• تخلّصي من الحبوب والرؤوس السوداء: أفضل طريقة لتنظيف البشرة

    تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    لا شكّ في أنّك تعرفين أنّ تنظيف البشرة الدهنية والمعرّضة لظهور البثور أمر أساسي. ولكن على الرغم من أنّك قد تشعرين بالحاجة إلى محاربة الإفرازات الدهنية. إن فرك وجهك بقساوة قد يزيد الطينة بلّة. جرّبي هذه النصائح الثلاث لتنظيف بشرتك.
      
    النصيحة الأولى: إزالة المكياج بعناية
     
    قد تشعرين أنّ إزالة المكياج هي إحدى المهام المزعجة التي تقومين بها بشكل متكرّر على مضض. ولكنها خطوة أساسية لبشرة صحية ومفعمة بالحيوية، خصوصاً إذا كانت البشرة دهنية أو معرّضة للبثور. 

    فإذا كان المكياج خفيفاً، استعملي ماء "ميسلر". هذه طريقة مثالية لإزالة الماكياج عن الوجه والعينين في ثوانٍ. 

    وإذا كان المكياج صعب الإزالة، استخدمي حليباً منظفاً. ولكن إحذري لأنّ المستحضرات المليئة بالمغذيات قد تؤدي إلى ظهور البثور على البشرة الدهنية.

    ضعي مزيل المكياج على قطنة وأزيلي المكياج بلطف عن عينيك ووجهك دون فرك. سوف يتلاشى الماكياج ويختفي من تلقاء نفسه ويسمح للبشرة بالتنفّس وبالتجدد في الليل.


    النصيحة الثانية: تفادي الفرك المفرط

    من المهمّ غسل الوجه كلّ صباح ومساء ولكن يجب أن يكون المستحضر المنظّف لطيفاً. في الصباح، استخدمي جلّ رغوي للبشرة العادية أو ماء "ميسلر" الذي يُعتبر الخيار الأفضل للبشرة الحساسة جداً

     في المساء، استخدمي حليباً منظفاً لإزالة المكياج وتابعي النظام باستخدامك المياه الحرارية الغنية بالمعادن واستخدمي منشفة نظيفة كخطوة أخيرة لإزالة فائض المستحضرات. 

    أو يمكنك استخدام مستحضر منظّف رغوي ولكن إحرصي على اختيار مستحضر خالٍ من الصابون ومضادّ للحساسية. 

    حتى ولو لم تكوني من هواة المكياج، استخدام ماء "ميسلر" هي فكرة سديدة في المساء لإزالة الإفرازات الدهنية والملوثات مثل الزهم والعرق والغبار التي قد تتراكم خلال النهار.

    إذا كنت تبحثين عن أفضل منتجات تنظيف وتنقية البشرة، لدينا بعض المستحضرات الموصى بها في أسفل الصفحة ... اكتشفيها

    النصيحة الثالثة: اختاري نظام عناية مخصص للبثور ورطّبي بشرتك

    بعد تنظيف بشرتك، استخدمي نظام عناية مخصص لمحاربة ظهور الشوائب والبثور. واحرصي على أن يحتوي نظام العناية هذا على عامل مرطّب، فحتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب!

  • تخلّصي من الحبوب والرؤوس السوداء: أفضل طريقة لتنظيف البشرة