facebook

خطوات العناية بالبشرة الدهنية في رمضان

بشرتك الدهنية في أفضل حالاتها في رمضان مع هذه الخطوات

الثلاثاء، 02 مايو 2017
  • خطوات العناية بالبشرة الدهنية في رمضان

    يتميز شهر رمضان المبارك بطقوسه الخاصة، وفي هذه الأثناء تصبح العناية بالبشرة في رمضان شبه معدومة، إلا أن هذا ينعكس بشكل سلبي على بشرتنا التي تحتاج لعناية مضاعفة في شهر رمضان، فما بالك إذا كانت بشرتك  دهنية! رتبي أولوياتك وخصصي لبشرتك الدهنية جدولاً خاصاً للعناية بها في رمضان، لتستمتعي ببشرة رائعة كالعادة وتبهري الجميع في سهرات رمضان الرائعة.

    خطوات العناية بالبشرة الدهنية في رمضان

     تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية مضاعفة وخاصة، ولذا خصصنا هذا المقال لتتعرفي معنا على الخطوات السليمة والصحيحة للعناية بالبشرة الدهنية على مدار أيام شهر رمضان:

    ترطيب بشرتك في رمضان خطوة مهمة للحفاظ عليها 

    يأتي رمضان 2017 في أشهر الصيف الحارة، ولذا تحتاجين لترطيب بشرتك حتى لو كانت دهنية، ولذا كلما سنحت الفرصة خلال النهار، قومي برش بشرتك بماء الورد أو المياه الخاصة بالبشرة ننصحك بتجربة مياه لاروش بوزيه الحرارية التي سوف ترطب بشرتك طوال النهار، وهي خالية من الزيوت لذا تعتبر مثالية للبشرة الدهنية. أما في الليل قبل النوم  اختاري سيروم خفيف يناسب بشرتك واتركيه لدقيقتين ليجف، ومن ثم استخدمي المرطب المناسب لبشرتك الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يلعب دوراً كبير في مرونة الجلد النوم. 

    تنظيف البشرة الدهنية في رمضان صباحاً ومساء 

    يعتبر تنظيف البشرة الدهنية سر من أسرار الحفاظ على جمالها ومنع ظهور الحبوب والبثور السوداء والبيضاء، لذا اختاري المنظف المناسب لبشرتك والخالي من الزيوت والذي يحتوي على حمض الساليسليك ليعمل على إزالة الدهون والأوساخ من بشرتك وفي الوقت نفسه لا يتركها جافة. 

    أعطي بشرتك الدهنية في رمضان استراحة من المكياج:

    بعض النساء لا يحبذن تطبيق المكياج في رمضان، فإذا كنت من هؤلاء وقادرة على الاستغناء عنه فبشرتك سوف تكون سعيدة للغاية وسترين النتيجة بأم عينك، أما إذا كانت طبيعة عملك تحتاج لبعض اللمسات من المكياج، لا تكثري منها وعند إزالة المكياج اختاري التونر الذي لا يعمل على تجفيف البشرة، حيث تتجاوب البشرة مع الأنواع المجففة بإفراز الزيوت بشكل أكبر، قومي بوضع عدة قطرات تونر لطيف على قطعة قطن وامسحي به الأماكن المغطاة بالمكياج، ومن ثم قومي بغسيل وجهك بالماء الفاتر.  

    اقرئي أيضاً: هل تحل المياه بدل مزيل المكياج ومنظف البشرة؟

    لا تستغني عن الواقي الشمسي في نهارات شهر رمضان المبارك:

    كما تعرفين فإن أشعة الشمس الضارة هي عدو بشرتك الأول، لذا اختاري الواقي الشمسي الخالي من الزيوت والمناسب لبشرتك الدهنية، وطبقيه قبل الخروج من الشمس بعشر دقائق وضعي كمية كافية منه. 

    قشري بشرتك الدهنية في رمضان بشكل لطيف:

    تحتاج البشرة الدهنية للتقشير اليومي اللطيف دون أي استثناء، لذا قومي بتقشير بشرتك في رمضان وهذا الأمر لا يتطلب أكثر من دقيقتين من وقتك، ومن الأفضل اختيار المقشرات التي تحتوي على حمض الغليكوليك التي تعمل على تقشير الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة على البشرة والخلايا الميتة.  

    احصلي على قسط وافر من النوم للحصول على بشرة دهنية رائعة في رمضان:

    تحتاج بشرتك للنوم لـ7 ساعات متواصلة في اليوم على أقل تقدير، لذا احرصي على النوم في وقت مبكر من الليل لتستطيعي الاستيقاظ على وقت السحور( وهذا الحل هو الأفضل) أو بإمكانك السهر حتى السحور ومن ثم النوم لوقت متأخر (وهو أمر لا ننصح به إلا أن ربات البيوت يحبذن هذا الخيار)، وفي كلا الحالتين فإن النوم المتواصل والعميق سوف يجعلك تحصلين على بشرة شابة ونضرة وحيوية. 

    خذي بعين الاعتبار درجة حرارة الغرفة عند الخلود للنوم:

     وفي هذه الحالة يفضل أن تكون مائلة إلى البرودة لأن ذلك يخفف من إفراز البشرة للزهم وبالتالي تستيقظين مع بشرة نضرة وغير لامعة.
    كما أن وضعية وجهك أثناء النوم: هذه الخطوة من أهم خطوات العناية الليلية للبشرة قد تغفلها الكثيرات، إلا أنها مهمة لكي لا يذهب تعبك سدى، وتمتص وسادتك الكريمات بدلاً من بشرتك، لذا احرصي على أن تبقي وجهك باتجاه سقف الغرفة، مع تذكير نقسك والمثابرة تستطيعين القيام بذلك. 


    هذه الخطوات البسيطة والسهلة لن تمنعك حتماً من الاستمتاع في رمضان وببشرة دهنية رائعة في الوقت نفسه، فهي لا تحتاج منك أكثر من 10 دقائق في اليوم، لا تترددي في اتباع هذه الخطوات للعناية بالبشرة الدهنية في رمضان لتستيقظي في كل صباح ببشرة تعدك بنهار جميل ورائع. 


     

    المزيد:

    تعليقات