• حيل لحماية أظافرك من التشقق والتكسر

    تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2017 آخر تحديث: الأحد، 14 نوفمبر 2021

    الأظافر هي أحد أهم التفاصيل التي تبين مدى أناقة المرأة، وكيفية اهتمامها بنفسها. خصوصاً وأن اليدين الناعمتين ذات الأظافر الجميلة  والأنيقة هي رمز الأنوثة التي تعتبر من أهم الصفات التي تتحلى بها المرأة. لذلك فهي تسعى دائماً للاهتمام بأظافر يديها ومظهرها الجميل، ونموها الصحي والسليم، خصوصاً وأن مشاكل الأظافر كثيرة من هشاشة، تكسر، وتشقق، مما يعني أنها تحتاج لعناية من نوع خاص!

    نقدم لك سيدتي فيما يلي بعض الحلول والطرق التي يمكنها أن تجنبك تشقق وتكسر أظافرك لتتمتعي بأظافر جميلة وأنيقة: 

    • اهتمي بأظافرك من خلال العلاجات الطبيعية:

    إذا كنت تمتلكين أظافر رقيقة وهشة، فعليك باستخدام العلاجات الطبيعية الفعالة مثل نقع أظافرك بزيت الزيتون، أو فركها بالثوم لتقويتها، كما يمكنك أيضاً استخدام الليمون لتقويتها وتبييضها. جربي هذه العلاجات الطبيعية بانتظام وستلمسين نتائج مذهلة بالفعل.

    • اتبعي نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالبيوتين والكالسيوم:

     إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمر ضروري جداً للحصول على أظافر قوية، ولتتخلصي من الأظافر الهشة والضعيفة. قومي بالتركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين المسؤول عن تقوية الأظافر والكالسيوم الضروري لنمو وقوة أظافرك.

    • استخدمي القفازات:

    احرصي على ارتداء القفازات عند قيامك بالأعمال المنزلية، وأعمال التنظيف والطهي وذلك لحماية أظافرك من مواد التنظيف التي تساهم في هشاشتها وتكسرها.
    واحرصي أيضاً على تجفيف يديكِ جيداً بعد غسلها خصوصاً وأن الرطوبة يمكنها أن تؤثر على أظافرك بشكل سلبي.

    • رطبي أظافرك:

    من الضروري جداً لحماية أظافرك وجعلها قوية وصحية دائماً، ترطيبها عدة مرات يومياً باستخدام كريمات الترطيب الخاصة بالأظافر والغنية بالمواد التي تدعم نموها بشكل صحي، وتحسن مظهرها وتحميها.

    • اختاري مزيل طلاء الأظافر بنوعية جيدة:

    قومي بشراء مزيل طلاء الأظافر بنوعية جيدة واحرصي على أن يكون غني بالفيتامينات والبروتينات التي تحمي الأظافر وابتعدي عن الأنواع الرديئة المنتشرة في الأسواق.

    • لا تستخدمي أظافرك لحل المشكلات:

     لا تعرضي أظافرك للتكسر من خلال استخدامها كأداة لحل كل شيء. استعيني الأدوات الخاصة لمثل تلك الحالات كي لا تؤذي أظافرك.

    وأخيراً عزيزتي احرصي على حمل فحوصات دورية لمعرفة نسبة الفيتامينات والمعادن في جسمك فقد تكون حالة أظافرك هي انعكاس لصحة جسمك. واحرصي على تناول المكملات الغذائية التي ينصحك بها الطبيب حسب حاجة جسمك.

  • حيل لحماية أظافرك من التشقق والتكسر

    حيل  لحماية أظافرك من التشقق والتكسر
icon

مواضيع ذات صلة