• تبييض المناطق الحساسة بالوصفات ومحاذير تطبيقها

    تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2017 آخر تحديث: الأحد، 07 يناير 2018

    تمنحك الطبيعة الكثير من المكونات التي تساعدك على تعزيز جمالك، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تبييض المناطق الحساسة في الجسم، وفي هذا المقال سوف نعرفك على المكونات الطبيعية التي سوف تساعدك بالحصول على نتيجة رائعة، ولكننا سوف نقسمها إلى قسمين الأول تبييض البشرة بالعصائر والثاني تبييض البشرة بالتدليك بالشرائح، لأن هاتين الطريقتين هن من أسلم الطرق، كما سوف نتطرق إلى التحذيرات عند تبييض المنطقة الحساسة والأسباب المختلفة لاسوداد المنطقة الحساسة، تعرفي معنا عليهم وطبقيهم باستمرار.

    تبييض المناطق الحساسة بالوصفات ومحاذير تطبيقها

    تبييض المنطقة الحساسة طبيعياً بالسوائل أو الزيوت

    تعتبر الزيوت والسوائل أكثر الطرق أماناً لتبييض المنطقة الحساسة، وقد جمعنا لك أفضل 5 طرق لتبييض المنطقة الحساسة بالسوائل أو الزيوت. 

    تبييض المنطقة الحساسة بزيت خشب الصندل

    اغمري كرة من القطن في وعاء مملوء بزيت خشب الصندل وومن ثم دلكي المناطق المتضررة من البشرة بهذا الخليط وبعد أن يجف يمكنك غسله بالماء البارد.

    تبيض المنطقة الحساسة باستخدام عصير الليمون

    يتميز الليمون بأثره الفعال جداً في تبييض البشرة، ولذلك يستخدم الليمون فى تبييض المناطق الحساسة، وكل ما عليك فعله أولاً تنظيف المنطقة الحساسة ومن ثم مسحها بواسطة قطعة مبللة بعصير الليمون لمدة 3 دقائق ومن ثم اشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر، و لتحصلي على نتائج مرضية عليكِ المداومة على هذه الوصفة يوميا لمدة لا تقل عن شهر واحد. 

    زيت شجرة الشاي لتبييض المناطق الحساسة

    يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت التي تساهم في تفتيح البشرة، كما أنه مطهر لها من البكتريا والفطريات، لذا قومي بمسح المنطقة الحساسة بواسطة قطعة من القطن مبللة بعصير الليمون لمدة 3 دقائق ومن ثم اشطفي هذه المنطقة بالماء الفاتر، ولتحصلي على نتائج مرضية عليكِ المداومة على هذه الوصفة يوميا لمدة لا تقل عن شهر

    عصير البرتقال لتطبيق المناطق الحساسة

    يعد البرتقال من الفواكه الحمضية ويحتوي علي نسبة حموضة عالية للغاية وهو وصفة ممتازة لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم . ولتطبيق هذه الوصفة اغمري قطعة من القطن المبلل بعصير البرتقال الطازج ودلكي بها المنطقة الحساسة واتركيها لمدة 20 دقيقة .

    جل الصبار لتفتيح المناطق الحساسة 

    تعرفي هنا على فوائد جل الصبار للبشرة ، وكل ماتحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو ورقة صبار طازجة ومن ثم تقشيرها واستخلاص جل الصبار منها، وتدليك المنطقة الحساسة بالجل مباشرة، ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

    تبييض المناطق الحساسة بالوصفات ومحاذير تطبيقها

    تبيض المنطقة الحساسة بالتدليك بشرائح المكونات الطبيعية:

    اختاري إحدى هذه المكونات المتوافرة في منزلك ودلكي بها المنطقة الحساسة لتبييضها. 

    تبييض المنطقة الحساسة بشرائح البابايا

    اقسمي ثمرة البابايا إلى قسمين ومن ثم افركي المناطق الحساسة بها لمدة 5 دقائق ومن بعدها اشطفي بشرتك  بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجة جيدة.

