• أفضل قناع طبيعي للوجه

    تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 21 نوفمبر 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    تبحث كثير من السيدات عن وصفات مناسبة لتحضير أفضل قناع طبيعي للوجه، فاستخدام المنتجات الطبيعية يحمي البشرة من التعرض لأضرار المواد الكيميائية، وقد تمثل التكلفة المرتفعة لبعض منتجات العناية بالبشرة عائقاً يمنع كثير من السيدات من شرائها، لهذا السبب نستعرض معك في هذا المقال مجموعة مختارة من أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالوجه، كما نلقي الضوء في بداية المقال على أهمية العناية بالوجه وأبسط الطرق لتحقيق ذلك.

    العناية بالوجه

    لا شك أن العناية بالوجه تمثل جانباً في غاية الأهمية عند كل سيدة، ومن أهم الأمور التي تؤثر بشكل إيجابي على صحة ونضارة الوجه الحرص على تضمين بعض الخطوات البسيطة وجعلها من العادات اليومية في روتين الحياة الخاص بكل سيدة، لهذا السبب نقدم لك في السطور القادمة بعض العادات الصحية التي تساعدك في العناية بالوجه.

    تنظيف الوجه

    تساعد المواظبة على تنظيف الوجه في التخلص من الغبار والبكتيريا التي قد تؤدي إلى انسداد المسام وتتسبب في العديد من المشاكل الجلدية وأشهرها الحبوب، لهذا السبب ينبغي أن تغسلي وجهك في الصباح والمساء يومياً، كما يفضل أن تغسلي وجهك عند التعرق أثناء التمارين باستخدام أحد المنتجات الخفيفة على البشرة.  [1]

    استخدام مضادات الأكسدة

    تتعرض البشرة للعديد من الملوثات البيئية التي تؤدي إلى ظهور الجذور الحرة، تتسبب تلك الجذور في العديد من المشاكل للبشرة من أشهرها الظهور المبكر للتجاعيد وعلامات تقدم السن، تساعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين C والشاي الأخضر على الحد من نشاط الجذور الحرة والحفاظ على حيوية ونضارة البشرة.   [1]

    الوقاية من أشعة الشمس

    يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس إلى التعجيل بظهور أعراض شيخوخة الجلد، يوفر استخدام واقي الشمس اليومي الحماية التي تحتاجها بشرتك من التأثير الضار لأشعة الشمس.  [1]

    تقشير البشرة

    تحتاج البشرة إلى التقشير مرة أسبوعياً على الأقل للتخلص من طبقات الجلد الميت وتحفيزه لإنتاج خلايا جديدة، يمكنك استخدام أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في بعض الفواكه الطبيعية لتحصلي على بشرة ناعمة حريرية.  [1]

    حافظي على العادات الصحية

    هناك كثير من العادات الصحية اليومية التي تغفل عنها كثير من السيدات وينعكس ذلك بكل تأكيد على شكل بشرتها مهما استخدمت أجود منتجات العناية بالبشرة، إليك أفضل هذه العادات:

    • الحرص على تناول كميات كافية من المياه يومياً.
    • تنظيم ساعات النوم مع مراعاة احتياج أجسامنا للنوم من 7 إلى 9 ساعات يومياً.
    • ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط تدفق الدم إلى خلايا البشرة.
    • تجنب الملوثات البيئية بقدر الإمكان مثل التدخين والعطور الصناعية التي تتلف البشرة.  [1]

    أفضل قناع طبيعي للوجه

    أفضل قناع طبيعي للوجه

    تحتاج بعض السيدات أن تلقي نظرة على بعض المكونات المنزلية التي تستخدمها يومياً ويمكن تضمينها في تحضير أفضل قناع طبيعي للوجه بأبسط الخطوات، إليك مجموعة من الوصفات التي يمكنها أن تصنع تغييراً ملحوظاً في ملمس ومظهر بشرتك.

    قناع الكركم والليمون لعلاج البقع الداكنة

    لا تفرق التصبغات والبقع الداكنة بين البشرة الدهنية والجافة، فجميع السيدات يشتركن في التعرض للإصابة بنفس المشكلة، وتعد تلك الوصفة من أفضل وصفات تفتيح الوجه نظراً لاحتوائها على الكركم الذي يعد من أكثر عناصر التفتيح فعالية، كما يساعد استخدام الليمون على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

    طريقة التحضير:

    • اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
    • أضيفي إلى المكونات ملعقة صغيرة من العسل واخلطيهم جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
    • ضعي القناع على البقع الداكنة في بشرتك واتركيه لمدة 3 دقائق.
    • اغسلي بشرتك وكرري الوصفة مرتين أسبوعياً.  [2]

    قناع الأفوكادو والعسل لعلاج تجاعيد الوجه

    تعد التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة قاسماً مشتركاً بين جميع السيدات على اختلاف نوع وطبيعة بشرتهن، يمكنك استخدام تلك الوصفة لعلاج التجاعيد والوقاية منها، فالأفوكادو يحفز إنتاج الكولاجين الذي يعزز من مرونة ونضارة البشرة، كما يساعد العسل في منح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه لتكون ناعمة مشرقة.

