• اختبار المنديل لمعرفة نوع البشرة في المنزل

    تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 يوليو 2017

    دوماً ما يراودنا هذا السؤال كيف أعرف نوع بشر تي، هل هي جافة أم عادية أم دهنية أم مختلطة، فمعرفة نوع بشرتك هي دليلك للعناية بالبشرة، فمن هنا يبدأ كيفية العناية بالبشرة واختيار منتجات العناية بالبشرة 
    وكذلك نوع مواد التجميل ومكوناتها الخاصو ببشرتك، واليوم سوف نقدم لك طريقة سهلة جداً لتتعرفي على نوع بشرتك في المنزل ومن دون مساعدة أحد.

    مراحل طريقة معرفة نوع البشرة باستخدام منديل الورق: 
    اغسلي وجهك بصابون لطيف على البشرة للتخلص من الغبار والأتربة وآثار المكياج، ومن ثم قومي بتجفيف وجهك بمنشفة طرية وناعمة ولا تضعي أي مرطب على وجهك. 

    انتظري لمدة ساعة دون تطبيق أي شيء على بشرتك ويفضل الجلوس في مكان معتدل الحرارة أي أن يكون بعيداً عن الحرارة الشديدة أو الجو البارد والجاف. وكذلك حاولي عدم لمس وجهك خلال هذه الساعة.
    بعدساعة من غسيل البشرة قومي بالضغط على مناطق متفرقة من البشرة أهمها الذقن و الأنف والجبهة والخدود وذلك باستخدام مناديل ورقية.

    لتتعرفي على النتيحة بدقة قومي بالتدقيق بتلك المناديل الورقية للبحث عن أي بقع بها ونتائج الاختبار سوف تدلك على طبيعة ونوع بشرتك: 

    •  إذا كانت بشرتك دهنية سوف تلتصق المناديل ببشرتك وذلك مع ملاحظة وجود بقع دهنية على المناديل الورقية وستبدو بشرتك لامعة خاصة في منطقة الأنف والجبهة والذقن. وتتصف البشرة الدهنية بأنها تحتاج لعناية خاصة ومعرضة دوماً لظهور حب الشباب والبثور البيضاء والرؤوس السوداء كما تكون لامعة دوماً وتتميز أيضاً بمسام واسعة. وبرغم ذلك فإن البشرة الدهنية تتميز بشبابها لفترة طويلة فأصحاب البشرة الدهنية لا تظهر لديهم تجاعيد مبكرة وخطوط رفيعة.
    • إذا كانت بشرتك جافة لن تجدي أي بقع دهنية بالمناديل الورقية وبعد غسيل الوجه سوف تشعرين بجفاف بشرتك وتقشرها في بعض الأحيان. وتتصف البشرة الجافة مظهرها الشاحب وتكون مشدودة وخشنة وخاصةً في فصل الشتاء، وصاحبات البشرة الجافة أكثر عرضة لمواجهة شيخوخة البشرة المبكرة والالتهابات وتحتاج لترطيب مستمر.
    • إذا كانت بشرتك مختلطة (مركبة) سوف تجدين البقع الهنية على مناديل فقط في منطقة الذقن والأنف والجبهة (على شكل حرف T) أما الخدين فلن تجدي أي بقعة على المنديل الذي قمت بتطبيقه عليهما، وهي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث تكون منطقة الخدود ومحيط العين جافة بينما تكون منطقة الأنف والذقن والجبهة دهنية.

    اقرئي أيضاً: طريقة تحضير وصفة ماسك الشوكولاتة لجميع أنواع البشرة 

    • أما إذا كانت بشرتك عادية فأنت محظوظة لأنك لن تجدي بقع دهنية وفي الوقت نفسه لن تشعري بحفاف البشرة. وتتصف البشرة العادية بمرونتها وليونتها ونضارتها ونعومتها، ولا تحتاج إلى عناية خاصة وتبدو دائماً نظيفة وحيوية دائماً. ولا تعاني صاحبات البشرة العادية عادة من حب الشباب والبثور البيضاء أو السوداء أو الجفاف والتشققات.

    بعد أن تعرفت على نوع بشرتك لا بد أن تبدئي روتين عناية جديد وتستغني عن المنتجات التي لا تناسب نوع بشرتك، وسوف تجدين في موقع بشرتك الكثير من المواضيع الغنية التي تقدم نصائح قيمة وماسكات طبيعية لنوع كل بشرة على حدى. كما لا تترددي بإرسال أي تساؤل أو استفسار فيما يتعلق بنوع بشرتك والعناية بها وسوف يجيب خبراؤنا عن كل استفسار برحابة صدر. 

  • اختبار المنديل لمعرفة نوع البشرة في المنزل

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 22 مارس 2017