• اكتشفي أفضل وقت لتطبيق لوشن الجسم

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020

    لوشن الجسم منتج لا غنى عنه للعناية بالبشرة. سواء كنا نستهدف المرفقين أو الساقين المصابين بالجفاف أو بقع الجلد الخشنة حول الركبة، فإن استخدام لوشن هو مفتاح الحصول على بشرة حريرية والحفاظ عليها. ولكن هناك وقت وطريقة لتطبيق لوشن الجسم والحصول على أفضل طريقة.

    أفضل وقت لتطبيق لوشن الجسم

    يوجد أوقات مثالية لتطبيق اللوشن وهي

    تطبيق لوشن الجسم بعد الاستحمام

    أحد أفضل الأوقات لاستخدام غسول الجسم هو بعد الاستحمام مباشرةً. يحيث تتمتع بشرتك بأكبر قدر من الرطوبة عندما تكون مبللة ، وتعمل معظم المرطبات بشكل أفضل عندما تكون البشرة رطبة بالفعل. وعلمياً بعد الاستحمام يتبخر الماء من بشرتك بسرعة مما قد يترك بشرتك جافة. يمكن أن تصيب البشرة الجافة حكة وغير مريحة بشكل لا يصدق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مظهر علامات شيخوخة الجلد ، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة. وأفضل طريقة لمنع هذه الآثار الجانبية غير المرغوب فيها هي ترطيب الجسم بعد الاستحمام بينما لا يزال الجلد رطبًا قليلاً.

    تطبيق لوشن الجسم قبل التمرين الرياضي

    إذا كنت تعرض بشرتك للعوامل الجوية (الركض في الحديقة أو حول المبنى) ، جهز بشرتك مسبقًا باستخدام مرطب خفيف الوزن لا يسبب انسداد المسام. إذا كان الطقس شديد البرودة أو كان الهواء جافًا ، فقد يساعد ذلك في تقليل الجفاف الذي قد يحدث بمجرد انتهاء جلسة التمرين.

    تطبيق لوشن الجسم بعد الحلاقة

    بالإضافة إلى إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه، تزيل الحلاقة أيضًا الطبقة العليا من الخلايا السطحية. وللمساعدة في حماية الجلد المكشوف حديثًا من الجفاف ، وكذلك تهدئة أي تهيج بسبب الحلاقة ، استخدمي لوشن للجسم أو مرطبًا بعد الحلاقة ولكن يجب أن لا يحتوي على عطر أو كحول أو البارابين.

    أفضل وقت لتطبيق لوشن الجسم

    تطبيق لوشن الجسم قبل النوم

    يتم سحب الرطوبة من الجلد أثناء النوم، لذا فإن وضع مرطب للجسم قبل النوم مباشرة هو المفتاح، إلى جانب ذلك ، فإن البشرة الناعمة والناعمة هي دائمًا شعور لطيف وأنت تندسين تحت الفراش.

    أفضل طريقة لتطبيق لوشن الجسم

    ضعي ربع كمية لوشن الجسم أو مرطب الجسم المفضل لديك في راحة يدك.

    افركي اللوشن أو المرطب بين راحة يدك لبضع ثوان لتدفئته.

     استخدمي كلتا اليدين لتدليك اللوشن أو المرطب على منطقة صغيرة من الجلد بحركات دائرية لطيفة.

    كرري الخطوات المذكورة أعلاه حسب الحاجة لتغطية جسمك بالكامل في غسول أو مرطب. اعتمادًا على مدى جفاف بشرتك ، يمكنك أن تكون أكثر ليبرالية مع كمية المنتج الذي تقوم بتطبيقه. كن أكثر سخاءً في مناطق الجلد السميك، مثل مرفقيك أو ركبتيك.

  • اكتشفي أفضل وقت لتطبيق لوشن الجسم