facebook

بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

الخميس، 09 نوفمبر 2017
  • بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    تعمل تمارين شد الوجه المترهل على تقوية عضلات الوجه وبالتالي شد الوجه ولكن يبقى السؤال ما هي هذه التمارين؟ وكيف نقوم بتطبيقها بشكل صحيح؟ وما هو عدد المرات الأمثل في اليوم؟ جميع هذه التساؤلات سوف تجدين إجاباتها في السطور القادمة..

    أهم تمارين شد الوجه المترهل

    يوجد أسباب كثيرة لترهل بشرة الوجه كفقدان الكولاجين مع  تقدم العمر والوراثة والتعرض الزائد للشمس، وفي المقابل يوجد حلول لتجنب هذه الترهلات وتأخيرها ومن هذه الحلول هي التمارين والتي يميزها أنها طبيعية وذات فعالية وليس لها أي أعراض جانبية والأهم أنها غير مكلفة على الإطلاق، سوف نحدثك اليوم عن أهم 5 تمارين للوجه ثابري على تطبيقها يومياً.


    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    تمرين شد الوجه الأول (تمرين شفاه السمكة)

    يتوزع هذا التمرين على مرحلتين:
    المرحلة الأولى: قومي بسحب خديك نحو شفاهك مثل السمكة، ومن ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه المرحلة 3 مرات.
    المرحلة الثانية: 
    في هذه المرحلة سوف تقومين بسحب فمك كالسمكة والابتسام ولكن قومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة بينما خدودك مازالت مسحوبة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.

    اطلعي على محاذير شد الوجه بالخيوط


    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل
    تمرين شد الوجه الثاني (تمرين القبلة)

    المرحلة الأولى من تمرين القبلة: قومي بزم شفتيك وكأنك تحاولين تقبيل أحدهم، ومن ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه المرحلة 3 مرات.
    قومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة بينما خدودك مازالت مسحوبة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.
    المرحلة الثانية من تمرين القبلة: أعيدي زم شفتيك مع الابتسام وقومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.


    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    التمرين الثالث لشد الوجه (تمرين الصفارة)

    المرحلة الأولى من تمرين الصفارة: قومي بزم شفتيك على شكل حرف 0 ومن ثم ابتسمي قدر ما تستطيعين مع ضرورة إبقاء بقية أجزاء الوجه مرتخية كالعينين، استمري على هذه الحالة مدة 10 ثواني ومن ثم استرخي، أعيدي تكرار هذه المرحلة 3 مرات. 
    المرحلة الثانية من تمرين الصفارة: أعيدي زم شفتيك على شكل حرف 0 مع الابتسام وقومي بتحريك خديك للأعلى والأسفل 12 مرة، ومن ثم استرخي، وأعيدي تكرار هذه  العملية 3 مرات.


    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل
    التمرين الرابع لشد الوجه (تمرين اليوغا)

    ضعي كلتا يديك على جانبي جبينك (في المنطقة بين شعرك والحاجبين) واحرص على أن تتجه الأصابع نحو الداخل وتتلاقي عند منتصف الوجه.
    حركي أصابعك بلطف باتجاه الخارج مع الحرص على تطبيق ضغط بسيط على البشرة، ومن ثم استرخي لمدة 10 ثواني وأعيدي الكرة 10 مرات.


    بالصور: أهم 5 تمارين لشد الوجه المترهل

    التمرين الخامس لشد الوجه (للخطوط الطولانية حول الفم)

    قومي بزم شفتيك إلى داخل فمك وتغطية أسنانك بالشفاه. وحافظي على هذه الوضعية أطول مدة زمنية ممكنة. كرري هذه العملية 6 مرات.

    اقرئي أيضاً عن طريقة شد الوجه بالليزر خطوة خطوة

    فوائد تمارين شد الوجه 

    تقوي العضلات وبالتالي تشد الوجه. 
    تساعد هذه التمارين على زيادة حرارة الوجه وتحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين لخلايا البشرة.
    تساهم في تجديد خلايا البشرة وإزالة الخلايا الميتة.
    تخفف تمارين الوجه من التوتر وتساعدك على الاسترخاء.
    تكسب التمارين الوجه نضارة ورونقاً لا مثيل لهما. 
    حرصنا في هذا المقال على جمع أفضل تمارين شد الوجه المترهل والتي ندفعك للبدء بتطبيقها، ونحيطك علماً بأن القيام بهذه التمارين سيجعلك تشعرين بأن وجهك متعب في البداية كما هو حال بدايتك مع ممارسة الرياضة كما نشدد على ضرورة التركيز على استرخاء العينين عند ممارسة التمارين والتركيز فقط على عضلات الخدين ونحن نضمن لك أنك سوف تجدين فرقاً ملحوظاً بعد أقل من أسبوعين. 

    المزيد:

    تعليقات