    طريقة التحضير:

    • اهرسي ثمرتين من الأفوكادو في وعاء ثم ضعي عليهم ملعقة كبيرة من العسل.
    • أضيفي إلى الخليط ملعقتين من مسحوق الكاكاو واخلطي المكونات جيداً.
    • ضعي القناع على وجهك ودلكيه برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة.
    • اغسلي وجهك بالماء الدافئ.   [3]

    أفضل قناع طبيعي للوجه الجاف

    يعاني أصحاب البشرة الجافة من استخدام كثير من منتجات العناية بالبشرة التي قد تسبب جفافاً إضافياً لبشرتهم، لذلك يعد استخدام الوصفات الطبيعية خياراً مناسباً لهم لأنه يمنح البشرة الترطيب الذي تحتاجه دون أن يسبب لها الجفاف. 

    قناع الخيار والصبار لترطيب الوجه الجاف

    يمكنك تجربة قناع الخيار والصبار وهو يعد أفضل قناع طبيعي للوجه الجاف لأنه يساعدك في الاحتفاظ برطوبة ونعومة بشرتك لأطول فترة ممكنة، فالخيار من أغني المكونات بعناصر الترطيب، كما يحتوي الصبار على العديد من العناصر التي تعزز من تغذية ونعومة البشرة الجافة.

    طريقة التحضير:

    • ضعي نصف خيارة في محضر الطعام واهرسيها جيداً.
    • أضيفي إليها ملعقتين من جل الصبار واخلطي المكونين جيداً.
    • ضعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.  [3]

    أفضل قناع طبيعي للوجه الدهني

    لا شك أن انسداد مسام البشرة من أصعب المشكلات التي يواجهها أصحاب البشرة الدهنية، وقد يؤدي استخدام بعض المنتجات الدهنية إلى تفاقم المشكلة وظهور الحبوب، لذلك نقدم لك واحدة من أفضل وصفات العناية بالبشرة الدهنية.

    قناع الزبادي والليمون للوجه الدهني

     تساعدك تلك الوصفة  في الحفاظ على توازن بشرتك ونضارتها، حيث يساعدك الليمون في الحد من إفراز الدهون، كما يساعد حمض اللاكتيك وهو المكون الأساسي للزبادي في تنظيف البشرة الدهنية وتنقيتها من الشوائب.

    طريقة التحضير:

    • اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج.
    • ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق.
    • اشطفي وجهك بالماء واستخدمي الوصفة مرة أسبوعياً لتحصلي على بشرة خالية من الزيوت.  [4]

    شاهدي أيضاً: قناع من 3 مكونات فقط يجعلك تبدين أصغر بـ10 سنوات

    أفضل قناع طبيعي للوجه المرهق

    إذا كنت تعانين من بهتان البشرة وظهور علامات الإرهاق عليها فأنت في حاجة إلى بعض العناصر التي تعزز من تغذية بشرتك وتعيد إليها نضارتها وتوهجها.

    قناع البابايا والكاكاو للوجه المرهق

    تعد وصفة قناع البابايا والكاكاو من أفضل الوصفات التي تعزز من نضارة وإشراق بشرتك، فالبابايا تحتوي على العديد من العناصر التي تقشر البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة، كما يساعد استخدام الكاكاو على تنشيط الدورة الدموية وتحسين ملمس ومظهر البشرة.

    طريقة التحضير:

    • ضعي نصف ثمرة من البابايا في طبق واهرسيها جيداً.
    • أضيفي إليها ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وملعقة صغيرة من جل الصبار.
    • اخلطي المكونات جيداً وضعي القناع على بشرتك لمدة 10 دقائق.
    • اغسلي بشرتك جيداً.  [2]

    أفضل قناع طبيعي للوجه

    أفضل قناع طبيعي منزلي للوجه

    يؤدي التعرض المستمر للملوثات البيئية إلى فقدان البشرة نضارتها وحيويتها، وقد يساعد تراكم الأتربة والغبار على انسداد المسام ونمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، الأمر الذي يجعل من استخدام أفضل قناع طبيعي للوجه ضد الملوثات أمراً في غاية الأهمية.

    قناع اللوز وزيت الزيتون للوقاية من الملوثات

    يمكننا اعتبار هذه الوصفة افضل قناع طبيعي للوجه المعرض بشكل مستمر للملوثات، حيث يحتوي اللوز على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز من نضارة الوجه وتحميه من تأثير الملوثات، كما يمنحك زيت الزيتون الترطيب الذي تحتاجه بشرتك بعد يوم شاق.

    طريقة التحضير:

    • استخدمي 100 جرام من اللوز المطحون وضعيه في إناء نظيف.
    • أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واخلطي المكونين جيداً.
    • ضعي القناع على بشرتك لمدة 10 دقائق ودلكيها برفق. 
    • اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.  [2]

    وفي النهاية نتمنى أن تكون الوصفات التي قدمناها اليوم تسهل عليك تحضير أفضل قناع طبيعي للوجه ليقدم لك حلاً فعالاً لما تعاني منه بشرتك.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الإلكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • أفضل قناع طبيعي للوجه

    أفضل قناع طبيعي للوجه
icon

مواضيع ذات صلة