• أهمية ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
    هذا الروتين يناسب جفاف البشرة

    قد لا تدرك بعض النساء الأهمية القصوى لخطوة ترطيب البشرة مهما كان نوعها، فصاحبات البشرة الدهنية قد يعتقدن بأن بشرتهن لا تحتاج للترطيب، وقد تنضم لهن صاحبات البشرة المختلطة والعادية، أما صاحبات البشرة الجافة فقد يقمن بترطيب البشرة ولكن لا يدركن أهمية اختيار المرطب المناسب للبشرة، ولذا فقد أفردنا هذه المقالة للتحدث عن أهمية ترطيب البشرة وكما سنقدم لك خلطات طبيعية لترطيب البشرة حسب نوعها بالإضافة لطرح كريمات ومنتجات رائعة للترطيب.

    أهمية ترطيب البشرة

    يساعد ترطيب البشرة في حمايتها من التجاعيد، لأن جفاف البشرة هو أكثر عامل محفز لظهور التجاعيد.

    يساهم ترطيب البشرة في منحها نعومة وطراوة لا تضاهي.

    يخفف ترطيب البشرة من الجفاف والتشقق والحساسية والاحمرار للبشرة.

    يقلل ترطيب البشرة باستمرار من حدوث البقع الداكنة (جفاف البشرة من أسباب ظهور البقع الداكنة).

    يمنح ترطيب البشرة المستمر نضارة وإشراق لبشرتك.

    خلطات ترطيب البشرة الطبيعية حسب نوع البشرة

    نقجم لك وصفات طبيعية وسهلة وآمنة، طبقيها في المنزل واحصلي على بشرة رطبة وناعمة:

    ترطيب البشرة الجافة بزيت جوز الهند

    يتميز زيت جوز الهند بغناه بعناصر مغذية تحتاجها البشرة لترطيبها. حيث يتغلغل زيت جوز الهند في مسام البشرة بعمق ليمنحها المزيد من النضارة والترطيب.
    لذا لا تترددي بوضع 10 قطرات على راحة يديك وتوزيعها على البشرة وتركها طوال اليل أو يمكنك غسيل وجهك بالماء بعد 20 دقيقة.

    ترطيب البشرة الدهنية بجل الصبار الطازج

    يساعد الصبار بخصائصه الرائعة على ترطيب البشرة من خلال تدليكها بجل الصبار الطازج للحصول على بشرة مشرقة ومتألقة.

    ترطيب البشرة العادية بواسطة قشطة الحليب

    يمتلك الحليب خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة تساعد على التخلص من جفاف وتهيج الجلد والحكة المصاحبة لجفاف البشرة، لذا لا تترددي بمسح وجهك بمقدار ملعقة من قشطة الحليب وتركها لمدة 5 دقائق فقط باستخدام قطنة نظيفة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ والمسي النتيجة بنفسك.

    ترطيب البشرة الدهنية بالعسل

    هنا يمكنك تنظيف وترطيب البشرة الدهنية بالعسل، لأنه يمتلك خصائص ترطيبية ومضاد للفطريات والبكتريا في الوقت نفسه، لذا امسحي وجهك بالعسل واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الفاتر فقط.

    ترطيب البشرة الجافة بلبن الزبادي والشوفان

    هذه الوصفة للتنظيف والترطيب والتفتيح في وقت واحد، وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من الشوفان، ومن ثم وزعيها على بشرتك لمدة 20 دقيقة،  ومن بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر فقط.

    ترطيب البشرة الدهنية لماء الورد

    هذه الوصفة للتنظيف والترطيب والتفتيح والتنظيف للبشرة الدهنية في وقت واحد، وكل ما تحتاجينه هو مسح وجهك باستخدام قطنة نظيفة مغمورة بمقدار ملعقة من ماء الورد وتركها لمدة 5 دقائق فقط ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ والمسي النتيجة بنفسك.

    ترطيب البشرة العادية بالجليسرين

    يمتلك الجليسرين صفات ترطيبة ووقائية للبشرة، ولذا للحصول على بشرة رطبة قومي مسح وجهك باستخدام قطنة نظيفة مغمورة بمقدار مزيج مكون من نصف ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة من الجليسرين، وتركها لمدة 5 دقائق فقط على الوجه، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ والمسي النتيجة بنفسك.

    ترطيب البشرة بالكريمات

    نقترح عليك منتجات تحتوي على عناصر مرطبة للبشرة، ومن هذه الكريمات:

    1. كريم تريبل ليبيد من سكينسوتيكلز: هو كريم مضاد للتجاعيد مرطب قوي، يحتوي على تركيز عالي من الدهون المغذيّة: 2٪ سيراميد صافي و 4٪ كولسترول طبيعي و 2٪ أحماض دهنية وهي أول نسبة 2: 4: 2 المهيمنة بالكولسترول التي تساعد على تحسين وظيفة الطبقة السّطحية الحامية للبشرة ودعم إصلاحها الذاتي الطبيعي، كما  أنّه يغذي البشرة المتقدّمة في العمر لتحسين علامات الشيخوخة المتسارعة. مثبّت علميّاً في تحسين مظهر ملمس البشرة وإشراقتها، والحدّ من التّرهل، وحجم المسام.
    2. سيروم أتش.إيه. إينتنسيفاير : يعتبر هذا السيروم منتج تصحيحي متعدد الوظائف مناسب لجميع أنواع البشرة، ويحتوي على حمض الهيالورنيك، الذي يرطب البشرة وينعمها، بالإضافة إلى أنه مدعم بـ 10٪ Proxylane ™ (جزيء حاصل على براءة اختراع) ومستخلصات نباتية من جذور عرق السوس والأرز الأرجواني. يحمي ويعالج ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة والطيات الأنفية الشفوية والجلد المترهل عبر تحسين الملمس والمرونة.
    3. سيروم سي إي فيروليك: ويقدم هذا السيروم الرائع حماية داخلية رائعة للبشرة عن طريق تقوية وتعزيز الحماية الطبيعية للبشرة ضد الجذور الحرة الناتجة عن الضغوطات والمؤثرات البيئية كالأشعة فوق البنفسجية الطويلة، والأشعة فوق البنفسجية المتوسطة، والأشعة تحت الحمراء الطويلة الموجة، إلى جانب حمايتها من التلوث.

    هذا كل ما تحتاجين معرفته عن ترطيب البشرة، الذي يساعد بشكل كبير على حمايتها من التجاعيد والبقع والترهل بسرعة، كما لم نتظرق للمشاكل فحسب بل طرحنا حلولاً طبيعية وكريمات  وسيرومات لترطيب البشرة، اختاري منها الأفضل لك واستمتعي بنتائج ولا أروع.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • أهمية ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 13 أبريل 2021