• حماية البشرة من الشمس واجب جمالي وصحي

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021

    ترتفع درجات الحرارة هذه الأيام وتزداد معها أهمية حماية البشرة من الشمس، لما لها من أضرار بالغة على البشرة ولذا وجبت علينا حمايتها جيداً من الشمس والجفاف في الصيف واختيار الواقي الشمسي المناسب لها.

    أضرار الشمس على البشرة

    يسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس إلى اسمرار البشرة في حال لم يتم تطبيق واقي الشمس قبل الخروج لملاقاة الشمس، وذلك بسبب تحفيز إنتاج الميلانين المسؤول عن زيادة اسمرار البشرة.
    يقود التعرض بشكل مستمر وطويل لأشعة الشمس إلى ظهور بقع بنية داكنة على بشرة الجسم المكشوفة للشمس، وتظهر هذه البقع بشكل خاص على الأكتاف والصدر.
    تسبب أشعة الشمس جفاف البشرة وشحوبها.
    يؤدي التعرض للشمس إلى أكسدة البشرة الدهنية وبالتالي تحفيز إنتاج الجذور الحرة الضارة بالبشرة والجسم، وهذا الأمر يؤدي إلى التهاب البشرة ويهيء بيئة لتكاثر البكتريا على البشرة التي تسبب بدورها ظهور البثور والشوائب على البشرة.
    يساهم الجلوس تحت أشعة الشمس من دون وقاية إلى زيادة احتمال ظهور السيلوليت لأن جفاف البشرة سبب رئيسي من أسباب ظهوره.
    يسبب التعرض لأشعة الشمس إلى زيادة تجاعيد الجسم وتسريع شيخوخة بشرة الجسم نظراً لجفاف البشرة وقلة مرونتها.

    ضرورة تطبيق الواقي الشمسي على البشرة

    يساعد الواقي الشمسي على حماية البشرة من جميع الأضرار الناتجة عن الشمس كالجفاف، ظهور البقع الداكنة، الشحوب، وتجاعيد البشرة، لذا يجب تطبيق واقي شمس يحتوي على عامل حماية لا يقل عن 30 في الشتاء، وعن 50 في أيام الصيف الحارة، وهنا ننصحك أيضاً باختيار واقي شمس واسع الطيف يحمي بشرتك من أشعة UVA (التي تسبب ظهور علامات التقدم بالسن على البشرة) وكذلك أشعة UVB، المسؤولة عن حروق البشرة. 
    يساعد اختيار الواقي الشمسي المناسب على ترطيب البشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

    أفضل واقي شمسي حسب نوع البشرة

    نقترح عليك مجموعة من الواقي الشمسي، التي تحمي بشرتك من أضرار الشمس، كما تساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقها.
    سكينسوتيكلز مينرال رادينس يو في SPF50: يناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها، ويقدم هذا المنتج الرائع الخفيف الحماية المعدنية (100% فلاتر معدنية واقية من الأشعة فوق البنفسجية) وإشراقة البشرة اليومية، والأهم بأنه يمتزج مع لون البشرة الطبيعي.
    مينرال آي يو في ديفنس SPF30 من سكينسوتيكلز: قاعدة وقائية يومية ثابتة لتعزيز لون بشرة محيط العيون، يقدم حماية معدنية بنسبة 100% من أشعة ال UVA و UVB ، ويوحد لون بشرة محيط العين ويمنحك قاعدة مكياج ثابتة.
    وفي الختام، كل خطوة تقومين بها لحماية بشرتك من أشعة الشمس، تنعكس على بشرتك بشكل فوري كما تحميها من علامات التقدم بالبشرة بالسن على المدى الطويل، لذا ابدئي اليوم بحماية بشرتك وتمتعي ببشرة محمية ونضرة وشابة على مدار السنين.

  • حماية البشرة من الشمس واجب جمالي وصحي