• تجاعيد اليد: الأسباب والعلاج والوقاية

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 30 مارس 2021
    هذا الروتين يناسب ترهل البشرة التجاعيد والخطوط الرفيعة

    توقفي لحظة! قبل أن تفكري في القيام بإجراء الفيلر للتخلص من تجاعيد اليد، امنحينا أقل من 10 دقائق من وقتك لقراءة هذا المقال، الذي يتحدث عن أسباب تجاعيد اليد وعلاجها طبيعياً بالإضافة لاقتراح أفضل كريم لإزالةتها ونصائح للتخلص من التجاعيد الخفيفة، جميع هذه التفاصيل ستجدينها لدينا هنا.

    أسباب تجاعيد اليد

    • التقدم بالعمر هو عامل طبيعي لزيادة التجاعيد.
    • المبالغة في تنظيف اليدين وعدم تجفيف اليدين بعد التنظيف.
    • عدم ترطيب اليدين بالشكل الكافي.
    • التعرض المتكرر للمواد الكيميائية، بعضها قد يتواجد في المنظفات في كل منزل عند تنظيف الأطباق أو الحمامات.
    • التعرض المفرط للشمس دون وقاية من الشمس.
    • تعقيم اليدين باستمرار في ظل جائحة كورونا
    • التدخين.

    خلطات علاج تجاعيد اليد 

    انتقي من هذه الخلطات التي اخترناها لك ما يناسبك واستمتعي بيد ناعمة ومشدودة

    خلطة القهوة مع زيت جوز الهند للتخلص من تجاعيد اليدين

    تساعد القهوة في تنعيم اليدين والبشرة، لذا لا تترددي في خلط ربع كوب من القهوة المطحونة مع ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، ومن ثم فرك الخليط على اليدين بشكل كامل، ومن ثم نترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اشطفي بشرة يديك بالماء الفاتر.

    خلطة عصير الليمون والسكر لعلاج تجاعيد اليد

    لا بد أنك تعلمين بأن تقشير اليدين هو أمر رائعـ حيث يزيل الليمون البقع الداكنة والأوساخ الظاهرة على يديك، بينما يعمل السكر على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وكل ما تحتاجينه هو خلط كمية متساوية من السكر وعصير الليمون ومن ثم فرك الخليط على اليدين بشكل كامل، ومن ثم نترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اشطفي بشرة يديك بالماء الفاتر.

    خلطو الأناناس لعلاج تجاعيد اليد

    يحتوي الأناناس على فيتامين سي،لذا قومي بهرس مقدار 3 ملاعق من الأناناس ومديه على الأناناس كقناع لليدين واتركيه لمدة 20 دقيقة. ومن بعدها اشطفيه بالماء البارد. 

    علاج تجاعيد اليد بالأعشاب

    هذه هي أهم طرق علاج تجاعيد اليدين بالأعشاب اللطيفة على اليدين:

    وصفة الكركم وماء الورد لعلاج تجاعيد اليد

    كل ما تحتاجينه هو مزج 3 ملاعق من بودرة عشبة الكركم مع 3 ملاعق من ماء الورد، ومن ثم افركي يديك بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي يديك بالماء والصابون اللطيف على البشرة.

    وصفة الشاي الأخضر والشوفان لعلاج تجاعيد اليدين

    لعلاج تجاعيد اليدين وترطيبها، قومي بمزج 3 ملاعق من الشاي الأخضر مع 3 ملاعق من الشوفان، ومن ثم افركي يديك بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي يديك بالماء فقط. 

    وصفة شاي إكليل الجبل

    يحتوي إكليل الجيل على مضادات أكسدة كما أنه عنصر رائع لترطيب البشرة، ولذا يمكنك كل يوم نقع يديك بشاي إكليل الجبل لمدة 10 دقائق ومن ثم شطف البشرة بالماء فقط.

    أفضل كريم لإزالة تجاعيد اليدين

    بدايةً يمكنك استخدام غسول يحتوي على حمض الجليكوليك أو الريتينول اللذان يساعدان على تقشير الخلايا الميتة من البشرة  ولكن يفضل تطبيقهم في الليل، أما بالنسبة للكريمات فبعضها يحتاج استشارة الطبيب والبعض الآخر لا يحتاج لوصفه لتطبيقه.

    ويعتمد أفضل كريم لإزالة تجاعيد اليد، على مواده الفعالة، وغناه بالمواد الرطبة، وأن يكون غني بمضادات الأكسدة ، والأحماض الدهنية  والريتينول، وكما يساعد في  تقليل التجاعيد بعد بداية استخدامه بعدة أشهر.

    ومن أفضل المنتجات أيضاً التي نقترحها عليك هي الحليب لأنه خيار ممتاز لترطيب البشرة، وغني بالرطوبة، ومليء بمضادات الأكسدة.

    نصائح للوقاية والتخلص من تجاعيد اليد المبكرة

    ترطيب اليدين بالمرطبات للوقاية من التجاعيد، ويجب أن يكون بشكل يومي وأكثر من مرة، بالأخص في هذه الأيام بعد تعقيم اليدين، وكذلك ننصحك بالاحتفاظ بالمرطب في حقيبتك أو في مكتبك أو في حقيبة الجيم، وكذلك تجنبي أي منتجات تحتوي على عطور أو كحول لأنها سبب من أسباب ظهور تجاعيد اليدين.

    تجنب تعريض اليدين للشمس، وفي حال عدم القدرة على تجنب الأشعة فوق البنفسجية يجب عليك وضع واقي الشمس عالي الحماية وواسع الطيف.
    تجنب استخدام الكثير من المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية، لأنها قد تسبب جفاف الجلد وتخريشه.

    طبقي الماسكات الطبيعية لترطيب اليدين بشكل أسبوعي.

    خففي من المبالغة بتنظيف اليدين وكذلك ابتعدي عن المياه الساخنة، وبعدها جففيهما فوراً بمنشفة ناعمة ولطيفة

    اتبعي نظام غذائي يحتوي على الفيتامينات والمعادن المرطبة للبشرة، وتجنبي السكريات والقهوة والشاي لأنها تسبب جفاف البشرة.

    اشربي المياه بما يحتاج جسمك بشكل يومي لترطيب بشرتك من الداخل.

    تجنبي التدخين والتوتر والقلق، جميعها أسباب تساهم وتوثر في صحة بشرتك ومن ضمنها يديك.

    هذا كل ما تحتاجين معرفته عن تجاعيد اليد، فلا تترددي بإلغاء أسبابها التي تستطيعين التحكم بها وتطبيق الوصفات والكريمات التي نقترحها عليك، بالإضافة إلى اتباع نصائحنا الهامة والدقيقة، ونحن على ثقة بأنك لن تجدين تحسن في بشرة يديك فقط بل في كل بشرتك وجسمك.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • تجاعيد اليد: الأسباب والعلاج والوقاية

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 30 مارس 2021