• أهم وسائل تحسين نوعية البشرة

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 05 أكتوبر 2020

    إذا كانت نوعية ملمس البشرة غير متجانس وغير ناعم، فهناك بعض الأمور التي يمكنك دمجها في روتين العناية بالبشرة للمساعدة. من التقشير والتقشير إلى السيروم والليزر ، يمكن أن يساعد التخلص من خلايا الجلد الميتة والخشنة في إعادة تأهيل نسيج بشرتك.

    طرق تحسين نوعية البشرة

    5 طرق بسهلة التطبيق ولكنها مهمة للغاية

    استخدمي واقي الشمس بشكل يومي

    هو أهم خطوة على الرغم من أن نتائجه طويلة الأمد، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تستخدمين واقيًا من الشمس واسع النطاق يوميًا ، لمنع مشاكل في نوعية وملمس البشرة. حيث أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤدي إلى عدم تناسق ملمس الجلد وكذلك ظهور علامات مبكرة لشيخوخة الجلد. قبل الخروج ، ضعي عامل حماية من الشمس واسع الطيف وأعيدي وضعه كل ساعتين. للحصول على خط حماية أفضل، اتخذي تدابير إضافية مثل ارتداء الملابس الواقية وتجنب المشي تحت الشمس بالأخص أوقات الظهيرة. 

    تحسين ملمس البشرة

    تقشير البشرة في المنزل كل أسبوع

    إن التقشير المناسب مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يحافظ على نعومة بشرتك لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة السطحية، تعتبر المقشرات الكيميائية (مثل AHAs و BHAs) خيارًا رائعًا لاستهداف المناطق المتضررة من البشرة، ولكن في المقابل يجب الابتعاد عن الإفراط في التقشير أو فرك الجلد كثيرًا يمكن أن يتسبب في زيادة إفراز الدهون وتمزق في بشرتك، مما يؤدي إلى تضخيم مشاكل الملمس. التزمي بالصيغ اللطيفة للمقشرات. 

    احرصي على القيام بالتقشير بحمض الجليكوليك في العيادة

    للحصول على علاج قوي لنسيج البشرة لنسيج الجلد غير المتساوي، يوصي الأطباء بتحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لتقشير حمض الجليكوليك. حيث يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي في العيادة في تقليل العلامات المرئية للجلد المتضرر من الشمس وتحفيز تجديد الخلايا السطحية". كما يزيل التقشير طبقات الخلايا الميتة لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة ويساعد في توحيد الملمس ولون البشرة.

    تحسين نوعية البشرة

    أدخلي سيروم فيتامين سي في روتين العناية بالبشرة

    فيتامين C يغير قواعد اللعبة للحصول على بشرة مشرقة ومتجانسة. من السهل إضافة هذا المكون إلى روتينك فهناك أطنان من الكريمات والأمصال المصنوعة من فيتامين سي، اختاري الأنسب منها لحماية بشرتك.

    لا تخافي من علاجات التقشير بالليزر

    إذا كنت قد جربت كل ما سبق ولكنك لم تري النتائج التي تريدينها، فتحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية حول علاجات تحسين ملمس البشرة بالليزر. حيث يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالإضافة إلى تحفيز الكولاجين"، الذي بدوره يقوي الأدمة ويحسن نسيج بشرتك من الداخل إلى الخارج."

  • أهم وسائل تحسين نوعية البشرة

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 05 أكتوبر 2020