facebook

الكولاجين للبشرة: فوائده وطريقة تعويض نقصانه في البشرة

الخميس، 25 أبريل 2019
  • الكولاجين للبشرة: فوائده وطريقة تعويض نقصانه في البشرة

    هل تعلمين أن الكولاجين هو المسؤول الأول عن شباب بشرتك؟ وهل سمعت بأنه يتناقص مع التقدم بالعمر؟ لا تقلقي فهناك دوماً حلول لكل مشكلة فبإمكانك تعويض نقصانه بطرق شتى، لذا تعالي معنا نعرفك بالتفصيل على الكولاجين وأهميته على بشرتك بالإضافة إلى الطرق البديلة لزيادة إنتاجه في البشرة.

    ما هو الكولاجين

     هو بروتين يتشكل في الجسم بشكل طبيعي بفعل الأحماض الأمينية، ويدخل في تركيبة الأنسجة، تصل نسبته إلى 80% في الجلد على أقل تقدير، ومع التقدم في السن تنخفض نسبة إنتاج الكولاجين في الجسم والبشرة، وبالأخص بعد عمر الـ35، حيث يتناقص إنتاج الكولاجين بنسبة 1% كل عام على أقل تقدير، وهذا يعتمد على أسلوب حياتنا والأغذية التي نتناولها.

    فوائد الكولاجين للبشرة

    • يمنح الكولاجين بشرتك المرونة عبر التشجيع على إفراز الإيلاستين والبروتينات السكرية.
    • يساعد في تجديد خلايا البشرة ليمنحك خلايا أفتح وأنضر.
    • يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطح البشرة فهو يتركز أسفل طبقة الجلد الخارجية (طبقة الأدمة)، على شكل طبقة من الدهون التي تحافظ على نضارة وشد البشرة.
    • تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في الكولاجين على معالجة آثار الجروح والندبات عبر استبدال الخلايا المتضررة من الطبقات الخارجية للبشرة بخلايا صحية.
    • يساعد في ترطيب البشرة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من السوائل.

    أهم العادات الحياتية لطرق تحفيز إنتاج الكولاجين أو التخفيف من تناقصه في البشرة

    • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس التي تساهم في تجفيف البشرة وتدمير الخلايا.
    • تطبيق الواقي الشمسي واسع الطيف مع عامل حماية لا يقل عن 30.
    • اتباع نمط غذائي يحتوي على الألياف والمعادن والفيتامينات والدهون المفيدة التي تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين والابتعاد عن السكريات والدهون غير المفيدة.
    • شرب كمية كافية من الماء يومياً لا يقل عن ليترين (هذا يعتمد على وزن الجسم ونسبة تعرق الشخص وغيرها من الأمور).

    أفضل كريم للكولاجين من فيشي

    وكما يمكن تعويض الكولاجين من الخارج عبر تطبيق كريمات الكولاجين، ومن أفضل هذه الكريمات هو كريم ليفت أكتيف كولاجين سبيشلست، الذي يملأ بشرتك بالببتيدات التي هي عبارة عن بروتينات طبيعية قادرة على استهداف علامات التقدم بالبشرة كالتجاعيد والشحوب.

    ويتميز هذا الكريم عن سواه بأنه يعتمد على 38٪ من المكونات النشطة، وهو أعلى مستوى يتم إنتاجه على الإطلاق من قبل مختبرات فيشي، كما أنه يناسب صاحبات البشرة الحساسة.

    وقد أظهرت الاختبارات السريرية على هذا المنتج الرائع من فيشي زيادة في ثبات الجلد وتناقص الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين وعلى الجبهة وفي الطية الأنفية، وهذا التحسن المهم للغاية في تجديد البشرة الذي يجعلك تبدو أصغر سنا وأكثر راحة.

    قد يكون من الصعب إيجاد كريم الكولاجين موثوق ومفيد للعناية بالبشرة لحمايتها من علامات التقدم بالعمر، ولكن بشكل عام ننصحك بإيجاد الكريمات التي تحتوي على الببتيدات ودعيها تقوم لوحدها بأداء واجبها على بشرتك على أكمل وجه!

     

     

     

    المزيد:

    تعليقات