• تجنبي البارابين في منتجات العناية بالبشرة والشعر لهذه الأسباب

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 30 يوليو 2018

    للأسف يدخل البارابين في معظم منتجات التجميل والتنظيف أيضاً، لماذا الأسف، فهذا المكون الخطير يؤثر على صحتك وشباب بشرتك وشعرك بل ويهددهما أيضاً! تعرفي عليه عن قرب لتتعرفي على الأسباب التي ستجعلك تتجنبه للأبد عبر السطور التالية..

    ما هو البارابين؟

    البارابين هي في الواقع عبارة عن هي استرات (مركب يتكون من حمض وكحول ) من حمض الهيدروكسي بنزوويك-ب وذات بنية جزيئية مماثلة. وأربعة أنواع من هذه تستخدم في كثير من الأحيان في مستحضرات التجميل: إيثيل بارابين، بوتيل بارابين، ميثيل بارابين وبروبيل بارابين. الميثيل بارابين والبروبيل بارابين.

    والبارابين هو فئة من ما يسمى المواد الحافظة المستخدمة على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والمنتجات الصدلانية أيضاً كالصابون والمرطبات وكريم الحلاقة ومزيل العرق لتحت الإبط . وتستخدم هذه المركبات وأملاحها في المقام الأول لخصائصها المضادة للجراثيم والفطريات. 

    أضرار البارابين على صحة المرأة

    واحدة من أكبر المخاوف هي أن البارابين قد تعطل وظيفة الهرمون، وخاصة هرمون الاستروجين الأنثوي، وهو تأثير قد إرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي والسمية الإنجابية. وكشفت دراسة أجريت في عام 2004 والتي أجريت في انكلترا على وجود البارابين في بعض أورام سرطان الثدي الخبيثة. ويخشى بعض الخبراء أن الجسم قد يخزنها على مر الزمان، وذلك يعني زيادة المخاطر، وبالتالي يوصي بالحد من التعرض لها. ولكن حتى الآن، لا يوجد اتفاق نهائي بين العلماء حول ما إذا كان البارابين يسهم في الاصابة بالسرطان أم لا

    وفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأميركية تستخدم عادة البارابين كمواد حافظة في مستحضرات التجميل. وفي حين أن العديد من المنتجات تمت صياغتها مع البارابين - والتي يمكن أن تشمل بوتيل بارابين ، وميثيل بارابين ، وبروبيل بارابين، كما يقول أخصائي أمراض الجلد الدكتور دوفال بهانسالي. باختصا ، لا يزال يجري مناقشة سلامة البارابين. ومع ذلك ، يمكنك دائماً اختيار عدم استخدامها. "لحسن الحظ هناك الكثير من البدائل للبارابين بما يخص المواد الحافظة".

    ولذلك سيدتي ننصحك بتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على البارابين واستخدامها بمنتجات خالية من المواد الحافظة التي لها مدة صلاحية أقصر من المنتجات التقليدية ( ستة أشهر إلى سنة واحدة) والتي إذا ما استخدمت يوميا من المرجح أن يتم إستهلاكها قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها

  • تجنبي البارابين في منتجات العناية بالبشرة والشعر لهذه الأسباب

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الإثنين، 30 يوليو 2018