• تخلصي من عيوب البشرة الآن!

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020

    البقع، حب الشباب والبثور، التجاعيد، إنها المشكلات الأكثر شيوعاً لدى الكبار، ومن الممكن أن تحدث لدى المراهقين أيضاً! ومهما كانت هذه المشاكل فإن الأمر الذي نتفق عليه جميعاً هو أنه غير مرحب بها على الإطلاق. فكيف تتخلصين من هذه العيوب؟! وكيف تحصلين على بشرة نضرة ومثالية؟! الإجابة على هذه التساؤلات فيما يلي:

    ما الذي يسبب عيوب البشرة؟

    تساهم الكثير من العوامل بظهور مشاكل وعيوب البشرة المختلفة، ومن أبرز تلك العوامل هو بعض البكتيريا التي تنمو مع الزيوت التي تفرزها البشرة وتسبب غلق المسامات، إلى جانب تراكم خلايا الجلد الميت، الأمر الذي يعمل على تهيج البشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب وتوالي ظهور العيوب تباعاً من حب الشباب إلى التجاعيد وغير ذلك.

    كيف تظهر التجاعيد؟

    تعتبر التجاعيد حالة تطور طبيعية للبشرة، حيث يصبح الجلد أكثر رقة وجفافاً مع تقدم العمر، وبالتالي تصاب الطبقة السطحية من الجلد بالتواءات تسبب ظهور الخطوط الدقيقة التي سرعان ما تصبح أكثر عمقاً.

    وتصاب البشرة الفاتحة بالتجاعيد بعمر أصغر من البشرة الغامقة، وإلى جانب الناحية الوراثية فإن ظهور التجاعيد يتعلق بالكثير من العوامل الخارجية أيضاً وعلى رأسها التعرض لأشعة الشمس باستمرار دون حماية حقيقية، ويتضح ذلك بشيخوخة الجلد في الوجه والرقبة واليدين قبل باقي أجزاء الجسم وهذه هي الأماكن الأكثر عرضة للشمس على مدار العام. كما أن التدخين والتعرض للملوثات أيضاً من الأمور التي تسرع شيخوخة الجلد.

    كيف يظهر حب الشباب لدى الكبار

    حب الشباب هو ثامن الأمراض الجلدية شيوعاً في العالم، ويصنف بأنه حالة التهابية جلدية تحدث في سن البلوغ، لكنها أيضاً تحدث لدى الكبار لأسباب متعددة منها الوراثة، واختلال مستوى الهرمونات كما يحدث في فترة الحيض لدى الإناث، وتهيج الجلد، والضغط العاطفي أو النفسي الذي يؤدي إلى تغيرات بيولوجية بالجسم تحفز ظهور حب الشباب، والإجهاد البدني مثل قلة النوم والمرض، بالإضافة إلى التلوث البيئي مثل تلوث الهواء الذي يعرض مسامات البشرة للانسداد، وختاماً تناول بعض الأطعمة والأدوية التي تسبب ظهور حب الشباب لدى الكبار.

    كيف تظهر البقع على البشرة؟

    يصاب الجلد بفرط التصبغ بسبب التعرض لأشعة الشمس المباشرة دون حماية كافية منها ويعتبر هذا المسبب الرئيسي لها، حيث يفرز الجلد فائضاً من صبغة الميلانين كوسيلة دفاع لحماية البشرة، وتتركز هذه الصبغة على شكل بقع مختلفة الحجم على جميع ألوان البشرة.

    كما يصاب الجلد بالكلف الهرموني مثل كلف الحمل وهو حالة مؤقتة تزول بعد الولادة، ومن الممكن أن تتسبب التغيرات الخارجية للجلد بظهور البقع مثل آثار حب الشباب التي تترك في بعض الأحيان أثراً على البشرة.

    كيف تتخلصين من عيوب البشرة؟

    إن التخلص من عيوب البشرة كافة يتطلب منكِ روتيناً يومياً والتزاماً كاملاً لتحصلي على أفضل النتائج، ولابد من وجود المستحضرات التي تعزز تقشير البشرة الطبيعي واللطيف بشكل منتظم لتقليل تراكم خلايا الجلد الميتة وتحسين مظهر وملمس البشرة، ويكون ذلك باتباع التالي:

    - استخدمي الجل المنظف سكينسوتيكلز بلمش آند إيدج ديفنس المصمم للبشرة المعرضة للشوائب والعيوب، والشيخوخة أيضاً، حيث ينظف البشرة من الشوائب والزيوت، إلى جانب التقشير اللطيف بفضل احتوائه على مواد التنظيف القوية مع حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك لتقشير وتفتيح وتنعيم مظهر البشرة.

    - ضعي المرطب المناسب لنوع بشرتكِ مرتين يومياً، حتى البشرة الدهنية تتطلب ترطيباً بمستحضرات تخلو من الزيوت وتحتوي على حمض الهيالورونيك المثالي لترطيب جميع أنواع البشرة.

    - ضعي الواقي بدرجة حماية 30SPF أو أعلى من ذلك في كل صباح حتى وإن كنتِ بداخل منزلكِ فأشعة الشمس الضارة يمكنها اختراق النوافذ، مع تجديد الواقي كل ساعتين عند الخروج من المنزل.

    شاهدي أيضاً: أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الجديد من سكينسوتيكلز

    - استخدمي سيروم Blemish + Age Defense من سكينسيوتيكالز SkinCeuticals مرتين يومياً في الصبح والمساء بعد تنظيف البشرة.

    يتميز سيروم Blemish + Age Defense بقوامه غير الدهني، وتركيبته الأولى من نوعها حيث يجمع مزيجاً حمضياً بنسبة 2٪ من حمض ديوك مع تركيبة حمض ألفا وبيتا هيدروكسي، ويعتبر مثالياً للقضاء على حب الشباب لدى الكبار، إلى جانب علاج البقع وتفاوت لون البشرة والتحكم بالإفرازات الدهنية وانسداد مسام الجلد وعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة بنفس الوقت! كما يساعد على منع سواد البشرة بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

    والآن، أصبح الحل بين يديكِ وليس عليكِ سوى البدء بتطبيق الروتين اليومي للتخلص من عيوب البشرة والتمتع بمظهر صحي وإطلالة أكثر إشراقاً وشباباً.

  • تخلصي من عيوب البشرة الآن!

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020