facebook

خلطات تبييض البشرة حسب نوعها

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019
  • إذا كنت ترغبين بتفتيح بشرتك لموسم الأعياد فأنت بحاجة حتماً للتشمير عن ساعديك وتطبيق خلطات تبييض البشرة التي سنقدمها لك اليوم، ولكننا ننصحك أولاً باختيار الأنسب لنوعها، وإذا كنت لا تعرفين نوع بشرتك (اقرئي هذا المقال: كيف أعرف نوع بشرتي؟) وبعدها كوني جاهزة للتحضير والتطبيق.


    نوع البشرة

    خلطات تبييض البشرة الدهنية

     3 وصفات سهلة وبسية ومناسبة للبشرة الدهنية أو المختلطة:

    خلطة تبييض البشرة الدهنية بالقرفة

    اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة في وعاء خشبي، ومن ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على بشرة الوجه، واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف تماماً. ومن ثم اغسلي وجهك بالماء والصابون الخالي من الزيوت. ثابري على هذه الخلطة مرتين في الأسبوع واحصلي على نتيجة مرضية في أقل من أسبوعين.

    خلطة الطماطم وبودرة الحمص لتبييض البشرة الدهنية أو المختلطة

    تعتبر الطماطم من أفضل المكونات الطبيعية للمنطقة الزيتية للبشرة المختلطة والدهنية على حد سواء، ولذا اخلطي حبة من الطماطم الطازجة في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ملعقة من بودرة الحمص، وعندما تحصلي على مزيج متماسك، وزعيه على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 20 دقيقة. طبقي هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع واحصلي على نتيجة مرضية في أقل من أسبوعين.

    خلطة تبييض البشرة الدهنية بالكركم

    أضيفي ملعقة من الكركم إلى ملعقة من الحليب الطازج واخلُطي المكونات معاً جيداً، ثم مددي الخلطة على البشرة بلطف وبالتساوي ودَعيها حتى تجف، ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر. يلعب كل من الحليب والكركم دوراً مهماً في العناية بالبشرة والتخلص من التصبغات والبقع التي عليها. طبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع واحصلي على نتيجة مرضية في أقل من أسبوعين.


    تبييض البشرة الجافة

    خلطات تبييض البشرة الجافة

    3 خلطات سهلة لترطيب وتبييض وإنعاش البشرة الجافة

    تبييض البشرة الجافة باستخدام زبدة الشيا

    تجمع زبدة الشيا بين فوائد تبييض وترطيب البشرة الجافة، وكل ما تحتاجينه هو تدليك بشرة وجهك ورقبتك يومياً وقبل النوم بزبدة الشيا، ومن ثم شطف البشرة بماء فاتر في الصباح (لا تخرجي للشمس من دون إزالة آثار زبدة الشيا كي لا تزيد سمرة وجهك).

    وصفة تبييض البشرة الجافة بالخميرة والحليب

    امزجي ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الحليب وملعقة من العسل، ومن ثم طبقي المزيج على الوجه والرقبة واتركيه 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. استمري في وضع هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع الواحد.

    تبييض البشرة باستخدام عصير الليمون والشوفان

    يعتبر عصير الليمون من المكونات الأغنى بفيتامين C، وهو الفيتامين الذي يساهم في تبيييض البشرة وتحسين نوعيتها، ولذا ما عليك سوى مزج ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من عصير الليمون الطازج والعضوي وملعقة من ماء الورد، ومن ثم وزعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى تجف ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ثابري على هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة في أقل من شهر.


    تبييض البشرة

    خلطات تبييض البشرة العادية

    3 خلطات سهلة لترطيب وتبييض البشرة العادية

    تبييض البشرة العادية باستخدام جل الصبار

    يعتبر جل الصبار بمكوناته الرائعة وسيلة فعالة لتبييض بشرتك طبيعياً، ولذا لا تترددي بتدليك بشرة وجهك ورقبتك يومياً وقبل النوم بجل الصبار الطازج لتحصلي على بشرة فاتحة في أقل من شهر.

    وصفة تبييض البشرة العادية بلبن الزبادي والنشاء

    امزجي ملعقة من النشاء مع ملعقة من لبن الزبادي، ومن ثم طبقي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. استمري في وضع هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع الواحد.

    تبييض البشرة العادية باستخدام زيت جوز الهند والقرفة

    ما عليك لتبييض بشرتك وترطيبها سوى مزج ملعقة من بودرة القرفة مع ملعقة من زيت جوز الهند العضوي، ومن ثم وزعيها على الوجه لمدة 20 دقيقة حتى تجف ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ثابري على هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة في أقل من شهر.

     

    المزيد:

    تعليقات