facebook

توريد الشفايف بالخلطات الطبيعية، الحقن والليزر

انقري هنا

لتشخيص حب الشباب بإستخدام الذكاء الإصطناعي

هل تحلمين بشفاه وردية جذابة؟ نقدم لك دليلك الشامل لتوريد الشفايف عبر الليزر والحقن والخلطات

الإثنين، 13 فبراير 2017
  • توريد الشفايف بالخلطات الطبيعية، الحقن والليزر

    يعتبر توريد الشفايف أمراً مهماً بالنسبة للنساء العربيات لأن أغلبهن يمتلكن بشرة داكنة منذ الولادة، وبما أنه لا مجال للمساومة على إطلالة المرأة العربية المتكاملة فإنها تبذل قصارى جهدهن للبحث بشتى الوسائل عن حلول لهذه المشكلة، ويسعين جاهدات للوصول إلى المعلومة الصحيحة والموثوقة، ولأننا في موقع بشرتك نهتم لأمرك سوف نعرفك بدايةً على أسباب تغيّر لون الشفايف لتتجنبيها قدر الإمكان، بالإضافة إلى كافة الطرق المتنوعة لتوريد الشفايف والحصول على شفاه حمراء تزين ابتسامتك ووجهك كل يوم. 

    أسباب تغير لون الشفايف

    • جفاف البشرة: عدم ترطيب الشفاه والبشرة بالشكل الكافي يقود إلى تشقق البشرة واكتسابها اللون الداكن. 
    • التغيرات الهرمونية: يعتبر التغير في معدل هرمونات الجسم سبباً من أسباب اللون الداكن للشفايف، ومن هنا يجب إجراء الاختبارات اللازمة لتحديد مصدر الخلل في الهرمونات ومعالجته.
    • التدخين: ابتعدي عن التدخين والمدخنين قدر الإمكان لتنعمي بشفاه فاتحة.
    • دخول كمية كبيرة من الكافيين إلى الجسم: يتواجد الكافيين بكثرة في القهوة والشاي والشاي الأخضر لذا حاولي تعويض السوائل بشرب العصائر الطازجة بدلاً من المشروبات الساخنة التي تحتوي على كافيين. 
    • التعرض لأشعة الشمس: يؤدي التعرض لأشعة الشمس لاكتساب بشرة وشفايف داكنة بالأخص وقت الظهيرة ولذا لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق الواقي الشمسي على وجهك وشفاهم أيضاً.
    • استخدام منتجات التجميل بكثرة: يؤدي الاستخدام طويل الأمد لمنتجات التجميل على الشفاه (كريم أساس أو أحمر شفاه) وعدم إزالة أحمر الشفاه عند النوم إلى حصولك على شفاه داكنة غير مرغوبة.  
    • بعض الحالات المرضية: تسبب بعض حالات التسمم أو متلازمة  بويتزجيغرز (وهو اضطراب جيني وراثي ينتج عنه فرط في إفراز الميلانين) وفقر الدم أو الحساسية في الجلد أو التهاب الجلد أو النقص في فيتامين B، جميع هذه الحالات تقود إلى تصبغ الشفايف باللون الداكن وشحوبها. 
    • فرط التصبغ أو النمش (الكلف): قد يظهر النمش على الشفايف أيضاً مما يؤدي إلى اكتسابها لوناً غامقاً.
    • عدم العناية الكافية بالشفاه (من تقشير وترطيب) تؤدي على المدى الطويل إلى اللون الداكن للبشرة.

    الطرق المختلفة لتوريد الشفايف

    جمعنا لك في هذا المقال مختلف الطرق المتبعة لتوريد الشفايف في مختلف دول العالم، وذلك ابتداءً بمن الخلطات الطبيعية المنزلية الصنع ومروراً بالحقن وانتهاءً بالليزر، وكما أوضحنا لك مضار ومنافع كل طريقة على حدى وتكلفتها لتختاري ما يناسب حالتك ووضعك وإمكانياتك. 

    توريد الشفايف بالخلطات الطبيعية

    إذا كنت من محبات الطبيعة وتثقين بقدرتها في دعم جمالك الطبيعي وتعزيزه، فإن هذه الطريقة بسيطة وغير مكلفة ومنزلية الصنع ولا تحدث أي أعراض جانبية على الإطلاق، جربي معنا هذه الوصفات الطبيعية التي جمعناها لك للحصول على شفاه متوردة بخلطة طبيعية 100%، ولكننا ننصحك بإجراء تقشير بسيط قبل البدء بتطبيق أي خلطة من هذه الخلطات للحصول على نتيجة مضمونة. 


