facebook

أهم 10 أسئلة وأجوبة عن ترهل البشرة

الإثنين، 01 يوليو 2019
  • أهم 10 أسئلة وأجوبة عن ترهل البشرة

    ترهلات الوجه هي من الأمور المزعجة جداً، تزيد في عمرك سنين وتقلل من ثقتك بنفسك، وقد وصلتنا تساؤلات كثيرة عن أهم أسبابه وطرق علاجه، وقد توجهنا لخبراء البشرة لدينا وجاؤونا بالأجوبة الشافية التالية..

    1- هل يسبب المكياج ترهلات بالبشرة؟

    لا يعتبر سبباً مباشراً لحدوث الترهلات ولكن الاستخدام الدائم لمستحضرات التجميل يضر بالبشرة ويجففها مما يؤدي إلى ترهلها كما يفقدها رونقها وإشراقها، وبالأخص إذا كانت ذات نوعية سيئة ولا تناسب نوع بشرتك، فإذا قمت بتطبيق مكياج يخص البشرة الدهنية على البشرة الجافة سوف يزيد جفافها ويسبب ترهلات وخطوط دقيقة.

    2- كيف يمكن أن أخفف وزني دون أن يحدث ترهلات في بشرة وجهي؟

    حاولي أن تخففي وزنك بشكل بطيء وكذلك قومي بتمارين للوجه والرقبة، وأكثري من شرب الماء لترطيب البشرة من الداخل.

    3- هل من الممكن أن تلعب الوراثة دوراً في زيادة احتمال ظهور ترهلات البشرة؟

    قد يلعب العامل الوراثي دوره في مظهر البشرة، حيث تعاني بعض النساء من مشكلة ترهل البشرة في سن مبكرة وذلك يعود إلى عوامل وراثية عائلية، كطبيعة البشرة الجافة وغيرها.

    4- هل حقيقة أم شائعة بأن السكر يزيد من ترهل البشرة؟ 

    للأسف هو حقيقة علمية، فالسكريات تؤدي إلى تكسر ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة وشبابها.

    5- ما هي علاقة التوتر والقلق بالترهلات؟

    لا يوجد علاقة مباشرة بين ترهلات البشرة والتوتر، ولكن قد يؤدي التوتر بشكل غير مباشر إلى ممارسة عادات غير صحية كالتدخين والسهر والشرب وتناول المأكولات الجاهزة الغنية بالدهون غير الصحية، وجميع هذه الأمور تؤثر بشكل كبير على مظهر البشرة وصحتها حيث يترك القلق والتوتر أثره واضحاً على البشرة فتفقد نضارتها وإشراقها.

    6- هل يمكن علاج الترهلات بالبلازما؟ 

    تعتمد فكرة حقن البلازما على استخراج بلازما الدم من دم المرأة التي ترغب بالعلاج، ولا يتم إضافة أي مادةٍ كيميائية لها على الإطلاق.

    أما آلية عملها فيقوم الطبيب بفصل الدم لنحصل على سائل شفاف من البلازما، والذي يتميز باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والكولاجين وهذه المكونات كفيلة بجعل بشرتك مشرقة ونضرة كما تساعد في تفتيح بشرتك على المدى الطويل. وقد يتم تبريد البلازما حتى موعد الجلسة.

    7_ هل صحيح بأن الوصفات الطبيعية تساعد في علاج ترهل البشرة؟

    نعم تساعد في علاج ترهل البشرة، ولكن يجب أن تختاري المكونات الطبيعية الموثوقة والطازجة والعضوية، فالموز يعتبر بوتكس طبيعي للبشرة وبياض البيض يشد البشرة بشكل فوري، ولكن اختاري الوصفات بدقة وجربيها على منطقة الذقن واتركيها لفترة لتتأكدي بأنها لا تسبب لك حساسية.

    8_ هل يخفف تقشير البشرة مع التقدم بالعمر من ترهلات البشرة؟

    في سن الأربعين تجف البشرة وتزداد سماكتها لأن خلاياها لم تعد تتجدد بالسرعة التي كانت عليها سابقاً. وبالتالي يساعدك التقشير الدوري على استعادة صحة البشرة وشبابها من خلال إزالة طبقة الخلايا الميتة عن سطحها. 

    9_ هل يسبب التدخين ترهل البشرة؟

    بكل تأكيد، يعتبر التدخين سبب رئيسي لترهل البشرة ونضارتها حيث أن دخان السجائر يجفف البشرة من الخارج كما يتلف أعضاء الجسم ويقلل من ضخ الأكسجين على خلايا البشرة فيكسر ألياف الكولاجين.

    10- ما هي أهم النصائح للتخفيف من ترهلات البشرة؟

    ننصحك أولاً بترطيب البشرة بشكل يومي، كما يجب عليك شرب كميات مناسبة من الماء، واستعملي منتجات للعناية بالبشرة والمكياج موثوقة ومناسبة لنوع بشرتك، كما يجب ممارسة التمارين الرياضية لزيادة ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وزيادة إنتاج ألياف الكولاجين.

    إذا كان لديك أسئلة أخرى عن ترهل البشرة، لا تترددي بإضافتها بالتعليق في الأسفل وسوف يجيبك خبراء البشرة لدينا على كل ما تحتاجينه.

    المزيد:

    تعليقات