facebook

تخلصي من المسام الواسعة مع هذه النصائح

الإثنين، 30 أكتوبر 2017
  • تخلصي من المسام الواسعة مع هذه النصائح

    هل تعانين من المسام المفتوحة وتبحثين عن أي طريقة للتخلص من المسام الواسعة؟ إذا فأنت بحاجة لقراءة هذا المقال ولكن يجب عليك أن تعلمي بأننا لن نقدم لك حلول سحرية بل سوف نقدم لك 8 نصائح للتخلص من هذه المشكلة اتبعيها والمسي الفرق بنفسك.

    8 قواعد للتخلص من المسام الواسعة

    اختاري بعناية منتجات العناية بالبشرة

    إذا كنت تعتقدين بأنك محقة في اختيار المنتجات التي تعمل سواء على تجفيف بشرتك أو إغلاق المسام بشكل كبير وحاوية على حمض الصفصاف بنسبة عالية فيؤسفنا بأن نقول لك بأنك مخطئة، فهذه المنتجات تعمل على زذادة الطين بلة وزيادة إفراز الزهم وبالتالي توسيع المسام، وكحل بديل عليك تجنب هذه المنتجات واستبدالها بهذه المنتجات التالية ولكن حذار من استخدامها بشكل يومي: الأدوية القابضة للمسام وجل التنظيف العميق للوجه (أنصحك باستخدام جل التنقية العميقة من فيشي). 

    نظفي وجهك مرتين في اليوم

    يجب أن تختاري منظف الوجه، يفضل على أن يكون يقوام الجل، ويجب أن يساعدك بالتخلص من الأوساخ والزهم الزائدين وفي الوقت نفسه يحافظ على رطوبة بشرتك. كما ننصحك بالابتعاد عن المنظفات التي تحتوي على الصابون لأنها قد تفاقم من مشكلة المسام الواسعة.
    ويفضل عند استخدام المنظف أن يكون الوجه رطباً وأن يتم تدليك الوجه بحركات دائرية بسيطة لمدة دقيقة واحدة ومن ثم التخلص من آثار المنظف بالماء وترطيب الوجه بالمرطب المناسب.

    اقرئي أيضاً عن فوائد تنظيف البشرة والطرق الطبيعية لتنظيفها


    تخلصي من المسام الواسعة مع هذه النصائح

    تقشير البشرة باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي 

    توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية التقشير بتقشير الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لا أكثر،  وبدورنا ننصحك باختيار المقشرات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو أحماض بيتا هيدروكسي (هذا الحمض لا يعمل على تضييق المسام الواسعة فحسب بل يساعد في علاج حب الشباب)  أو أحماض الساليسيليك وإذا كان لديك حساسية من الأسبرين فيفضل الابتعاد عنه. كما يمكنك الاستعانة بمكونات الطبيعة لتقشير بشرتك أيضاً.

    عدم الاستغناء عن الترطيب المتوازن للبشرة

    مهما كان نوع بشرتك لا تستغني عن الرطيب، ولكن بالمقابل اختاري المناسب لنوعها، فالبشرة الدهنية تحتاج لمرطب يحتوي على الماء وخال من الزيت، ليحافظ على الزهم الطبيعي بشرتك وبالتالي يخفف من مشكلة المسام الواسعة.

    اتخذي قناع الطين صديقاً لبشرتك 

    تساعد أقنعة الطين على التخلص من اليزوت الزائدة والأوساخ كما تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت الموجودة داخل المسام المفتوحة ولذا تجعلها تنكمش وتبدو أصغر حجماً، ننصحك باستخدام قناع الطين مرة أو مرتين في الأسبوع ولكن لا تستخدميه في اليوم الذي تقشرين به وجهك لكي تتجنبي أي تهيج في بشرتك. وحسب تجربتي الشخصية لن تجدي أفضل من ماسك الطين المنقي من سكينسوتيكلز لحل مشكلتك. 


    تخلصي من المسام الواسعة مع هذه النصائح

    ابتعدي عن استخدام الماء الساخنة عند تنظيف وجهك

    لا تقفي عند هذا الحد بل قومي بتمرير مكعب من الثلج على وجهك بعد الانتهاء من تنظيف بشرتك والذي سوف يساهم بشكل فعال في تضييق المسام وكذلك شد البشرة.

    اشربي الكثير من الماء

    إذا كنت من قارئات بشرتك المخلصات فلا بد أنك تعرفين جيداً أن الماء يخلص جسمك وبشرتك من السموم وترطبها من الداخل ولذا فهي تقلل من مختلف مشاكل البشرة بما فيها المسام الواسعة.

    لكل داء دواء ولكل مشكلة حل، لذا لا تترددي عن تطبيق هذه الحلول للتخلص من المسام الواسعة التي تؤرقك وتفسد إطلالتك وكما ننصحك بالمثابرة على هذه النصائح ولا تترددي بنشرها بين صديقاتك اللاتي يعانين من المشكلة نفسها. 


     


     

    المزيد:

    تعليقات