facebook

اكتشفي الفرق بين السيروم والكريم في علاج شيخوخة البشرة

الخميس، 14 فبراير 2019
  • اكتشفي الفرق بين السيروم والكريم في علاج شيخوخة البشرة

     قد تعتقدين بأن الكريم المقاوم لعلامات التقدم بالعمر الذي تستخدمينه كافٍ، ولكن بعد أن نقدم إليك ههنا لماذا عليك إعادة النظر وإضافة سيروم أيضاً إلى مجموعتك الخاصة بالعناية بالبشرة لمقاومة علامات الشيخوخة.

    تعتبر مستحضرات العناية بالبشرة المكافحة لعلامات الشيخوخة أساسية بعد عمر الـ35. ويفضل أن تدخل كل من الببتيدات وفيتامين  في مستحضرات العناية بالبشرة لتساعدك على محاربة عملية التقدم بالعمر عن طريق المساعدة في مقاومة تأثير فقدان الكولاجين وحمض الهيالورونيك الأساسيين، إضافة إلى البطء الحاصل في عملية تجديد البشرة، حيث أن كلا هذين العاملين مسؤولان عن عملية شيخوخة البشرة. إلا أن المركبات الفعالة المختلفة يتم امتصاصها بطرق مختلفة، لذلك فإن مستحضرات العناية بالبشرة التي تختارينها يجب استخدامها بالطريقة الصحيحة للحصول على الفائدة القصوى من فعالية هذه المستحضرات المكافحة للشيخوخة. وبينما تعتبر الكريمات الحاوية على المركبات الجيدة سلاحاً فعالاً ضد علامات الشيخوخة، فإن إضافة السيروم لروتين العناية بالبشرة خاصتك يساعد في رفع مستوى الفوائد التي تحصلين عليها من المنتجات التي تتخذينها بعناية فيما يخص بالعناية ببشرتك.


    الفرق بين الكريم والسيروم

    السيروم المضاد لعلامات الشيخوخة

    السيرومات مصممة لتعطي تركيزاً عالياً من المركبات الفعالة بجرعات صغيرة لكن قوية تكمل تأثير الكريمات التي تتبعها. تخترق السيرومات البشرة بشكل أكثر خفة من المرطبات، وبسرعة أكبر لتوصل العناصر الفعالة إلى عمق من أجل تحضير بشرتك لاستقبال المستحضرات الأخرى.

    كيف تضعين السيروم المضاد لعلامات الشيخوخة؟

    بعد تحضير بشرتك عن طريق تنظيفها بعناية، واستخدام التونر لإزالة بقايا المنظف، قومي بوضع السيروم بالتربيت بلطف-وليس بالتدليك- على بشرتك الرطبة قليلاً مما يجعلها أكثر نفوذية. تأكدي من امتصاص البشرة للسيروم بشكل كامل قبل الانتقال إلى الخطوة التالية من روتين العناية بالبشرة المكافح للشيخوخة.


    الفرق بين الكريم والسيروم المضاد لشيخوخة البشرة

    الكريم المقاوم للشيخوخة

    المرطبات المكافحة لعلامات الشيخوخة والكريمات مع المركبات الفعالة المضافة إليها مصممة للحفاظ على بشرتك بمظهر ممتلىء، وللتخفيف من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، أو للتعزيز من إشراق بشرتك. يتمحور الأمر بكامله حول التأثير على البشرة، متضمناً الترطيب والفوائد المستهدفة من أجل العلامات المختلفة للشيخوخة. لكن كوني متأكدة من اختيار التركيب المناسب لنوع بشرتك. تجنبي استخدام أي شيء دهني أو ثقيل إذا كانت بشرتك زيتية، والمستحضرات القاسية أو الحاوية على الكثير من الكيماويات في حال كانت بشرتك من النوع الحساس، أو البودرة والمستحضرات التي تنظم إفرازات البشرة الدهنية أو تخفف من لمعان البشرة في حال كانت بشرتك جافة.

    كيف تطبقين الكريم المقاوم للشيخوخة؟

    حالما يتم امتصاص السيروم ضمن البشرة بشكل كامل، قومي بتدليك الكريم الواقي من أشعة الشمس أو الكريم المرطب صباحاً، أو الكريم الليلي مساءً. وذلك على كامل وجهك ورقبتك حتى تضمني الحصول على كل الفوائد. إذا كنت تستخدمين كريم العينين المقاوم للشيخوخة، من المفضل أن تقومي بوضعه بالتربيت بنعومة كخطوة نهائية من روتين العناية بالبشرة، بعد استخدام الكريم المرطب.

    كيف تختارين بين الكريم والسيروم المضاد لعلامات الشيخوخة؟

    إن معرفتك الكاملة بطريقة استخدام الكريمات والسيرومات كجزء من روتين العناية بالبشرة المقاوم لعلامات الشيخوخة يمكن أن تصنع فرقاً كبيراً في كيفية امتصاص بشرتك لكافة هذه العناصر الفعالة، وفي النهاية، كيف تكون أكثر فعالية في المحافظة على بشرتك بأفضل حالاتها. تمتلك الكريمات والسيرومات وظائف مختلفة في العناية ببشرتك وتلعب دوراً مختلفاً في روتين العناية بجمالك.

     

    المزيد:

    تعليقات