facebook

العناية بجسم العروس عبر الوصفات الطبيعية

تبييض وترطيب وشد جسم العروس بمكونات طبيعية

الأربعاء، 19 أبريل 2017
  • العناية بجسم العروس عبر الوصفات الطبيعية

    تهمل بعض النساء المقبلات على الزواج العناية بجسم العروس، حيث تركزن على العناية بوجههن أكثر، إلا أنهن لا يدركن ما فعلن إلا بعد فوات الأوان فالعناية بالجسم تحتاج للتحضير لعدة أشهر قبل ليلة العمر، ولهذا سنقدم لكن اليوم أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب وتفتيح وتغذية وشد جسم العروس لتعيشي كل لحظة في ليلة العمر وشهر العسل بكل ثقة وجمال.

    وصفات طبيعية لتبييض جسم العروس

    كل عروس تحلم بجسم أبيض في ليلة العمر، وقد اخترنا لك بدورنا أفضل 3 وصفات طبيعية لتفتيح جسم العروس، اختاري منها ما تشائين واستمتعي ببياض جسمك، للحصول على نتيجة رائعة قومي بتطبيق هذه الوصفات قبل 3 أشهر من موعد الزفاف.

    الخلطة الصحراوية لتبييض جسم العروس

    قومي بغلي 3 أكواب من الحليب الطازج مع كوب من ماء الورد، وبعدها أضيفي لوح من الصابون المبشور رويداً رويداً مع الاستمرار بالتحريك، وبعدها قومي بإضافة علبة كاملة من الغسول الأبيض المغربي لتبييض البشرة، واتركي الخليط يغلي لمدة 3 دقائق حتى يصبح على شكل كريم ومن ثم برديه، وبعدها قومي بدعك جسمك به جيداً وبواسطة فرشاة ناعمة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أن تأخذي حماماً بالماء الفاتر.  

    تعتبر الوصفات الصحراوية بشكل عام فعالة جداً لتبييض بشرة الجسم الأسمر، وتقدم لك نتيجة سريعة ومضمونة وكما بإمكانك معاودة استخدامها كل أسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة في ليلة العمر.

    وصفة خل التفاح والكركم وبيكربونات الصوديوم لتبييض بشرة جسم العروس بسرعة

    إذا كنت ترغبين بالحصول على نتيجة سريعة نقدم لك هذه الوصفة الرائعة لتفتيح البشرة بسرعة إلا أننا ننصحك بتجربتها على يدك أولاً، وإذا كنت تمتلكين بشرة حساسة تجنبي استخدام بيكربونات الصوديوم وأضيفي ملعقة أخرى من الماء لتخفيف أثر خل التفاح.

    كل ما تحتاجينه هو خلط 5 ملاعق من بيكربونات الصوديوم  وكوب من خل التفاح و5 ملاعق من الكركم وملعقتين كبيرتين من العسل، ومن ثم ادهني الخليط على بشرتك مع الفرك لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه حوالي ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر، قد تواجهين بعض الاحمرار إلا أنه قد يزول بعد ساعات قليلة والأمر الرائع بأن نتيجة التفتيح سوف تظهر مباشرةً على بشرتك.

    وصفة الطماطم والليمون وزبدة الحليب والشوفان لتبيض جسم العروس

    يستخدم عصير الطماطم لتبييض البشرة بسرعة نظراً لكونه مضاد أكسدة حيث يحارب الجذور الحرة الأمر التي تعتبر عاملاً مساعداً لاسمرار البشرة.

    قومي بتقشير 4 حبات من الطماطم وضعيها في الخلاط  واخلطيها جيداً ومن ثم أضيفي 4 ملاعق من زبدة الحليب ونصف كوب من عصير  الليمون و3 ملاعق من الشوفان واخلطيهما جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس. ومن ثم طبقي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة بيضاء ناصعة تلفت أنظار جميع المدعوين.

    تبييض المناطق الحساسة للعروس

    تميل بعض المناطق الحساسة لتصبح ذات لون داكن ولتحصل العروس على إطلالة مثالية تسعى لتبييض هذه المنطقة، وقد اخترنا لك 3 خلطات طبيعية لتبييض المنطقة الحساسة للعروس اختاري منها ما يناسبك. 

