• إزالة حروق الشمس بسرعة عبر وصفات فعالة بمكونات بسيطة

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2017 آخر تحديث: الأحد، 14 نوفمبر 2021

    تسرعين الخطى نحو المنزل وتدخلين مباشرة للمطبخ لتبحثي عن مكونات طبيعية من أجل إزالة حروق الشمس بسرعة، لكن هل تعرفين بالضبط ما هي هذه المواد وما هو مدى فعاليتها، تعرفي معنا على 10 وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس بسرعة، ونحن على ثقة بأنه على أقل تقدير ستتوافر مكونات اثنتين أو ثلاث وصفات في منزلك، ولا تترددي بتجربتها. 

    أفضل الوصفات الطبيعية لإزالة حروق الشمس بسرعة:

    تعرفي معنا على هذه الوصفات التي قد تكون البعض منها قد وصفتها لك جدتك من قبل، لذا لا تترددي بسماع نصيحة جدتك ونصيحتنا واختاري منها ما تشائين. 

    البابونج لإزالة حروق الشمس بسرعة:

    يعمل البابونج على إصلاح خلايا البشرة التالفة ويعالج الالتهابات والتهيّجات التي تصيب البشرة عند تعرضها لأشعة الشمس، قومي بنقع البابونج في ماء مغلي، وبعد أن يبرد قومي بدهن البشرة المتعرضة للشمس بمنقوع البابونج بواسطة  قطعة نظيفة من القماش.

    اقرئي أيضاً: أسس الوقاية من الشمس في البحر

    وصفة الشاي الأسود لإزالة حروق الشمس بسرعة:

    يعتبر الشاي الأسود مهدئاً فعالاً للبشرة، وفي هذه الحالة قومي بنقع 3 أكياس من الشاي في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه ليبرد لتمسحي بعدها المناطق المتضررة من الشمس بالشاي. 
     ماسك البابايا لإزالة حروق الشمس بسرعة:

    تشتهر البابايا بقدرتها على تفتيح البشرة والتخفيف من السمرة الناتجة عن أشعة الشمس.
    كل ما تحتاجينه للقيام بهذا الماسك هو هرس نصف حبة من البابايا وتوزيعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيداً.

    غسول خل التفاح للتخلص من حروق الشمس خلال 3 أيام: 

    يعتبر خل التفاح مفتح ومطهر طبيعي للبشرة وكما أنه يمنع تقشر البشرة الناجم عن حروق الشمس، قومي بخلط كمية متساوية من خل التفاح والماء وادهني البشرة المتضررة ولا يوجد داعي لغسيله.

    اقرئي أيضاً: هل هناك طريقة لتبيض الجسم في يوم

    إزالة حروق الشمس بسرعة باستخدام زيت الخزامى:

    يعرف زيت الخزامى بدوره الفعال في التخفيف من الألم الناجم عن أشعة الشمس، بالإضافة إلى رائحته الجميلة والعطّرة التي يمنحها للوجه، كل ما تحتاجينه هو دهن البشرة بكمية مناسبة من زيت الخزامى ولا يوجد داعي لغسله بعد ذلك. 

     ماسك الطماطم مع الزبدة للتخفيف المباشر لحروق الشمس على البشرة

    هذا الماسك فعال جداً للتخلص من حروق الشمس وتفتيح لون البشرة فحمض اللاكتيك الموجود في الزبدة مفيد جداً لعلاج حروق الشمس وتهدئة البشرة، تحتاجين فقط لخلط ملعقة من عصير الطماطم مع 5 ملاعق من الزبدة جيداً، ومن ثم وزعي الخليط على المناطق التي تعرضت لحروق الشمس باستخدام قطعة من القطن واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد. 

    زيت النعناع لإزالة حروق الشمس بسرعة:

    يشتهر زيت النعناع بخصائصه المهدئة للبشرة ليخفف من الحروق، كل ما تحتاجين للقيام به هو أن تضيفي بعض القطرات من زيت النعناع إلى الكريم المرطب المناسب لبشرتك وتوزعيه على البشرة. 

    لبن الزبادي لإزالة حروق الشمس بشكل سريع:

    وإذا كانت بشرتك حساسة استعيضي عن لبن الزبادي بالحليب، وتحتاجين هنا لغمس قطعة من القماش في اللبن أو الحليب وتوزيعها على البشرة المتهيجة لإزالة الحروق بسرعة كبيرة. 

    شرائح البطاطا للتخفيف من حروق الشمس بسرعة

    قومي بتقطيع البطاطا النيئة إلى شرائح وتوزيعها على الوجه أو المناطق المتضررة من الشمس لمدة 20 دقيقة.

     جل الصبار للتخلص من حروق الشمس بسرعة وتهدئة البشرة:

    يعتبر جل الصبار من الطرق الفعالة في إزالة الحروق بالإضافة إلى دوره الكبير في ترطيب البشرة وتغذيتها. وتحتاجين فقط في هذه الحالة لتوزيع جل الصبار الطازج على البشرة المتهيجة، وسوف تلاحظين بعد 20 دقيقة بأن البشرة بدأت تهدأ ويزول منها الاحمرار.

    لا تستسلمي لحروق الشمس وأضرارها على بشرتك وسارعي لتطبيق هذه الوصفات البسيطة وكذلك تناولي الأطعمة التي تخفف من أضرار الشمس على بشرتك، والأهم تجنبي الشمس قدر الإمكان لتنعمي ببشرة نضرة ورائعة تحلم بها كل فتاة.  

  • إزالة حروق الشمس بسرعة عبر وصفات فعالة بمكونات بسيطة

icon

مواضيع ذات صلة