• تناولي هذه الأطعمة لتبييض البشرة

    تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2017 آخر تحديث: الأحد، 27 يونيو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    هل سمعت من قبل بأنك تستطيعين تبييض البشرة عبر تناول أطعمة محددة؟ قد لا تصدقين بأنه من الممكن حدوث هذا، إلا أنه عليك الانفتاح لتلقي وتجربة أمور جديدة إذا كنتن ترغبين بالتميز والحصول على بشرة ناصعة البياض، تعرفي معنا على هذه الأطعمة وعلى الأسباب الكامنة وراء قدرتها على تبييض البشرة. 

    12 أطعمة التي تساهم في تبييض البشرة

    اخترنا لك قائمة طويلة بالأطعمة التي تساهم في تبييض البشرة يمكنك الاستفادة منها إما بتناولها بشكل مباشر أو من خلال إدخالها في ماسكات طبيعية لتبييض البشرة.

    عصير الليمون لتبييض البشرة

    أن تبدئي صباحك بكوب من عصير الليمون الطازج، مع ملعقة من العسل، يعني هذا بأنك مستعدة للقيام بمهامك اليومية بكل نشاط بالإضافة إلى أنك سوف تمنحين بشرتك فرصة للتفتيح دون أن تصرفي دقيقة واحدة إضافية، حيث يعتبر الليمون مادة طبيعية لتفتيح لون البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين C كما يساعد على إبطاء عملية شيخوخة البشرة، كما أن هذه الخطوة الصباحية تساهم في تخليص جسمك من السموم ومنحه نضارة تزيد من جمال لون بشرتك.

    البطاطا لتبييض البشرة

    تقدم البطاطا المهروسة  كمقبلات في معظم المطاعم وتتميز باحتوائها على فيتامين c والحديد والزنك والمغنسيوم الذين يعتبرون مكونات رائعة لتعزيز تجديد خلايا البشرة وتفتيحها، لذا استبدليها بالبطاطا المقلية واستمعي بوجبتك ودعي البطاطا تقوم بدورها المبيض على بشرتك، وأنت على كرسيك في المطعم دون أن تتحركي. 

    تبييض البشرة بالطماطم

    لا تعتبر الطماطم مبيض طبيعي للبشرة فحسب، بل تعمل على المدى الطويل على وقاية البشرة من أشعة الشمس! نظراً لمكوناتها الفريدة من نوعها منها الأنثوسيانيدينات التي تحتوي على 5 أضعاف من مضادات الأكسدة مقارنة بفيتامين E، وكذلك تحتوي فيتامين C  وA أيضاً، لا تترددي بتناول الطماطم بشتى أشكالها لتحافظي على بياض بشرتك على الدوام. 

    الخيار لتفتيح البشرة

    يعتبر الخيار من أفضل المكونات للبشرة مهما كان نوعها، حيث يحتوي على فيتامين سي وفيتامين ك الذي يعتبر عنصر رائع لتبييض البشرة ويستخدم فيتامين K بالأخص في علاج الهالات السوداء حول العينين، لذا تناولي الخيار في وجباتك واحصلي على بشرة تنضح نضارة وإشراقاً. [1]

    الشاي الأخضر لتبييض البشرة

    في بعض الأحيان كل ما تحتاجينه هو كوب من الشاي على مكتبك لتشعري بالاسترخاء، إلا أنك قد تسعدين عندما تعرفين بأن الشاي يعمل  على تقليل البيروكسيدات التي تتسبب في حروق البشرة وخشونتها، نظراً لاحتوائه على البولي فينولات وهي من مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي تجتمع خواصه لتبييض بشرتك وزيادة نضارتها.

    الشوكولاتة الداكنة تبيض البشرة

    نعم! هذا صحيح، حيث تحتوي مادة الكاكاو التي تدخل في صناعة الشوكولاتة على البولي فينولات والفلافونويدات، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، لذا لا تحرمي نفسك وبشرتك من متعة تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يومياً.

    الجزر لتبييض البشرة

    يحتوي الجزر على نسبة كبيرة من المغذيات النباتية والكاروتين، التي تعمل كمضادات للأكسدة. لذلك، فينصح بتناول كميات وافرة من الجزر على شكل عصائر طبيعية أو بإمكانك تعلم صنع كيكة الجزر الشهية لتستمتعي بطعمها وفوائدها لجسمك وبشرتك.

    البابايا لتبييض البشرة

    تعتبر البابايا من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما تحتوي كذلك على إنزيم يسمى الباباين، وهو المسؤول عن القضاء على الخلايا الميتة والتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة. لذا إذا لم تجربيها من قبل أدخليها على قائمة مشترياتك اليومية لتستمتعي بطعمها الشهي وفوائدها المذهلة، وكذلك تشتهر صابونة البابايا بتبييض البشرة جربيها والمسي الفرق بنفسك!

