• التقشير الجاف للبشرة: فوائده وطريقة تطبيقه

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 28 فبراير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية البشرة العادية البشرة الحساسة البشرة المتقدمة بالعمر

    سوف نتحدث اليوم على فوائد التقشير الجاف للبشرة عن قرب، ولن نتركك بحيرة عن طريقة تطبيقه بل سوف نعرفك خطوة خطوة عن طريقة إجراء التقشير الجاف للبشرة، إليك هذه التفاصيل المهمة.

    فوائد التقشير الجاف للبشرة

    يحسن تقشير الجسم الجاف من الدورة الدموية مما يزيد من تدفق الدم بشكل كبير، وبالتالي يزيد تدفق الأكسجين لخلايا البشرة لتنعكس رونقاً وجمالاً على بشرتك.

    يخلصك من الطبقة الخارجية للجلد الميتة وكذلك الشعر المغروز داخل المسام وفتح المسام المسدودة، سواء كنت تقومين بإزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع أو الحلاقة.

    يساعد التقشير الجاف على التخفيف من ظهور السيلوليت وبالأخص في منطقة الفخذ والأرداف لأنه يعزز إنتاج الكولاجين المسؤوال عن مرونة البشرة.

    يعتبر تقشير الجسم الجاف بفرشاة ناعمة مثالياً لصاحبات البشرة الحساسة، لأن ليس له آثار جانبية (حيث تستطيعين التحكم بدرجة الضغط) ولا يسبب أي حساسية مثل بقية المقشرات (كالقرفة والملح الخشن غير المناسبان للبشرة الحساسة).

    يساعد التقشير الجاف بفرشاة ناعمة على زيادة فعالية امتصاص الجسم لمنتجات العناية بالبشرة التي تقومين بتطبيقها.

    يسهل التقشير الجاف للبشرة من عملية إزالة الشعر الزائد.
    شجع تقشير الجسم المنتظم في التخلص من الطبقة الخارجية للجلد الميتة وكذلك الشعر المغرز داخ المسام وفتح المسام المسدودة، سواء كنت تقوم بإزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع أو الحلاقة.

    يعتبر تبييض الأماكن الداكنة واحداً من نتائج عملية تقشير الجسم الجاف على المدى الطويل.

    خطوات إجراء التقشير الجاف للبشرة


    خطوات إجراء التقشير الجاف للبشرة

    1. يتم تمرير الفرشاة الجافة على بشرتك بلطف من دون أي إضافة سواء كريم أو ماء، ويكون ذلك بدءاً من القدمين ثم الساقين ثم الفخذين باتجاه العقد اللمفاوية في الفخذين.
      خطوات إجراء التقشير الجاف للبشرة 2
    2. أما بالنسبة للقسم العلوي من جسمك فهو كما موضح بالصورة كل الحركات هي باتجاه القلب، كما يمكن تطبيق حركات دائرية في مكان المعدة.
    3. يمكنك الاكتفاء بتطبيق كريم مرطب أو زيت طبيعي (نحذرك من تطبيق كريمات تحتوي على مواد ضارة بجسمك كالبارابين وغيرها لسرعة امتصاصها بعد التقشير) أو يمكنك الاستحمام وترطيب الجسم بعدها.

    فوائد التقشير الجاف لصحة الجسم

    يعتبر أهم فائدة للتقشير الجاف هو تحسين صحة الجهاز والسائل اللمفاوي (حيث يسمى هذه العملية مساج الجهاز الليمفاوي لأنها تسير حسب الجهاز اللمفاوي).

    تخليص الجسم من السموم.

    تحسين صحة الهضم والجهاز الهضمي.

    الضغط على العضلات وتحسين أدائها.

    أصل التقشير الجاف عبر التاريخ

    تم استخدام طقوس التقشير الجاف المتمثلة في تحفيز الجلد بالفرشاة الجافة في العديد من الثقافات من الأيورفيدا (نظام الطب البديل ذو الجذور التاريخية في شبه القارة الهندية) إلى قدماء المصريين والرومان والطب الصيني التقليدي.

    كان قدماء المصريين رواد طقوس الجمال غير العادية، حيث استخدموا تقنية تنظيف الجسم بالفرشاة الجافة منذ آلاف السنين، وبعدها تقشير بالأنزيمات الطبيعية من اللبن الرائب والنبيذ للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

    الأيورفيدا، هو نظام رعاية صحية شامل عمره 5000 عام. تم استخدام الفرشاة الجافة في الايورفيدا ، والتي تسمى garshana (أي Gar-shun-uh) لتنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم. يتم إجراء Garshana تقليديًا باستخدام قفازات من الحرير أو الكتان الخام ، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون استخدام فرشاة الجسم ذات الشعر الخشن الطبيعي.

    يستخدم التنظيف الجاف الصيني التقليدي الألياف المجففة لفاكهة القرع المسماة بالقرع الحريري ، والمعروفة باسم الليفة.  يمكن استخدام اللوف إما بمفرده أو ممزوجًا بزيت السمسم لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية وهو مرتبط بخطوط الطول في الرئة والمعدة والكبد.

    قام أخصائي التغذية وطبيب العلاج الطبيعي الفنلندي الدكتور بافو إيرولا بنشر التقشير الجاف المعاصر منذ 30 عامًا. وشدد على وظيفتها في زيادة الهضم ودعم وتنشيط أجهزة أعضائنا. قام بدمج أشياء مثل الرمل والعصي والمواد الخام الأخرى لدعم التقشير.

    أضيفي التقشير الجاف إلى روتين العناية بالبشرة الأسبوعي الخاص بك، وانهلي من فوائده سواء على مستوى البشرة أو الجسم.

  • التقشير الجاف للبشرة: فوائده وطريقة تطبيقه

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 28 فبراير 2021