• الخريف وجفاف البشرة: طرق طبيعية لعلاجها

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

    يتلازم الخريف دوماً مع جفاف البشرة ولكن في المقابل هناك طرق عديدة لعلاجها، منها الطبيعية ومنها عبر الكريمات الطبية، واليوم سوف نتفرد بالحديث عن طرق علاج جفاف البشرة في الخريف طبيعياً، إليك التفاصيل.

    طرق علاج جفاف البشرة في الخريف طبيعياً

    هذه هي أهم طرق العلاج الطبيعية لجفاف البشرة الآمنة والفعالة

    ماسك لبن الزبادي اليوناني والبابايا لعلاج البشرة الجافة جداً

    يعد اللبن اليوناني من المكونات الطبيعية المهمة لعلاج مشكلة جفاف البشرة  نظراً لغناه بالزنك و حمض اللاكتيك أما البابايا فهو يساهم في علاج البشرة من جفافها  نظراً لاحتوائه على المعادن والعناصر الغذائية الهامة. لذا قومي بهرس نصف حبة بابايا ناضجة بعد تقشيرها ومن ثم امزجيها مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي (إذا كانت بشرتك حساسة قومي باستبدال اللبن بالحليب) لتحصلي على عجينة متماسكة. وثم طبقي الخليط على بشرتك بالتربيت إذا كانت متشققة وتؤلمك، ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. 

    علاج جفاف البشرة في الخريف طبيعياً

    وصفة خلطة الزيوت لترطيب البشرة الجافة جداً

    قومي بمزج كمية متساوية من زيت زيتون وزيت جوز الهند وزيت لوز وزيت التامانو، ومن ثم امزجيهما جيداً حتى تحصلي على خليط سميك متماسك، ومن ثم طبقي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك أو أي منطقة جافة في جسمك قبل النوم ولنتيجة أفضل اتركيها حتى الصباح لتقومي بشطفها بالماء البارد. 

    وصفة الشوفان وجل الصبار لتهدئة البشرة الجافة جداً

    كلا المكونين رائعين للبشرة الجافة، كما أنهم مناسبين للبشرة الحساسة أيضاً، لذا قومي بمزج ملعقتين من جل الصبار وملعقيتن من الشوفان، وطبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء البارد، بإمكانك تكرار هذه العملية 3 مرات في اليوم. 

    العسل وزيت الجوجوبا لترطيب البشرة الجافة

    يعتبر العسل من أفضل المرطبات الطبيعية الغنية بالمضادات لأكسدة مما يساعد على جعل بشرتك لينة وصحية، أما زيت الجوجوبا فهو مرطب غني للبشرة الجافة جداً. كل ما عليك القيام به هو غسيل وجهك ومن ثم مد العسل الطبيعي على وجهك لصنع طبقة سميكة واتركيه ليجف ومن ثم قومي بفرك وجهك بزيت الجوجوبا واتركيه ليجف، إذا لم يكن لديك أي مخطط للخروج من المنزل بإمكانك ترك الزيت على وجهك لساعة كاملة ومن ثم غسيله بالماء الفاتر.

  • الخريف وجفاف البشرة: طرق طبيعية لعلاجها

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 30 سبتمبر 2020