• العناية بالبشرة على الطريقة المغربية..نهج نجمات هوليوود

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 02 مايو 2017

    زيت الأرغان، الغسول المغربي، الطين المغربي وغيرهم الكثير جميعها مواد مثالية من أجل العناية بالبشرة على الطريقة المغربية، وقد اخترنا لك في هذا المقال 5 وصفات سهلة وبسيطة تدخل فيها مواد طبيعية منشأها بلاد المغرب العربي، والتي تتبناها أشهر نجمات هوليوود للحفاظ على جمالهن وبشرتهن، لذا لا تترددي بتطبيقها للحصول على البشرة المثالية التي تحلمين بها. 

    5 وصفات مغربية للعناية بالبشرة:

    اخترنا لك في هذا المقال أفضل الماسكات والوصفات المغربية لحل مختلف مشاكل البشرة سواء جفاف البشرة أو البقع الداكنة أو الاسمرار وغيرها الكثير من الأمور، لا تترددي باختيار الخلطة المناسبة لك لتحصلي على البشرة التي تعبت طويلاً للحصول عليها. 

    ماسك تقشير للوجه على الطريقة المغربية

    اخلطي ملعقتين من الطين المغربي مع ملعقتين من الحليب و20 قطرة من زيت الأرغان المغربي، ومن ثم افركي وجهك ورقبتك بالخليط بحركات دائرية لمدة 5 دقائق واتركيه حوالي 15 دقيقة أخرى ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

    قناع الغسول المغربي لترطيب البشرة الجافة

    اخلطي 4 ملاعق كبيرة من الطين المغربي مع ملعقتين طعام من زيت أركان المفيد للبشرة وثمرة أفوكادو مهروسة وملعقة صغيرة من ماء الورد. هذه الكمية تكفي لعدة استعمالات. ومن ثم قومي بتدليك بشرتك بالخليط لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.لتحصلي على بشرة مخملية رائعة، يمكنك تطبيق هذا القناع بشكل أسبوعي للحفاظ على ترطيب البشرة. 

    اقرئي أيضاَ: قناع الطين للبشرة فوائده ومكوناته

    الماسك المغربي لتقشير خلايا الجلد الميتة

    اخلطي ملعقة من الشوفان مع ملعقتين من الطين المغربي وملعقة صغيرة من ملح البحر (استبدليه بالسكر إذا كانت بشرتك حساسة) وضعي هذا الماسك على بشرتك ودلكيه لمدة 5 دقائق. من اتركي الماسك حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر. قومي بتطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة خالية من الشوائب في أقل من شهر. 

    ماسك الطين المغربي وزيت الأركان والعسل لتفتيح البشرة

    كل ما تحتاجينه للقيام بهذا الماسك هو مزج 4 ملاعق من الطمي المغربي مع  5  ملاعق من الماء النقي، مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقتين من لبن الزبادي. (استبدليه بالحليب إذا كانت بشرتك حساسة). وبعد الخلط سوف تحصلين على مكون متجانس، قومي بمده على الوجه والرقبة ومن ثم اتركيه على البشرة لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر. قومي بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة ناصعة البياض على الطريقة المغربية في أقل من شهر.

    القناع المغربي لمكافحة شيخوخة البشرة

    اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الأرغان، ومن ثم وزعيها بالتساوي على وجهك ورقبتك، وستلاحظي كيف أن الماسك يقوم بعملية شد البشرة بشكل فوري عندما يجف، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر، ورشي بعدها ماء الورد على وجهك لإنعاشه والتخلص من رائحة البيض.  

    اقرئي أيضاً: طريقة آن هايثواي لعمل قناع الموز لنضارة البشرة

    كما اعترفت النجمة العالمية كاثرين  جونز، والبالغة من العمر 47 عاماً، بأنها تستخدم زيت الأرغان كل يوم قبل النوم لترطيب بشرتها الجافة، وتشتهر هذه الممثلة بجمالها وبشرتها الشابة والأخاذة، لذا لا تترددي بإدخال الخلطات المغربية التي اخترناها لك إلى روتينك الجمالي للحفاظ على لشرة صافية وبيضاء ورطبة وخالية من العيوب تبهرين بها كل من يراك. 

  • العناية بالبشرة على الطريقة المغربية..نهج نجمات هوليوود

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 02 مايو 2017