• توحيد لون الجسم وتبييضه طبيعياً

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 28 فبراير 2021
    هذا الروتين يناسب تصبغات البشرة

    نقدم لك اليوم وصفات توحيد لون الجسم وتبييضه طبيعياً لكي تستغلي ما تبقى من فصل الشتاء وتحصلي على بشرة موحدة اللون وصافية بيضاء لفصل الربيع والصيف القادمين (إذا كنت من محبات البشرة الفاتحة).

    وصفات توحيد لون الجسم وتبييضه طبيعياً

    انتقينا لك أهم 5 خلطات لتفتيح الجسم المسمر وإعادة لونه الطبيعي، اختاري من هذه الخلطات ما تجدينه مناسبا لك والذي تتوافر مكوناته في مطبخك، وطبقيه مرتين في اليوم لتجدي فرقاً واحداً في أقل من أسبوع. 

    وصفة الكركم وزيت جوز الهند من أجل توحيد لون الجسم 

    الكركم وزيت جوز الهند من أقوى المكونات الطبيعية المبيضة للبشرة، ولتطبيق هذه الخلطة قومي بمزج 10 ملاعق كبيره من بودرة الكركم وكأس من زيت جوز الهند، ومن ثم افركي بشرتك بها لمدة 10 دقائق واتركيها لمدة 30 دقيقة أخرى قبل أن تشطفي جسمك بالماء الفاتر والغسول المناسب.

    وصفة لبن الزبادي اليوناني والموز لتوحيد لون الجسم

    كل ما تحتاجينه بكل بساطة لتحضير هذه الوصفة هي هرس موزة واحدة أو موزتان (حسب مساحة المنطقة المراد تفتيحها) مع كوب من لبن الزبادي اليوناني، وعندما تحصلي على خليط  متجانس ادهنيها على مناطق الجسم السمراء واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الجسم بالماء البارد.

    ماسك شاي النعناع والشوفان لتوحيد لون البشرة

    امزجي كوب من شاي النعناع ومن ثم أضيفي 7 ملاعق من الشوفان وعند الحصول على عجينة متماسكة وزعيها على مناطق جسمك المسمرة واتركيها لمدة 30 دقيقة حتى تجف ومن ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر ورطبيه بالمرطب المناسب.

    ماسك البطاطا ونشاء الدرة لتوحيد لون الجسم

    قومي بخلط حبة من البطاطا في الخلاط الكهربائي أو بإمكانك سلقها بدل خلطها في الخلاط، ومن ثم اهرسيها في وعاء عميق وأضيفي إليها ملعقتين من نشاء الدرة، وملعقتين من لبن الزبادي ومن ثم وزعي الخلطة على جلدك المسمر، واتركيها حتى تجف تماماً، ثم ابدئي تقشيرها وفركها قبل شطف بشرتك بماء فاتر.

    ماسك العسل واللوز لتوحيد لون الجسم

    تحتاجين في هذه الوصفة إلى نقع 10 حبات من اللوز في كوب من الماء الساخن لمدة ساعة، ومن ثم قشريها واهرسيها  وأضيفي إليها ملعقتين من العسل وملعقة من زيت اللوز، ووزعيها على الاماكن الداكنة في جسمك لمدة 30 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر. 

    نصائح لتجنب لون البشرة غير الموحد 

    • رطبي بشرتك بشكل يومي لأن الترطيب عدو الجفاف، والجفاف سبب من أسباب اسوداد الجسم.
    • اشربي كمية كافية من الماء بمقدار 8 أكواب في اليوم لترطيب البشرة من الداخل.
    • استعملي واقي الشمس على جميع مناطق الجسم المكشوفة للشمس، لأن حروق الشمس تسبب اسمرار البشرة ولا تزول بسهولة. وكذلك تجنبي التعرض للشمس في أوقات الظهيرة وارتدي ملابس بأكمال طويلة وبناطيل طويلة.
    • احرصي على تقشير منطقة تحت الإبطين والركبيتن والأكواع باستمرار للتخلص من الخلايا الداكنة والمسمرة.
    • ارتدي ملابس داخلية قطنية ونظيفة لتفادي تعرق الجسم وبالتالي وتراكم البكتريا التي تعزز اسمراره.
    • طبقي الوصفات الطبيعية لتوحيد لون الجسم مرتين في الأسبوع على أقل تقدير للحصول على جسم بلون موحد.

    هذه هي أهم وصفات توحيد لون الجسم وكذلك أهم  النصائح لتجنب اسمرار البشرة في الأماكن المكشوفة أو في الأماكن التي يصير فيها احتكاك مثل الركبة والمرفق.

  • توحيد لون الجسم وتبييضه طبيعياً

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 28 فبراير 2021