• تقشير البشرة الدهنية: الفوائد والطرق

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 09 مارس 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الدهنية البثور والرؤوس السوداء مشاكل البشرة الدهنية

    نتحدث اليوم عن فوائد تقشير البشرة الدهنية وكذلك طرق تقشيرها بالمواد الطبيعية أو الكريمات المتوافرة في الصيدليات أو تقشير البشرة الدهنية بالليزر، إليك التفاصيل.

    فوائد تقشير البشرة الدهنية

    يعمل تقشير البشرة الدهنية على إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة.

    يساعد في تنظيف المسام الواسعة التخلص من الرؤوس السوداء.

    يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

    يفتح لون البشرة ويخلصك من خلايا البشرة الداكنة والتصبغات.

    يخفف من إنتاج الزيوت والدهون على البشرة.

    يمنحك تقشير البشرة الدهنية بشرة ناعمة وحريرية.

    تقشير البشرة الدهنية بالقهوة

    يعمل تقشير البشرة الدهنية بالقهوة على تنعيم البشرة وتغذيتها، وسوف تحتاجين إلى:

    ملعقة من القهوة

     ملعقة من ماء الورد أو لبن الزبادي

    اخلطي المكونات مع بعضها ومن ثم افركي بشرة وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 5 دقائق، واتركيها لمدة 5 دقائق أخرى قبل شطف البشرة وتنظيفها بالماء الفاتر (لا يوجد حاجة لاستخدام الغسول بعد التقشير)، ويمكنك ترطيب البشرة بمرطب طبيعي كجل الصبار أو ماء الورد.

    تقشير الوجه الدهني ببودرة الحمص

    يساعد تقشير البشرة الدهنية ببودرة الحمص على تنعيم البشرة وتقشيرها وتبييضها أيضاً، وسوف تحتاجين إلى:

    ملعقة من بودرة الحمص 

     ملعقة من قشطة الحليب أو الماء النقي

    اخلطي المكونات مع بعضها ومن ثم افركي بشرة وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 5 دقائق، واتركيها لمدة 5 دقائق أخرى قبل شطف البشرة وتنظيفها بالماء الفاتر (لا يوجد حاجة لاستخدام الغسول بعد التقشير)، ويمكنك ترطيب البشرة بمرطب طبيعي كجل الصبار أو ماء الورد.

    تقشير البشرة الدهنية

    تقشير البشرة الدهنية بالكريمات

    يتوافر العديد من الكريمات في الصديليات لتقشير البشرة الدهنية، وهنا ننصحك باختيار غسول مع مقشر لطيف للاستخدام اليومي، ومنها منظف للبشرة 3 في 1 - منظف، مقشر، ماسك من فيشي أو كريم إيفاكلار دوو، الذي لا يساعدك على تقشير البشرة فحسب بل  سوف يخلصك من حب الشباب أيضاً.

    يمكنك أيضاً تقشير البشرة باستخدام قناع الطين من لوريال الذي يقشر البشرة بلطف ويوحد لونها، ويوجد أقنعة متعددة منها قناع الليمون الأصفر أو قناع الأوكاليبتوس أو قناع الفحم المنقي للبشرة.

    تقشير البشرة الدهنية بالليزر

    يمكن تطبيق عدة خيارات لتقشير البشرة الدهنية بالليزر منها التقشير بالليزر الكربوني للوجه، ويكون ذلك عبر وضع طبقة من الكربون على سطح البشرة، ثم توجه أشعة الليزر إلى ذرات الكربون التي توزعت في المسامات الواسعة والخلايا الميتة، فتلتقط هذه الذرات أشعة الليزر والتي تحمل معها الخلايا الميتة العالقة في فتحات المسامات الواسعة، وهذا الأمر يؤدي إلى تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وإنتاج خلايا جديدة بالإضافة إلى شد المسامات بفعل التاثير الحراري على الأنسجة الضامة المحيطة.

    تقشير البشرة الدهنية الكيميائي

    هي طريقة تقشير تعتمد في مكوناتها على تقشير طبقات الجلد الخارجية بواسطة الحمض الموجود بالفواكه مثل البرتقال والليمون والتفاح (جليكوليك أسيد)، وتكون الجلسات أسبوعية، وقد تحتاجين من 3 إلى 5 جلسات.

    وتعتبر طريقة التقشير الكيميائي متوسطة التكلفة مقارنة مع التقشير بالليزر والخلطات الطبيعية، كما أنها طريقة آمنه في حال اختيار العيادة التخصصية الموثوقة وعدم زيادة الكمية والمدة المسموح بهما. 

    تقشير البشرة الدهنية الميكانيكي

    وهو  عملية إجراء تجميلي يوفر النعومة و النظافة و يرجع للبشرة شبابها, يعمل الإجراء باستعمال اليد أو أداة عبارة عن جهاز يوجد به حبيبات دقيقة تعمل على كشط الجلد تماما مثل عملية السنفرة مثل  السكر أو الملح.

    ويمكن الاستعانة في التقشير الميكانيكي بـ:

    فرشاة التقشير للتخلص من الخلايا الجلدية التالفة والمتضررة للحصول على بشرة صحية ونضرة، ويجب أن لا تكون خشنة لعدم إتلاف البشرة وتختلف عن فرشاة الجسم.

     اسفنجة التقشير: يتم وضع القليل من المادة المقشرة والماء الفاتر على الإسفنج لتقشير البشرة.

    هذه هي أهمك طرق تقشير البشرة الدهنية المختلفة اختاري منها الأنسب لبشرتك وانعمي ببشرة دهنية ناعمة وخالية من العيوب.

  • تقشير البشرة الدهنية: الفوائد والطرق

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 09 مارس 2021