• التقشير البارد للبشرة: أنواعه، فوائده، محاذيره

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 18 فبراير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية البشرة العادية البثور والرؤوس السوداء تصبغات البشرة التجاعيد والخطوط الرفيعة مشاكل البشرة الدهنية

    سوف نتحدث اليوم عن التقشير البارد للبشرة: أنواعه، فوائده للمسام، للبكيني، للتصبغات، للجسم والركب، تعالي معنا في هذا الجولة التعريفية واختاري ما يناسبك.

    ما هو التقشير البارد

    التقشير البارد، هو نوع جديد من تقشير البشرة بلطف حيث يتم استخدام  حمض اللاكتيك بتركيز أقل زلكن لا تظهر نتيجته مباشرة بل من الاستخدام المتكرر، وهو من أنجح الوسائل لعلاج تصبغات البشرة والبقع والنمش، ويتم على جلسات مدة كل واحدة منها ساعة واحدة.

    أنواع التقشير البارد للبشرة

    هناك نوعين من التقشير البارد للبشرة وهما:

    • التقشير البارد للوجه ديرماميلان: وهو أقوى أنواع التقشير البارد، يحتوي على الغلوتاثيون وهو أنزيم يساعد على تقليل التفاعلات الالتهابية في الخلايا ويكافح الشيخوخة. كما يتم استخدامه في علاج الأمراض الجلدية مثل الكلف والنمش والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس، ليس له أي آثار جانبية، ويمكن للمريض أن يتعرض للشمس بعد التقشير بثلاث أيام، ولكن لا ينصح به في حالة الحمل أو الرضاعة.
    • التقشير البارد للوجه كوزميلان: يعمل على تفتيح المناطق الداكنة ويعطي البشرة توهجاً ونضارة وذلك لأنه يعمل على التقشير التدريجي للطبقة القرنية للجلد وبالتالي يفتح البقع الداكنة ويوحد لون البشرة كما أنه يقلل من التجاعيد ويحارب حب الشباب.

    والجدير ذكره، بأنه يتم تحضير التقشير البارد على مرحلتين، الأولى يتم وضع ماسك لفترة طويلة يحددها الطبيب (من 6 إلى 10 ساعات)، ومن ثم يصف الطبيب كريمات يتم تطبيقها بجرعات وأوقات محددة على مدار الأيام التالية.

    فوائد التقشير البارد للبشرة

    يتم التخلص مع التقشير البارد من خلايا الجلد الميت والشوائب بطريقة لطيفة وأقل قساوة على البشرة.

    لا يسبب أي احمرار أو حساسية أوالتهابات، بعكس المقشرات الأخرى التي تُستعمل فيها الأحماض القاسية التقليدية، التي يمكن أن تجرد الطبقات الحيوية للبشرة، وتسبب التهيجات والحساسية.

    يساعد في تفتيح الأماكن الداكنة والتصبغات الصعبة كالنمش والكلف.

    يحارب ظهور حب الشباب لقدرته على إفراز الزيوت على البشرة، كما يقضي على أثار حب الشباب.

    يخفف من تجاعيد البشرة ويشدها.

    يرطب البشرة ويمنحك بشرة نضرة ومشرقة عبر تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

    التقشير البارد للوجه

    يتم التقشير البارد للوجه من خلال استخدام كريمات ومواد هلامية كالغلوتاثيون والتركيز الفعال لأيونات الهيدرونيوم وأحماض للتقشير مثل حمض اللاكتيك والساليسيليك والأسكوربيك والكوجيك وثاني أكسيد التيتانيوم والأربيوتين والفينوليك والأزيليك وتكون تراكيز هذه الحموض مضبوطة طبياً، بالإضافة إلى مضادات أكسدة لعلاج أعماق البشرة.

     وقد تم تصميم هذا النوع من التقشير بهدف الحفاظ على بنية الجلد وتحفيز الخلايا الليفية في باطن الجلد لتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ومكافحة تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة حول الوجه والأنف.

    التقشير البارد للبكيني

    يعتبر التقشير البارد للبكيني من أفضل العلاجات لهذه المنطقة الحساسة مقارنة بالتقشير بمواد كميائية، وفي الوقت نفسه تعطي جمالا رائعا لمنطقة البكيني وخاصة في الملمس والشكل العام .

    يكتفي بالتقشير البارد للمناطق الحساسة البكيني مرة كل 6 أشهر ، ووالجدير ذكره بأنك ستحصدي نتائج خلال أسبوع  من بدء التطبيقات

    التقشير البارد للتصبغات

    يعتبر من أنجح الوسائل لعلاج التصبغات الداكنة للبشرة، ويعتمد على مرحلتين: حيث يوضع كريم التقشير المناسب لبشرة الشخص الذي يحدده طبيب التجميل يترك القناع على البشرة لفترة معينة من 6 إلى 12 ساعة و بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء فقط دون استخدام أي غسول للبشرة، ومن ثم يتم وصف كريمات الترطيب للمرحلة التالية التي يحددها الطبيب ولابد من المتابعة دائماً للحفاظ على بشرة نضرة بعد نجاح العلاج والتقشير.

    التقشير البارد للمسام

    تعتبر تقنية الكوزميلان من أنسب التقنيات للتخلص من المسامات الواسعة هي ، ويتم إجراؤها باتباع الخطوات التالية:
    تنظيفت الوجه وعقميه جيداً. 
    تطبيق قناع الطين على الوجه بواسطة فرشاة، وتركه لمدة طويلة من 6 ساعات إلى 10 ساعات(بحسب ما يراه الطبيب مناسبًا).
    يغسل القناع بالماء بعد انتهاء الوقت اللازم.
    يوضع مرهم الموميتازون، ويكرر ثلاث مرات في اليوم ولمدة تتراوح لثلاث أيام.

    التقشير البارد للجسم

    يعتبر أمر مثالي للركب والإبط، وجميع أنحاء الجسم إذا كنت ترغبين بالتخلص من خلايا الجسم الميتة وإزالة الحبوب والبثور من الظهر والأكتاف، بأنواعها ومنها حبوب الشباب،وكذلك الخطوط البيضاء المرافقة للتقدم في السن، وجميع هذه المشاكل يمكن حلها بالخضوع يمكن التقليل منها بالخضوع لجلسات التقشير البارد الذي يمكن أن يتم تطبيقه على جميع أنحاء الجسم.
    هذا كل ما يمكن معرفته عن التقشير البارد للبشرة، إذا كنت متخوفة من آليات التقشير الأخرى ولا ترغبين بالتعرض للألم والاحمرار فهل حلك الأنسب والأكثر فعالية أيضاً.

  • التقشير البارد للبشرة: أنواعه، فوائده، محاذيره

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الخميس، 18 فبراير 2021