• حان وقت التغيير: تبني هذه العادات والحيل للتخلص من الهالات السوداء

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يناير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    الهالات السوداء من أكثر مشاكل البشرة صعوبة، حيث أن العديدات من النساء اللاتي يشترين أغلى الكريمات للتخلص من الهالات ولكنهن لا يجدن نتيجة جيدة بل تحسن طفيف، وقد لا يعرفن بأن الهالات السوداء بالتحديد تتطبي نمط حياة صحي ومتكامل إذا قمت باتباعه سوف تجدين فرقاً ملحوظاً في اختفاء الهالات السوداء، لذا دعينا نعرفك اليوم على العادات الجديدة والحيل الرائعة التي قد تكوني قد سمعت بها لأول مرة ولكنها ستمنحك نتيجة ولا أروع لهالاتك السوداء وصحة جسمك بشكل عام.

    عادات صحية لعلاج الهالات السوداء

    تقدم لك في هذا المقال 11 عادة يومية رائعة وسهلة التطبيق، لا تترددي بتطبيقها لتقولي وداعاً للهالات السوداء وتحصلي على جسم صحي أيضاً.

    نوم عميق وصحي ومتواصل لعلاج الهالات السوداء

     يتم خلال النوم تجديد الخلايا كما ويتحسن فيه عمل الدورة الدموية، مما يزيد في ضخ الدم المأكسد إلى البشرة وبالتالي تغذيتها وزيادة نضارتها، أما قلة النوم فتتترك مجالاً للدم القاتم وغير المأكسد بأن يسير في الأوعية مما يظهر الهالات السوداء بشكل أكبر، ومن أجل التخفيف من الهالات السوداء ينصح بالنوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات متواصلة يومياً (بين الساعة 10 مساء و 4 صباحاً) ووضع مخدة عالية تحت الرأس لأن النوم مع الجاذبية يؤدي إلى تدفق الدم أكثر إلى الشعيرات الدموية الصغيرة. 

    شرب الماء بشكل يومي بتنظيف الجسم من السموم وعلاج الهالات السوداء

    لا بد أنك تلحظين أن أيدي عارضات الأزياء وممثلات هوليوود لا تخلو من زجاجة الماء أينما ذهبن، وهذا يكمن بأنه يدركن بأن عدم الترطيب ينعكس مباشرة على منطقة حول العينين نظراً لكون البشرة رقيقة جداً في هذه المنطقة، لذا لا تترددي بشرب ما لا يقل عن ليترين من الماء النقي وقليل الصوديوم يومياً. 

    ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيئين

    يؤدي شرب الكثير من القهوة والشاي ومشروبات الطاقة إلى مضاعفة مشكلة الهالات السوداء حول العينين، لأنها تسبب جفاف البشرة (من المشروبات المدرة للبول)! ولذا أفضل حل هو الابتعاد عنها نهائياً أو التخفيف منها، وإذا كنت من عاشقات القهوة، اختاري القهوة الخالية من الكافيئين، لتستلذي بقهوتك وفي الوقت نفسه تبعدي عنك شبح الهالات السوداء. 

    أضيفي هذه الفيتامينات والمعادن إلى وجباتك

    تتيع كثير من النساء حميات غذائية غير مدروسة كما أنهن يفقدن دم خلال الدورة الشهرية، وكلا الأمرين يؤديان إلى نقصان الحديد مما ينعكس على البشرة حيث تبدو جافة وشاحبة ولهذه الأسباب جميعها سوف يعانين من الهالات السوداء حول العينين بلا شك، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والخضراوات الورقية و الخضراء الداكنة كاللفت والسبانخ أو السلق. وكذلك تناولي الأوميغا 3 وفيتامين K وفيتامين B6، وتجدينها في الأفوكادو والمكسرات والحبوب الكاملة تقدم لك جرعة جيدة من الدهون المأكسدة التي تساعد على ترطيب بشرتك من الداخل، كما أن الأوميغا 3 المتواجد في الجوز والسلمون غني بمضادات الأكسدة مما يساعد الجسم في محاربة الالتهابات التي قد تكون سبباً غير مباشراً لظهور الهالات السوداء. والأهم بأن هذه المكونات منعشة ولذيذة فلا تحرمي نفسك منها!