    توريد الشفايف بالخلطات الطبيعية، الحقن والليزر

    طريقة تقشير الشفاه قبل البدء بتوريد الشفايف بالخلطات الطبيعية 

    المكونات: 
    ملعقة من السكر البني أو الأبيض
    ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ذي نوعية جيدة
    طريقة التحضير: قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم افركي الشفاه بالمزيج بإمكانك استخدام فرشاة أسنان نظيفة وذات نعومة متوسطة. استمري بالتدليك لمدة 5 دقائق ومن ثم اغسلي شفاهك بالماء الفاتر. 

    خلطة عصير الشمندر وفيتامين B  لشفاه متوردة 

    المكونات: 
    عصير حبة واحدة من الشمندر 
    5 قطرات من فيتامين B
    طريقة التحضير: قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم طبقي المزيج على شفتيك لمدة 20 دقيقة، كلما زاد عدد المرات التي تستخدمين فيها هذه الخلطة في الأسبوع كلما حصلت على شفاه كرزية بطريقة أسرع. 

    خلطة التوت العضوي والعسل وجل الأوليفيرا لتوريد الشفايف 

    المكونات: 
    حبتين من التوت الطازج العضوي
    ملعقة صغيرة من العسل 
    ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا
    طريقة التحضير: قومي بخلط حبتي التوت العضوي بالخلاط ومن ثم أضيفي العسل وجل الألوفيرا واخلطيهما جيداً، قومي بتطبيق هذا الماسك على شفتيك لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر. قومي بتطبيق هذه الوصفة كل يوم لتبدئي بالحصول على نتيجة مضمونة بشكل تدريجي بعد أسبوع واحد. 

    توريد الشفايف باستخدام بذور الرمان والحليب

    المكونات: 
    ملعقة كبيرة من بذور الرمان المطحونة
    ملعقة كبيرة من الحليب
    طريقة التحضير: قومي بمزج المقادير جيداً لتحصلي على عجينة سميكة، اتركيها لأطول مدة ممكنة وقومي بإعادة الكرة كل يوم حيث تبدأ النتائج بالظهور بعد أسبوع واحد فقط. 

    خلطة اللوز والحليب الطازج لتوريد الشفايف 

    يعتبر اللوز عنصراً غنياً بالمواد الغذائية ويحتوي على كميات عالية من فيتامين E، B، B2، B6، وبالإضافة إلى غناه الأحماض الدهنية والمواد المضادة للتأكسد بينما يعتبر العسل مطري ومضاد للجراثيم. 
    المكونات: 
    ملعقه من اللوز المطحون
    ملعقه من الحليب الطازج
    ملعقة من العسل
    طريقة التحضير: قومي بمزج الخليط جيداً ومن ثم طبقي العجينة على الشفايف ودلكيها بلطف لمدة 7 دقائق ثوبعدها اشطفيها بالماء الفاتر . داومي على استخدام هذه الطريقة بشكل يومي.

    خلطة بتلات الورد والعسل لشفاه وردية

    المكونات:
    5 بتلات من الورود
    ملعقة من العسل الطبيعي 
    طريقة التحضير: قومي بسحق بتلات الورود جيداً لتحصلي على بودرة ناعمة، ومن ثم امزجيهما جيداً مع العسل الطبيعي لتحصلي على عجينة سميكة متماسكة، قومي بتطبيق الخليط على الشفايف واتركيها لتجف، ولا داعي لغسلها، قومي بتطبيق هذه الخلطة لأكثر من مرة في اليوم على شفاهك لتحصلي على نتيجة سريعة ومضمونة. 

    توريد الشفايف بالكريمات الجاهزة 

    إذا كنت لست من محبات تصنيع الخلطات الطبيعية، قومي بانتقاء الكريمات الجاهزة لتوريد الشفايف، ولكن اعتمدي على المنتجات التي تحتوي بتركيبتها مواد طبيعية، وعلامة موثوقة، أما بالنسبة لملمع الشفاه احرصي على أن يحتوي على واقي شمسي بنسبة 30%.  


