• اكتشفي الطريقة الصحيحة لعلاج الرؤوس السوداء

    تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 06 نوفمبر 2019

     لعل ما من مشكلة مقتسمة بين عموم النساء بالمجمل بقدر مشكلة الرؤوس السوداء التي تصيب مناطقاً معينة من البشرة من قبيل أطراف الأنف والجبهة وحول الفم وعلى الخدّين في مرات.

    فيما يلي الطريقة الصحيحة لعلاج الرؤوس السوداء:

    -    احرصي على تنظيف البشرة يومياً بالغسول المناسب لنوعيتها. اجعلي عادة التنظيف يومية وأعقبي هذا التنظيف باستخدام مستحضر الترطيب الملائم.

    -    لا تعبثي بهذه الرؤوس السوداء بأظافركِ او أصابعكِ؛ لأنكِ ستتسبّبين بتفاقم الحالة عوضاً عن حلّها. لا تستخدمي الملاقط المعدنية أيضاً، حتى وإن أخبرتكِ إحداهن بأنها خاصة بنكش الرؤوس السوداء.

    -    احرصي على ألا تلامسي بشرتكِ بيديكِ غير النظيفتين، وألا تستخدمي أي متعلقات خاصة بغيركِ.

    -    تحتاج البشرة ذات الرؤس السوداء إلى الرطوبة الدائمة، لذا عليك استخدام كريم نهاري مضمون وبنوعية جيدة، مثل نورماديرم من فيشي (Normaderm Beautifying Anti-Blemish Care) الذي يحافظ على رطوبة البشرة طوال اليوم.  كما يمنحها نضارة وبريقاً ويعالج مشاكل البثور وآثارها.   

    -    تجنبي الأغذية الدهنية والغنية بالزيوت، وخففي من تناول اللحوم الحمراء والمملحة والسكرية، واستعيضي عما سبق جميعه بنظام غذائي صحي ومتوازن من قبيل تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومستحضرات الألبان منزوعة الدسم.

    -    احرصي على تناول ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

    -    تجنبي المياه الغنية بالكلور وتلك غير المعقمة، وتجنبي التعرض لأشعة الشمس ما لم تقتضي الضرورة ذلك، على أن تستخدمي مستحضرات الوقاية من الشمس، بعد استشارة أخصائي الجلدية حول النوعية المناسبة لحالة بشرتكِ. إن كانت بشرتك من النوع الحساس، يمكنك استخدام واقي الشمس أنثليوس إكس إل (Anthelios XL) بعامل وقاية 50+ من La Roche-Posay والذي سيساعدك على حماية بشرتك من المشاكل الخارجية والداخلية التي تسببها أشعة الشمس.

  • اكتشفي الطريقة الصحيحة لعلاج الرؤوس السوداء