    ضعي أحمر الشفاه حول العينين كحيلة مكياج للتخفيف من الهالات السوداء بشكل مؤقت

     حيلة جديدة يهديك إياها خبراء التجميل لإخفاء الهالات السوداء بالكامل، إذا كانت الهالة السوداء مائلة إلى الأسود قومي بتطبيق أحمر الشفاه لأحمر المائل إلى البرتقالي حول العينين، ومن ثم طبقي طبقة من الكونسيلر فاتحة اللون فوقه لتختفي الهالات السوداء بالكامل، بالفعل إنه أمر لم أصدقه حتى قمت بتجربته بنفسي! جربيه ولن تندمي أنت أيضاً.
     

    خففي كمية الملح في طعامك لأنه يزيد من ظهور هالاتك السوداء

    يعمل الملح على حبس الماء في الجسم مما يؤدي إلى ظهور الانتفاخات حول العينين،  وهذا الأمر يسلط الضوء على الهالات السوداء في منطقة حول العينين بشكل أكبر ، لذا لا بد من التخفيف من الملح قدر الإمكان في وجباتك. الأمر صعب بالبداية إلا أنك سوف تعتادين عليه مع مرور الوقت، وهو أمر مفيد لبشرتك وصحتك في الوقت نفسه.

    طبقي الماسكات الطبيعية للهالات السوداء البسيطة والفعالة

    احرصي على تطبيق الماسكات الطبيعية للتخفيف من الهالات السوداء واختاري تلك والتي تحتوي على مواد طبيعية مغذية ومرطبة للبشرة ومفتحة بنفس الوقت مثل جل الصبار، الكركم، القهوة  وغيرها الكثير.

    أقلعي عن التدخين منذ اليوم

    يؤدي التدخين إلى جعل الأوعية الدموية أكثر وضوحاً وأكثر قتامة. وكما أنه يسبب مشاكل كبيرة للأوعية الدموية، وهذا يقلل من كمية الأكسجين الذي يضخ إلى خلايا البشرة ويضر بصحة الجسم والجمال فلا يوجد حل آخر لديك سوى الابتعاد عن التدخين وكذلك المدخنين لتجنب ظهور الهالات السوداء.  

    مارسي تمارين الوجه ومنطقة ما حول العينين بالتمارين الرياضية للتخفيف من الهالات السوداء 

    تخفف التمارين الرياضية للجسم والوجه من ظهور الهالات السوداء لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وتجديدها وكما تخفف التمارين المدروسة من الانتفاخ، وكما ينصح خبراء البشرة بالقيام بجلسات اليوغا التي تعمل على تحسين عملية التنفس لديك مما يجعل بشرتك نضرة. 

    استفيدي من نظاراتك الشمسية وقبعتك الكبيرة للتخفيف من الهالات السوداء

    إذا ما اخترت نظارات تلائم شكل وجهك ومائلة للسواد أكثر فقد حصلت على فرصة لتنالي إعجاب الجميع في تلك اللحظة، وكما أنك تكونين قد قمت بحماية المنطقة من حول العينين من  ظهور الهالات السوداء، فمن المعروف بأنه يزيد إفراز الميلانين عند التعرض للشمس لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي يصبح لون البشرة داكناً، ولذا لا تتواني عن حماية بشرة وجهك عبر تطبيق الواقي الشمسي وارتداء النظارات المناسبة أو القبعات الكبيرة. 

    قدمنا لك 10 عادات وحيل للتخلص من الهالات السوداء، ابدئي من اليوم بالتغيير فجمالك وصحتك ونفسيتك تستحقان الأفضل على الدوام.

  • حان وقت التغيير: تبني هذه العادات والحيل للتخلص من الهالات السوداء

    حان وقت التغيير: تبني هذه العادات والحيل للتخلص من الهالات السوداء
icon

مواضيع ذات صلة