    توريد الشفايف بالخلطات الطبيعية، الحقن والليزر

    توريد الشفايف بواسطة الحقن

    تميل النساء إلى استخدام توريد الشفايف بواسطة الحقن، لأنه الحل الوسط بين الخلطات الطبيعية والليزر بالنسبة للتكلفة، كما أن نتيجته سريعة المفعول، ولكن مفعولها يدوم لمدة 6 أشهر فقط، وبإمكانك إعادة الكرة. وتتوزع طرق توريد الشفايف بالحقن عبر الفيلر وحقن البلازما وإبر الفيتامينات أيضاً، تعرفي على هذه الطرق عن قرب.

    طريقة توريد الشفايف عبر استخدام إبر الفيتامينات

    تعتمد طريقة الحقن هذه على إبر تحتوي على فيتامينات مركزة (فيتامين B وC) حيث تقوم على تجديد خلايا البشرة وترميمها، لتحصلي على شفاه فاتحة ومتوردة. ينتج عن هذه الطريقة انتفاخ بالشفايف قد يدوم لمدة أسبوع، وكما تحتاجين لإعادة الكرّة كل 6 أشهر، وتعتبر رخيصة نسبياً مقارنةً مع الليزر. 

    طريقة توريد الشفايف عبر الحقن بالبلازما

    ويتم عبر هذه الطريقة حقن الشفاه ببعض الصفائح الدموية ومكونات البلازما الأخرى التي تحفز الخلايا في الشفاه على إنتاج الكولاجين. ويحفز الكولاجين (Collagen) بدوره على بناء الأوعية الدموية الجديدة في الشفتين وزيادة ضخ الدم إليهما مما يكسب الشفاه مظهراً وردياً طبيعياً ويساعد على تفتيح الشفاه الداكنة. لا تفيد هذه الحالة مع المدخنين لأن المواد الداخلة في الحقنة لا تستطيع التفاعل مع أجسامهم. 

    طريقة حقن الشفاه باستخدام "الفيلر" لتفتيح الشفاه

    يتم حقن الشفتين بمادة مكونة من حمض الهيالويورونيك مع الجلسرين تقوم بملء الشفاه بصورة سطحية لينتج عنها زيادة نسبية في حجم الطبقة العليا من الجلد مع تفتيح الشفاه وكما تتميز أيضاً بإخفاء الخطوط والشقوق بالشفتين

    طريقة توريد الشفايف الليزر 

    تعتبر هذه الطريقة من أحدث طرق توريد الشفايف، وتعتمد هذه الطريقة على استخدام نوع معين من أنواع الليزر "كيو سويتش" يقوم بتفتيت الخلايا الصبغية الموجودة في الشفتين ومحاربة تراكمها .تعتبر هذه الطريقة آمنة وفعالة ولكن يجب أن يتمتع الشخص بصحة جيدة وأن لا تكون لديه حساسية شديدة في البشرة ولا يحبذ إجرائها من قبل الأشخاص الذين لا تلتئم جروحهم بشكل سريع. ويعاني الأشخاص بعد الجلسة من تورم الشفتين وتشققهما، كما تحتاجين للحصول على نتيجة إلى  4 جلسات على أقل تقدير في أوقات متقاربة تصل إلى أسبوعين كفارق بين جلسة وأخرى، وقد تحدث بعض الأعراض الجانبية كالنزيف والالتهاب ولذا يفضل إجراء هذه العملية في المراكز الطبية والمشافي، وتعتبر أكثر كلفة من غيرها بالنسبة لعمليات تفتيح الشفاه. وتشتهر هذه العمليات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل. 

    وبعد أن تعرفت على طرق توريد الشفايف ومالها وما عليها، تستطيعين اختيار الطريقة الأنسب لك، إلا أننا ننصحك باعتماد مركز طبي موثوق ووضع نتائج واقعية للنتيجة، وكما بإمكانك اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتخفيف من اللون الداكن للشفايف كشرب الكثير من الماء، وتقشير وترطيب الشفايف باستمرار، وتطبيق ملمع للشفاه يحتوي على نسبة من الواقي الشمسي، وتجنب استخدام منتجات التجميل المنتهية الصلاحية وكذلك تجنب ترطيب الشفاه باللعاب لأنه يحتوي على أملاح تزيد من جفاف الشفاه، وكذلك الابتعاد عن العادات السيئة كالتدخين والإكثار من شرب الكافئين، فاتباع هذه النصائح جميعها يقود إلى حصولك على شفاه متوردة كما تحلمين دوماً. 

    المزيد:

    تعليقات