    حبوب فول الصويا

    فول الصويا هو أفضل الغذاء الطبيعي لمكافحة الشيخوخة كما تحل مادة الأيسوفلافون المتوافرة فيه محل مادة الفيتوستروجين النباتية التي تشابه الكولاجين الذي يحارب الشيخوخة ويساهم في زيادة مرونة البشرة، كما أن فول الصويا غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة. بالنسبة لي عندما أشرب كوب الكافي لاتيه الخالي من الكافيين خاصتي أطلب استبدال الحليب العادي بحليب فول الصويا. 

    الموز لتبييض البشرة وزيادة نضارتها

    يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة نظراً لغناه بفيتامينات A، B، وE  وهي من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة ولمكافحة التجاعيد كما يحتوي على المغنسيوم المفيد للبشرة، كما تعزز إنتاج الكولاجين لزيادة نضارة بشرتك، تناولي الموز بين الوجبات فهو سيخفف من شعورك بالجوع ويضاعف تفتيح بشرتك ويمد جسمك بالطاقة والصحة.  [2]

    اللوز والعسل لتفتيح البشرة

    قد لا يخفى عنك قدرة زيت اللوز المر على تفتيح البشرة، لذا قومي بمزج 10 حبات من اللوز وأضيفي فوقهما ملعقة من العسل الطبيعي، لتستمتعي بهذا الطعم اللذيذ، وتسمحي لمضادات الأكسدة المتواجدة في اللوز والمواد المفتحة والمضادة للالتهاب في العسل بتنقية وجهك وتفتيحه مع كل لقمة تأكلينها من هذه الوصفة الشهية. 

    التفاح لتبييض البشرة

    يقولون "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب"، لكنهم لا يخبرونك بهذه التفاصيل المفرحة بأن التفاح يحتوي على فيتامين ب وإي وك، الذين يعززون الكولاجين الذي يعمل على إكسابها النضارة وكذلك تفتيحها بشكل طبيعي. لذا تناولي تفاحتك الشهية لتستغني عن الطبيب وكريمات التفتيح غالية الثمن.

    الشمندر لعلاج وتبييض البشرة

    لونه الأحمر القاني وطعمه الشهي وحدهما كفيلان بعدم رفض أي وجبة مكونة منه سواءً جاء على شكل سلطات أو ضمن الحلويات أو العصائر الطبيعية، والأهم بأن وجهك سيبيض بالتدريج مع كل مرة تتناولينه فيه نظراً لاحتوائه على المغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين A وB وC  اللذين يساهمان في تحسين نوعية البشرة وتفتيحها. 

    نصائح ذهبية لوقاية البشرة من الاسمرار

    1. تجنبي الخروج في الشمس في أوقات الذروة (11 صباحاً - 4 عصراً)، وفي حال اضطرارك للخروج طبقي الواقي الشمسي بشكل يومي قبل الخروج من المنزل في النهار بـ30 دقيقة، واختاري الواقي واسع الطيف والذي يحتوي على عامل حماية أكثر من 50 في الصيف.
    2. رطبي بشرتك بشكل يومي بالمرطب المناسب لنوعها.
    3. اشربي الماء لتخليص جسمك من السموم وترطيبه من الداخل وزيادة نضارة البشرة.
    4. تناولي الأغذية التي تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامين إي.
    5. استخدمي كريمات تبييض البشرة أو الماسكات الطبيعية للتبييض.
    6. قشري بشرتك حسب نوعها (البشرة الجافة تحتاج لمرة أو مرتين في الأسبوع أما إذا كانت دهنية فيمكنك تقشيرها يومياً)، هذه الخطوة تخلصك من خلايا الجلد الميتة الداكنة وتعزز إنتاج خلايا جديدة وفاتحة.

    بعد أن تعرفت على هذه الأطعمة التي تفيد في تبييض البشرة، قومي بتناول ما تحبين منها كل يوم، هذا الأمر سوف يعزز من استخدامك لكريمات التبييض والوصفات الطبيعية ويضاعف من النتيجة التي تحلمين بها للحصول على بشرة بيضاء وصحية. 

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "10 أطعمة تساعدكِ على تبييض بشرتكِ" ، هذا المقال منشور على موقع العربية.نت
    2. "6 أطعمة لتفتيح البشرة خلال أسبوع واحد فقط!" ، هذا المقال منشور على موقع ellearabia.com
  • تناولي هذه الأطعمة لتبييض البشرة