• االوقاية من جفاف البشرة بطرق لم تسمعي بها من قبل

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

    هل تبذلين جهداً لا بأس به بترطيب بشرتك وما زلت تعانين من جفاف البشرة؟ إذاً فلا بد أنك تغفلين أمراً ما لا تعلمين بأنه يضر ببشرتك ويجففها، ولأننا نهتم بأمرك سوف نطرح عليك اليوم طرق للوقاية من جفاف البشرة لم تسمعي بها من قبل لتقومي بها وتنعمي ببشرة ولا أنعم!

    طرق للوقاية من جفاف البشرة لم تسمعي بها من قبل

    تجنبي التعرض الزائد لأشعة الشمس لفترات طويلة قدر الإمكان لأنه يجفف البشرة.
    اختاري نظام غذائي صحي، فسوء النظام الغذائي وقلة احتوائه على المواد التي تساهم في ترطيب الجسم وأهمها السوائل والألياف والفيتامينات والمعادن التي تعزز إنتاج الكولاجين يؤثر على جفاف البشرة بشكل واضح.

    طرق للوقاية من جفاف البشرة لم تسمعي بها من قبل
    يجب أن تقللي من تعرضك للجو البارد والجاف عبر وضع جهاز مرطب للجو، لأن الطقس البارد والجاف سواءً في فصل الشتاء أم نتيجة التعرض لمكيفات التهوية يسبب فقدان البشرة لمرونتها، ولذا
    تجنبي ملامسة البشرة للمياه الحارة جداً سواءً أثناء الاستحمام أم خلال تنظيف الوجه يجفف البشرة أيضاً، فالماء الساخن يكسر طبقة الدهون العازلة على سطح الجلد ويفقدها مرونتها. 
    خففي من شرب المنبهات (القهوة والشاي) لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين الذي يجفف البشرة، وفي المقابل احرصي على شرب كمية كافية من المياه يومياً يؤدي إلى جفاف البشرة.

    لا تستعملي مناشف خشنة ولا تفركيها بقوة وكذلك قومي بغسيل البشرة ببعض أنواع الصابون القلوية أو التي تحوي على العطور وتقل فيها نسبة المرطبات، وكذلك استخدام المنظفات المنزلية وسائل غسيل اليدين بكثرة يؤدي إلى جفاف البشرة، فجميع هذه الأمور تؤدي إلى جفاف الجلد.
    افحصي نسبة السكر لديك فمرض السكري يسبب في ظهور أعراض البشرة الجافة. وكذلك تعرض الشخص لبعض الأمراض الجلدية كالصدفية أو الأكزيما والتي تكوّن طبقة جافّة وقاسية سميكة على سطح البشرة، وكذلك أمراض الغدة الدرقية، حيث إنّ قلة نشاط الغدة الدرقية يؤدي إلى عدم إفراز الزيوت الطبيعية المرطبة للجلد.
    احرصي على إجراء فحوص دورية لدمك، حيث يفقد فقر الدم وفقدان الجسم للمعادن والفيتامينات الهامة حيويتها ويتسبب بجفافها، 

    لا تتناولي الأدوية مثل مدرات البول ومضادات الهستامين بشكل عشوائي لأنها يعتبر عاملاً مساهماً في جفاف البشرة.

    هل تفاجئت من هذه الأسباب التي تسبب جفاف البشرة؟ هل تعتقدين بأنك أصبحت قادرة على حماية بشرتك من الجفاف أكثر؟
     

  • االوقاية من جفاف البشرة بطرق لم تسمعي بها من قبل

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 30 سبتمبر 2020