    تبييض المناطق الحساسة للعروس بالليمون

    ·قومي بغمس قطعة قطن نظيفة بعصير الليمون الطازج ومرريها على المناطق الحساسة الداكنة، واتركيها مدة15  دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

    زيت الزيتون لتبيض المناطق الحساسة للعروس

    كل ما تحتاجينه هو تطبيق زيت الزيتون على المناطق الحساسة الداكنة لتفتيحها وتنعيمها.

    تبييض المناطق الحساسة باللوز

    قومي بنقع اللوز في الحليب لمدة 12 ساعة، ومن ثم اطحنيه بالخلاط حتى تحصلي على عجينة لينة  قومي بتوزيعها على المناطق الحساسة المراد لتفتيحها واتركيها لمدة 30 دقيقة  قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.

    اقرئي أيضاً: قناع الذهب.. طريقة استخدامه للوجه والجسم وأهم فوائده

    وصفات طبيعية لترطيب جسم العروس

    تحلم كل عروس بالحصول على بشرة ناعمة ولا يوجد أجمل من استغلال مكونات الطبيعة لتحصلي على الترطيب اللازم دون حدوث أي أضرار جانبية. اختاري من هذه الوصفات ما يناسبك واستمتعي ببشرة ناعمة كالحرير.

    ماسك الموز وزيت جوز الهند لترطيب جسم العروس

    يعتبر هذا الماسك من أكثر الماسكات التي تعمل على ترطيب الجسم. كل ما عليك أن تقومي به بمزج الموز المهروس مع زيت جوز الهند جيداً ومن ثم قومي بتطبيقه على مختلف مناطق جسمك الجافة واتركيه ليجف، ومن ثم قومي بإزالته بواسطة الماء الفاتر لتحصلي على بشرة نضرة وطرية.

    خلطة الشوفان مع العسل وزيت الزيتون لترطيب جسم العروس 

    يعمل العسل والشوفان على ترطيب البشرة وترميمها عبر الدهون الصحية والكربوهيدرات التي تتوافر فيه، وتعتمد طريقة تحضير هزه الوصفة على طحن 7 ملاعق من الشوفان ومن ثم إضافة 3 ملاعق كبيرة من العسل العضوي وملعقتين من زيت الزيتون لتحصلي على خلطة متجانسة وسميكة، وزعي هذا الخليط على جسمك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر.

    ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند والعسل لترطيب وتغذية بشرة جسم العروس

    قومي بهرس 3 حبات من الأفوكادو بعد تقشيرهم ومن ثم أضيفي 5 ملاعق من زيت جوز الهند وملعقتين من العسل وبعدها دلكي جسمك بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر.

    وصفات طبيعية لشد الجسم والتخلص من السيلوليت للعروس

    معظم المقبلات على الزواج تخضعن لحميات قاسية للحصول على جسم رشيق وممشوق، وبالتالي تعانين من مشكلة جديدة ألا وهي بشرة الجسم المترهلة، ويسعين جاهدات للتخلص من هذه المشكلة، وسوف نقدم لك 3 خلطات طبيعية لشد الجسم  والتخلص من السيلوليت اختاري منها ما يناسبك وحافظي على شباب بشرتك

    وصفة القهوة والملح وزيت الزيتون للتخلص من السيلوليت

     امزجي 7 ملاعق من القهوة مع 3 ملاعق من الملح الخشن وملعقتين من الملح الخشن وملعقةكبيرة من زيت الزيتون مع بعضها ثم دلكي مناطق السيلوليت بهذا المزيج باستخدام رؤوس أصابعك وبشكل دائري حوالي 10 دقائق قبل الاستحمام.

    وصفة بياض البيض والخيار والليمون لشد بشرة جسم العروس

    قومي بخلط 4 حبات من الخيار متوسطة الحجم مع بياض بيض لثلاث حبات وعصير ليمونة واحدة وذلك في الخلاط المنزلي، ومن ثم دلكي بشرة جسمك بهذا الخليط واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر والصابون المناسب.

    ماسك العسل والتوت البري وزيت فيتامين E  لشد جسم العروس

    يساعد العسل والتوت البري في تخفيف التجاعيد ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً، تحتاجين لتصنيع هذه الخلطة إلى خلط كوب من التوت البري وملعقة كبيرة من زيت فيتامين E. بداية قومي بمسح جسمك بالعسل بشكل كامل ومن ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ومن دون أن تزيلي طبقة العسل قومي بتطبيق الخليط من التوت البري وزيت الفيتامين على بشرة جسمك ودلكيها بحركات دائرية واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.  

    المزيد:

    تعليقات