• التخلص من تصبغات الوجه حول الفم بالليزر

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020

    سوف نتحدث اليوم عن كيفية التخلص من تصبغات الوجه حول الفم بالليزر، كما سوف نسلط الضوء على أسباب ظهور هذه التصبغات حول الفم لتجنب ظهورها.

    التخلص من تصبغات الوجه حول الفم بالليزر

    تعد العلاجات بالليزر طريقة فعالة للتخلص من التصبغات الداكنة حول الفم، وعلى الرغم من أن نتائجها ليست دائمة،  حيث تعتمد النتائج أيضًا على روتينك للعناية بالبشرة وطرق التعرض للشمس والجينات أيضاً.

    يتم استخدام علاج خاص يُعرفبالفراكسل لعلاج التصبغ. وجهاز الفراكسل هو ليزر موضعي مجهري يعزز تجديد الإيلاستين والكولاجين. إنه فعال في تقليل البقع الداكنة وإحياء لون البشرة، كما يعمل على إصلاح الجزء المطلوب تقشيره في البشرة، ويؤدي التقشير بالليزر على تحسين نوعية وملمس البشرة وإعطائها لون أكثر حيوية ونضارة، ويكون تأثير الليزر جيد جداً فى حالة تصبغات البشرة حول الفم ونجاحه يتعدى الـ80%.

    أسباب تصبغات الوجه حول الفم

    فرط تصبغ البشرة: وهو إنتاج زائد للميلانين في مناطق معينة من الجلد ، مما يجعل تلك البقع أغمق من باقي الجلد، وكذلك الكلف وعادة ما يصيب النساء الحوامل بسبب التغيرات الهرمونية.
    قد يتسبب التعرض للشمس بشكل طويل في ظهور بقع داكنة حول الشفاه.

    وكذلك عند ملامسة تقشر البشرة حول الفم في الطقس شديد البرودة بشكل مستمر يؤدي ذلك إلى تغيير لون الجلد وجعله يبدو أغمق.

    تناول مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات والأدوية المضادة للملاريا تصبغات البشرة حول الفم.

    يسبب حدوث بعض الأمراض مثل مرض أديسون وداء ترسب الأصبغة الدموية تصبغات البشرة حول الفم.

    هذه هي أفضل طريقة لأجل علاج تصبغات الوجه حول الفم بالليزر، جربيها والمسي الفرق بنفسك وكذلك ننصحك بتفادي أسباب تصبغات الوجه قدر الإمكان عبر تطبيق الواقي الشمسي والحذر ممن تناول بعض الأدورية بالإضافة إلى ارطيب البشرة في الجو البارد، ويفضل تقشير الوجه بشكل لطيف مرتين في الأسبوع لكي لا تصلي لمرحلة تضطرين فيها لإجراء الليزر للتخلص من هذه التصبغات المزعجة!

  • التخلص من تصبغات الوجه حول الفم بالليزر

icon

مواضيع ذات صلة