facebook

بشرة صافية: 22 نصيحة ذهبية للحصول عليها

الأربعاء، 15 يناير 2020
  • مع الكثير من التركيز والقليل من الوقت يمكنك الحصول على بشرة صافية! ليس شعاراً طناناً نتحدث به هنا بل هو ثقتنا العالية بنصائحنا القيمة التي سنقدمها لك والتي إذا قمت باتباعها سوف تدهشين بقدرة بشرتك على إعادة ترميم نفسها وإنعاشها، إليك المزيد عبر التفاصيل

     22 نصيحة ذهبية للحصول على بشرة صافية

    اعرفي نوع بشرتك قبل كل شيء لكي تعرفي ما يناسبها من كريمات وغسول وسيرومات، هذه هي أهم أول خطوة في طريق الحصول على بشرة صافية.

    احرصي على ترطيب بشرتك يومياً بالكريمات المناسبة لنوعها أو بالمرطبات الطبيعية (جل الصبار يناسب جميع أنواع البشرة أما الزيوت فهي الأفضل للبشرة الجافة).

    لا تخرجي من المنزل في النهار من دون تطبيق كريم واقي للشمس واسع الطيف (لحماية بشرتك من UVA و UVB)، فهذه الخطوة تساعد في حماية بشرتك من حب الشباب وتصبغات البشرة، واللذان يعتبران عقبة في طريق حصولك على بشرة صافية.


    الحصول على بشرة صافية

    نظفي بشرتك يومياً على الأقل، ولكن لا تكوني قاسية عليها عند تنظيفها واستخدمي غسول لا يحتوي على كحول أو عطور بالأخص إذا كانت حساسة.

    قشري بشرتك حسب حاجتها (مرة واحدة في الأسبوع كافية للبشرة الجافة أما البشرة الدهنية فيجب تقشيرها مرتين أو 3 مرات في الأسبوع).
    ارتدي النظارات الشمسية وخففي من استخدام الأجهزة الالكترونية بالأخص في الليل وعند إطفاء الأنوار لتجنب تقليص العينين وظهور التجاعيد حولها.

    تخلصي من المكياج فور دخولك للمنزل، ولا تنامي دون إزالة آثاره بالكامل تحت أي ظرف، فآثار المكياج تتراكم في المسامات وتسدها وتسبب ظهور رؤوس سوداء.

    اشربي الكاكاو بدل القهوة، لاحتوائه على مادتي الأبيكاتسين والكاتسين، اللتان تحميان البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتحفظان الرطوبة في الجلد وتجعلانه أملس، وتساهم في التخفيف من ظهور تجاعيد الوجه وتجعلها صافية وناعمة.


    سيروم فيتامين سي لبشرة صافية

    لا تستغني عن سيروم فيتامين C، الذي سيزيد من إنتاج الكولاجين، المسؤول عن نعومة البشرة وشبابها.
    قللي من الابتسام والعبوس وحافظي على عضلات وجهك مسترخية لتجنب حدوث تجاعيد وجه مبكرة.

    استخدمي أجهزة ترطيب الجو في الأماكن ذات التكييف المركزي لأنها تجفف بشرتك باستمرار.


    بشرة صافية

    دلكي وجهك باتباع تمارين الوجه الخاصة بشكل يومي أو عبر استخدام أجهزة التدليك، ومن بعدها طبقي كريمات العناية بالبشرة لتمتصها مسام البشرة المفتوحة جيداً.

    مارسي الرياضة يومياً لزيادة ضخ الأكسجين على خلايا البشرة وبالتالي زيادة إنتاج ألياف الكولاجين.

    اختاري مخدة ناعمة وطرية على وجهك وحاولي النوم على ظهرك قدر الإمكان.

    طبقي ماسكات البشرة بشكل دوري قبل بدء ظهور التجاعيد، سواء الطبيعية أو المتوافرة في الأسواق.


    كريمات البشرة

    انتقي كريمات العناية بالبشرة الموثوقة المصدر، واختاري تلك التي تحتوي على حمض الهيالورنيك الذي يحتفظ بالرطوبة داخل البشرة لمدة طويلة.

    تجنبي النظام الغذائي الذي يحتوي على الكربوهيدرات والسكريات بشكل كبير، حيث أن ناتج التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والسكريات هو الجلوكوز الذي يرتبط بالبروتينات ومنها الكولاجين، مما يعمل على إفقاد الجلد لمرونته، وبالتالي ظهور التجاعيد على الوجه. وفي المقابل تناولي الأغذية التي تحتوي على زيوت الأوميغا 3 لزيادة نضارة بشرتك وشبابها.

    اشربي ما لا يقل عن ليترين من الماء لترطيب بشرتك من الداخل.

    توقفي عن التدخين وشرب الكحول لكي لا تتسبي بالضرر لبشرتك وزيادة جفافها والتسريع من ظهور تجاعيد الوجه.

    نامي يومياً ما لا يقل عن 7 ساعات، فالنوم في الليل يساعد بشرتك على إعادة ترميم نفسها وزيادة نضارتها.

    شاهدي أيضاً: أغذية تحافظ على نضارة بشرتك عند اتباع حمية غذائية‎

    خففي من التوتر والقلق في حياتك لتنعمي بوجه شاب، فالتوتر يقصر من التيلومترات في نهاية الحمض النووي لدينا ولذا ستتأثر بشرتنا بهذا التغيير .

    عالجي تصبغات البشرة ووحدي لونها بالاستعانة بأخصائي جلدية موثوق، وقد يكون ذلك عن طريق الكريمات أو التقشير بالليزر.

    المزيد:

    تعليقات