facebook

البشرة المختلطة: أسئلة وأجوبة عن أهم مشاكلها وحلولها

الإثنين، 24 فبراير 2020
  • وردنا الكثير من التساؤلات عن البشرة المختلطة ومشاكلها وحلول هذه المشاكل، واليوم سوف يقوم خبراء البشرة في موقع بشرتك في الإجابة عن جميع الأسئلة التي وردتنا لكي تكون دليلاً لكم للحفاظ على بشرة مختلطة خالية من المشاكل.

    س1: كيف أعرف أن بشرتي مختلطة؟

    بشكل عام تتوزع الزيوت في البشرة المختلطة على شكل حرف T في الجبهة والأنف والذقن، فإذا لاحظت بأن بعض الأماكن في بشرتك دهنية وبعضها الآخر جاف كالوجنتين فأنت تمتلكين بشرة مختلطة، وإذا لم تستطيعي تحديد نوع بشرتك للآن فإننا ننصحك باستشارة طبيب مختص لمعرفة نوعها تماماً واتباع برنامج عناية بالبشرة خاص بك وحدك.

    س2: كانت بشرتي عادية، وأصبحت الآن مختلطة، فما هو الحل؟

    بالنسبة لحالتك إما أنه يوجد لديك خلل بالهرمونات (وهنا يجب استشارة طبيب مختص) أو أنك غيرت من نمط غذائك (أصبحت تتناولين وجبات غنية بالدهون وغير صحية) أو نتيجة استخدام منتجات عناية بالبشرة لا تناسب نوع بشرتك أو حتى قمت بالنتقال للعيش من منطقة باردة إلى دافئة، ولذا أعيدي النظر بأسلوب حياتك والتغيرات التي طرأت عليها لتعرفي تماماً ما هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى التغيرات في بشرتك.

    س3: هل يوجد منتجات عناية بالبشرة خاصة بالبشرة المختلطة أو يجب علي تطبيق أكثر من منتج على الوجه؟ 

    نعم، يوجد منتجات عناية بالبشرة المختلطة (منها البشرة المختلطة الحساسة، ومنها البشرة العادية إلى المختلطة، وك1لك يوجد منتجات للعناية بالبشرة الجافة إلى المختلطة)، وكما تفضل نساء أخريات تطبيق كريم ترطيب للبشرة الجافة أو العادية على الوجنتين، وترطيب منطقة T بمرطب خاص بالبشرة الدهنية.


    البشرة المختلطة

    س4: ما هي أهم الماسكات الطبيعية لعلاج البشرة المختلطة؟

    يمكنك تطبيق هذه الماسكات الطبيعية لعلاج مختلف مشاكل البشرة:

    ماسك الشوفان وماء الورد لتقشير البشرة المختلطة وتنعيمها بلطف.

    ماسك القرفة وزيت جوز الهند للتخلص من الحبوب والبثور وتوحيد لون البشرة.

    ماسك طين الكاولين ولبن الزبادي لتقشير وتجديد خلايا البشرة.

    س5: ما هو سبب زيادة تجاعيد العينين في البشرة المختلطة؟

    لأن طبيعة المنطقة حول العينين هي أكثر جفافاً وأكثر حساسية عند الأشخاص الذين يمتلكون بشرة مختلطة، وكما يمكن أن يركز الشخص في بعض الأحيان على المناطق الدهنية ومشاكلها وينسى هذه المنطقة الحساسة والتي تحتاج لعناية خاصة.


    البشرة المختلطة

    س6: ما هو أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة؟

    يمكننا أن ننصحك باختيار واقي مناسب للبشرة المختلطة وحسن نوعها (حساسة، مائلة للجفاف،...)، ومن أفضلها هو  أنثيليوس إكس إل جل (ANTHELIOS XL ) من لاروش بوزيه، الذي يناسب  البشرة المختلطة إلى الدهنية والبشرة الحسّاسة والبشرة العُرضة لعدم تقبّل أشعّة الشمس وهذا ما يُعرف بالحساسية من أشعّة الشمس أي الحدّة المفرطة لأشعّة الشمس، وكما يأتي على شكل كريم جلّ ملوّن جافّ الملمس مقاوم للمعان بحماية عالية جدًا للوجه من الأشعّة ما فوق البنفسجية الطويلة الفائقة الحدّة (PPD 22). حيث يقدم وقاية قصوى من الشمس +SPF 50 ومعزّزة لمواجهة الأشعّة فوق البنفسجية الطويلة (يمتثل لمعايير أكثر صرامة من تلك التي تفرضها الدول الأوروبية على منتجات الوقاية من أشعّة الشمس) وهذا بفضل نظام الفلترة ميكسوبلكس®Mexoplex الحائز على براءة اختراع إضافة إلى مياه نبع لاروش بوزيه الحرارية المُلطّفة والمضادّة للتأكسد وكذلك يقدم حماية عالية جدًا وواسعة وصامدة للضوء من الأشعّة القصيرة  أيضاً.

    س7: ما هي أهم النصائح للعناية بالبشرة المختلطة؟

    اختاري منتجات العناية بالبشرة الخاصة بنوع بشرتك المميز، ونظفي بشرتك مرتين في اليوم، وأكثري من شرب الماء وتناول الأغذية التي تحتوي على ألياف وفيتامينات ومعادن، ولا تخرجي للشمس من دون أن تضعي واقي شمس خاص بالبشرة، كما ننصحك بتقشير بشرتك باستمرار للحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب.

    عزيزاتي القارئات، إذا كان لديكن تساؤلات أخرى عن البشرة المختلطة وطرق العناية بها، لا تبخلن علينا بالمشاركة للإجابة عن كل تساؤلاتكن، ودمتم ودامت بشرتكن بصحة وخير!

    المزيد:

    تعليقات