facebook

أهم 6 مواد طبيعية لتبييض البشرة

الخميس، 11 أبريل 2019
  • أهم 6 مواد طبيعية لتبييض البشرة

    يعتبر تبييض البشرة هاجساً كبيراً لبعض النساء، ولكن قد تكون بعض الوسائل مكلفة وغير مضمونة النتائج ولذا فإن أفضل وأضمن طريقة هي الخلطات الطبيعية، ولتحصلي على نتيجة رائعة امزجي المكونات التي تعتبر مثالية لتبييض البشرة مع بعضها، وإذا لم تكوني تعرفي ما هي المكونات الطبيعية التي تبيض البشرة فأنت بحاجة لقراءة السطور القادمة.

    أهم 6 مواد طبيعية لتبييض البشرة

    6 مواد طبيعية تبيض البشرة تعرفي على أسرار قوتها. 

    الطماطم أو البندورة لتبييض البشرة

     تحتوي الطماطم على فيتامين A الذي يخفي البقع السوداء وعيوب البشرة. كما يقلل فيتامين B الموجود في الطماطم من التجاعيد والخطوط الدقيقة وكما يشجع على إنتاج خلايا جديدة صحية أكثر بياضاً. كما يحمي الليكوبين الموجود في الطماطم البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وبالتالي يخفف من حروق الشمس وتصبغاتها، وبالإضافة لذلك فإن الأحماض الطبيعية الموجودة في حبات الطماطم تقلل من التصبغات. 

    لكركم لتبييض البشرة

    يعتبر الكركم أقوى مكون طبيعي لتبييض البشرة لاحتوائه على مادة الكركمين تقلل من إنتاج الميلامين ويحتوي علي فيتامين سي الذي يساعد في بناء الكولاجين وفيتامين B6 الذي يحفز من انتاج خلايا جديدة. وبفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في صابون الكركم، فإنه لا يسهم فقط في تفتيح البشرة وإنما يعمل على منع ظهور التصبغات مرة أخرى.

    الليمون لتفتيح البشرة

    منذ القدم يستخدم الليمون لتفتيح البشرة كمنطقة تحت الإبط واليدين، وذلك لاحتوائه على أحماض الألفا هيدروكسي والتي تساهم في تقشير خلايا البشرة الميتة وإزالتها وتحفيز إنتاج خلايا جديدة وفاتحة. 


    البابايا لتبييض البشرة تساهم البابايا في تفتيح البشرة وتبييضها خلال فترة قصيرة من الاستعمال لأنها غنية بإنزيم البابيين بالإضافة إلى حمض الألفا هدروكسي المتواجد في البابايا للبشرة والذي يعزز تفتيح البشرة، كما تعمل مكونات البابايا من جهة أخرى على تعزيز إنتاج الكولاجين لأنها غنية بفيتامين سي الذي يجدد الخلايا الجلدية ويمنحك خلايا شابة وفاتحة.

    البابايا لتبييض البشرة

    تساهم البابايا في تفتيح البشرة وتبييضها خلال فترة قصيرة من الاستعمال لأنها غنية بإنزيم البابيين بالإضافة إلى حمض الألفا هدروكسي المتواجد في البابايا للبشرة والذي يعزز تفتيح البشرة، كما تعمل مكونات البابايا من جهة أخرى على تعزيز إنتاج الكولاجين لأنها غنية بفيتامين سي الذي يجدد الخلايا الجلدية ويمنحك خلايا شابة وفاتحة.

    خشب الصندل لتبييض البشرة

     يعمل خشب الصندل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة ضخ الدم والأوكسجين إلى سطح البشرة وكذلك تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة االداكنة وفي المقابل إنتاج خلايا للبشرة أفتح وأنضر.

    بيكربونات الصوديوم لتبيض البشرة

    ستخدم بيكربونات الصوديوم لصنفرة وتقشير البشرة بشكل طبيعي وبالتالي تساهم في إزالة الخلايا الداكنة وظهور خلايا بشرة جديدة وفاتحة، كما تمنح بيكربونات الصوديوم البشرة إشراقاً وتألقاً كما تخلصها من البقع والتصبغات والسواد وتوحد لونها.

    هذه هي أهم مواد طبيعية لتبييض البشرة، أضيفيها لماسكاتك الطبيعية واحصلي على بشرة فاتحة ورائعة. 

     

    المزيد:

    تعليقات