوبر 2020

    هل تعانين من حب الشباب حالياً وترغبين بالتخلص منه؟ تعرفي معنا اليوم على أنواع آثار حب الشباب الأكثر شيوعاً وطرق التخلص منها طبيعياً.

    أنواع آثار حب الشباب

    بعد أن انتهيت من حفلة حب الشباب وإزعاجاته، تعانين الآن من آثار حب الشباب، ولكن ليست الآثار الحمراء المعتادة، بل مختلفة قليلاً، فما الحل؟ تعالي نتعرف على هذه الأنواع وطرق علاجها عبر السطور التالية، وهذه هي أنواع اثار حب الشباب:

    حب الشباب الأحمر

    يعد حب الشباب الأحمر الأكثر انتشاراً ويعد اللون الأحمر دليل على التهاب طبقات الجلد، ويمكن علاج حب الشباب عن طريق العلاجات الطبية الموصوفة من الطبيب، أما عن علاج الآثار فيمكنك استخدام مقشرات طبية موصوفة من قبل الطبيب أو وصفات طبيعية كخلط كمية متساوية من ماء الورد والسكر، ومن ثم تقشير الوجه مع التركيز على آثار حب الشباب.

    آثار حب الشباب

    حب الشباب الأبيض

     يظهر هذا النوع من الحبوب برؤوس بيضاء من دون أي التهاب في الجلد ويكون علاجه أسهل، وهذه الحبوب يمكن التخلص منها عن طريق اللجوء إلى  أخصائي عناية بالبشرة يعمل على إزالتها بوسائل آمنة، وكما يمكن علاجها بطرق آمنة عبر عمل حمام بخار في المنزل وإزالتها بالطرق الآمنة.

    حب الشباب الأسود

    تتحول الرؤوس البيضاء إلى رؤوس سوداء في بعض الأحيان بعد مدة من الزمن، والخبر السار بانها غير ملتهبة ولكن شكلها مزعج للغاية، أما بالنسبة لعلاج آثارها فيمكنك علاجها عن طريق العلاجات الطبية الموصوفة من الطبيب، أما عن علاج الآثار فيمكنك استخدام مقشرات وغسولات طبية موصوفة من قبل الطبيب أو وصفات طبيعية كخلط كمية متساوية من ماء الورد والسكر، ومن ثم تقشير الوجه مع التركيز على آثار حب الشباب. 


    حب الشباب الملتهب

    يكون هذا النوع مؤلم عند ملامسته، ويظهر عند التغير في الهرمونات وخصوصاً أيام المراهقة والحمل وكذلك في مراحل متقدمة من العمر، وللأسف فإنه قد يترك ندبات تحتاج للصبر في العلاج، ولذا يجب أن تتابعي مع الطبيب من بداية ظهورها وحتى علاج جميع آثاره.

    هذه هي أهم أنواع آثار حب الشباب وطرق علاجها المختلفة، ولكننا ندعوك لاستشارة الطبيب قبل بدء أي علاج لهذه الآثار التي قد تؤثر على ثقتك بنفسك لمدة طويلة.
     

  • أنواع اثار حب الشباب الشائعة وطرق علاجها

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 18 أكتوبر 2020