facebook

تقشير الركب بالليزر: فوائده وكيفية تطبيقه

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

الإثنين، 25 مارس 2019
  • تقشير الركب بالليزر: فوائده وكيفية تطبيقه

    لعلّ الركب من أكثر المناطق التي تتعرض للمشاكل في الجسم، فهي معرضة للاسوداد والخشونة والترهل، لذا وُجد الليزر، وسنتعرف على تقشير الركب بالليزر: فوائده وكيفية تطبيقه.

    ما هي عملية تقشير الركب بالليزر

    يتم في هذا التقشير الطبي إزالة طبقة الجلد القديمة والتخلص منها بحيث يتم إعطاء الفرصة لكي تخرج طبقة جلد جديدة صحية وخالية من العيوب والمشاكل.

    ويسبق تقشير الجلد القيام بجلسة تحضير البشرة وتهيئتها للتقشير وتغذية الجلد بالفيتامينات واستخدام الواقي من الشمس حتى تساعد الجلد على بناء البشرة الجديدة  للجلد.

    وهناك نوعان من تقشير الجلد بالليزر، حيث يوجد نوع يكوّن قشرة على الجلد بعد التقشير  يجب عدم المساس بها،  وهناك نوع آخر لا يسبب قشرة على الجلد ويكون عبارة عن عدة نبضات تدخل للجلد وتجدده وتخلص الجلد من الجلد القديم.

    ويجب أخذ الحيطة والوقاية عند استخدام الليزر مثل استخدام النظارات الواقية من أشعة الليزر حتى لا نسبب الضرر للعيون، ويختلف استخدام الليزر للجلد حسب لون البشرة، فالبشرة البيضاء يسهل التعامل معها ويمكن استخدام أي نوع من أنواع الليزر لتقشيرها، والبشرة الخمرية يجب أن يسبقها تحضير وعدم التعرض للشمس، أما البشرة الداكنة اللون فتحتاج لحذر شديد حتى لا يحدث بعض المشاكل الخفيفة بعد التقشير.


    تقشير الركب بالليزر: فوائده وكيفية تطبيقه

    فوائد تقشير الركب بالليزر

    • القدرة على التخلص من الجلد الميت والتالف نهائيا، وذلك عقب استخدام الليزر عن طريق عدد من الجلسات للتخلص منه، وعودة الجلد لطبيعته النعومه والبياض الطبيعي له.
    • توفير الوقت والمجهود، فالعديد من الذين يعانوا من الركب والاكواع الداكنة اللون، يلجأون إلى استخدام العديد من الوصفات الطبيعية والأدوية الكيميائية،والتى تأخذ مدة علاج طويلة للوصول للنتيجه، كما يتعرض البعض في استخدام الأدوية أو الوصفات لبعض الآثار السلبية، وبعضها يحتاج إلى مجهود من الأشخاص من أجل العودة إلى الجلد الطبيعى.
    • النتيجه مضمونه بنسبه كبيره، في استخدام الليزر في التقشير من أفضل الأساليب المستخدمة، حيث النتيجه مضمونه بنسبه كبيره، لانها تتعامل مع كل بشرة حسب لونها، للوصول للهدف المطلوب.

    أضرار  تقشير الركب بالليزر 

    يجب الاهتمام والعنايه بالركب والاكواع، حفاظا على الشكل الجمالى، مع ضرورة الالتزام بالإرشادات في حالة تقشير الركب والاكواع بالليزر، حفاظا على عدم تعرض البشرة للآثار السلبية.

    كيفية تقشير الركب بالليزر

    • يتم في البداية تغذية الجلد بشكل جيد حتى تصبح الطبقة الجديدة خالية من العيوب.
    • جلسات التحضير من الممكن أن تمتد نحو أسبوعين قبل الجلسات وفقا للون البشرة من اللون الفاتح أو اللون الغامق حيث أن البشرة الداكنة قد تحتاج لفترة أطول من التحضيرات عن البشرة الغامقة.
    • يتم بعد التحضير القيام بجلسات الليزر والتي تتوقف أيضا على لون البشرة ويتم تحديد عدد الجلسات من قبل الطبيب المعالج للحالة، وهنا يتم الانتظار حتى يكون هناك فرصة للجلد حتى ينتج الجلد الجديد الخالي من العيوب.
    • لابد من الإلتزام بالتعليمات التي يخبرك بها الطبيب والتي من بينها عدم التعرض إلى الشمس وتناول المزيد من الفيتامينات التي تعمل على تحسين حالة الجلد.
    • من الأفضل أن تتم عملية تقشير البشرة خلال فترة الشتاء فالأجواء تصح مناسبة بشكل كبير للتخلص من درجات الحرارة العالية التي تتسبب في الكثير من المضاعفات.
    • يتم تحديد عدد جلسات التقشير بالليزر وفقاً للحالة الخاصة بكل شخص على حدى فأصحاب البشرة الفاتحة لا تأخذ الكثير من الجلسات فيتم تحديد من جلستين حتى ثلاثة بينما تأخذ أصحاب البشرة الخمرية أو الداكنة الكثير من الجلسات قد تصل إلى 6 جلسات ومنها جلسات تحضيرية ومن ثم جلسات التقشير للحصول على طبقة جلد جديدة صحية خالية من العيوب أو المناطق الداكنة.
    المزيد:

    تعليقات