    تبييض المنطقة الحساسة بالتدليك بشرائح الطماطم

    تعمل الطماطم على تقشير خلايا الجلد الميتة في منطقة البكيني وكذلك فتيح الأماكن الداكنة في البشرة، لذا قومي بتقطيع حبة من الطماطم إلى شرائح وتدليك المنطقة الحساسة بها لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيها لتجف قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر. 

    تبييض المنطقة الحساسة وتبريد البشرة بالتدليك بشرائح الخيار

    يعتبر الخيار مفتح طبيعي للبشرة، كما يمتلك خصائص مبردة ومهدئة للبشرة في حال كانت  البشرة في منطقة البكيني محمرة أو ملتهبة، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بتقطيع حبة من الخيار إلى شرائح وتدليك المنطقة الحساسة بها لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركيها لتجف قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر. 

    اقرئي أيضاً: تبييض الإبط بسرعة بثلاث طرق

    محاذير تبييض المنطقة الحساسة بالوصفات الطبيعية

    • لا ننصحك مطلقاً بهرس هذه المكونات وتدليك المنطقة الحساسة بها وتركها على بشرتك، حيث يوجد احتمال دخول هذه المكونات إلى المهبل والرحم مما يسبب في بعض الأحيان التهابات ومشاكل أنت بغنى عنها.
    • عند تطبيق أي وصفة من هذه الوصفات تجنبي تطبيقها أكثر من المدة المطلوبة لكي لا تتسبب الوصفة بأي التهاب أو احمرار.
    • تجنبي تطبيق هذه الوصفات في أيام الخصوبة (الإباضة) إذا كنت متزوجة، فقد تغير هذه الخلطات من حموضة المهبل وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى قتل النطاف. 

    اقرئي أيضاً: ماهي أضرار الماسكات العشوائية وآثارها الجانبية

    أسباب اسوداد المناطق الحسّاسة

    • ارتداء الملابس الخارجية و الداخلية المصنّعة من الألياف الصناعية  كالبوليستر والنايلون.
    • استخدام الشفرة فى إزالة الشعر من المنطقة الحساسة أو كريمات إزالة الشعر مما يؤدي إلى تهيج البشرة واسودادها في منطقة البكيني.
    • رطوبة المنطقة الحساسة المستمر تؤدي  إلى ظهور البكتريا و الفطريات.
    • السّمنّة والوزن الزائد، فالذين يعانون من السمنّة معرّضين لاسمرار المنطقة الحساسة أكثر من غيرهم، وذلك لتلامس أفخاذهم أثناء المشي أو ممارسة التمارين وهذا التلامس المستمر يؤدي إلى تهيّج البشرة وتغيّر لون الجلد ليصبح أغمق.
    •  الاحتكاك والتعرّق الزائد بين الفخذين، بالأخصّ عند ارتداء الملابس الضيّقة على الجسم الذي سيفاقم المشكلة.
    • تغيرات في الهرمونات بالنسبة للمرأة كالدورة الشهريّة والحمل والرضاعة أو عند الإصابة بمتلازمة تكيّس المبايض.
    • تناول بعض الأدوية التي قد تسبب اسمرار المنطقة الحساسة كأدوية منع الحمل.
    • الإصابة بمرض الشواك الأسود الذي يسبب اسمرار هذه المناطق بالإضافة إلى ظهور بقع داكنة على البشرة.
    • الإصابة بالسكري، حيث أظهرت الدراسات أنّ الناس الذين يعانون من السكري غالباً ما يعانون من سواد الفخذينّ، بالإضافة إلى أماكنٍ أخرى بالجسم كالعنق والإبطين.
    •  استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على العطور والكحول في المنطقة الحساسة مما يؤدي إلى تهيّج الجلد واسمراره.

    بعد أن تعرفت على جميع هذه الوصفات والخلطات التي تعمل على تبييض المنطقة الحساسة، وكذلك اطلعت على محاذير تطبيق هذه الوصفات، لا بد من أنك متحمسة لتطبيقها بالطريقة الصحيحة ونحن نضمن لك الحصول على النتيجة التي تحلمين بها بعد فترة أقل من شهر. 

  • تبييض المناطق الحساسة بالوصفات ومحاذير تطبيقها