facebook

خلطات زيت السمسم للشعر

زيت السمسم الحل الأمثل للشعر المصبوغ والجاف والتالف

الأربعاء، 22 فبراير 2017
  • خلطات زيت السمسم للشعر

    يستخدم زيت السمسم للشعر بشكلٍ خاص نظراً لفوائده الجمة على فروة الرأس والجذور. يستخرج هذا الزيت من حبوب السمسم، وهو نبات عشبي معمّر ودائم الخضرة ويوجد بكثرة في السودان ودول البحر الشرق الأوسط والهند، تعرفي معنا على فوائد زيت السمسم للعناية بفروة الرأس وجذور الشعر بشكل عام والشعر الجاف والمصبوغ بشكل خاص، وكما نقدم لك 4 خلطات زيت السمسم تدخل فيها الحناء والثوم! جربيها لتحصلي على شعر قوي لا تضعفه أي ظروف. 

    فوائد زيت السمسم للشعر

    يعمل زيت السمسم على تقوية الشعر لاحتوائه على الفيتامينات السائلة والمعادن والمغذيات الدقيقة بالإضافة إلى فيتامين E وفيتامين B وفيتامين A والكالسيوم والمغنزيوم والنحاس والحديد والزنك كما يساعد زيت السمسم على تطويل الشعر نظراً لغناه  بالأحماض دهنية مثل حمض الأوليك واللينوليك وحمض البالميتيك التي تساعد على تطويل الشعر وما يميز هذه الأحماض بأن جسم الإنسان لا يقوم بإنتاجها.

    ويعتبر زيت السمسم مادة ضرورية للعناية بفروة الرأس فغناه بالمواد المضادة للأكسدة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتسهم في تغذية جذور الشعر بالأكسجين اللازم.

    كما ويعتبر زيت السمسم مادة مضادة للعدوى والبكتيريا والفطريات على كل من الجلد وفروة الرأس، ولذلك يعالج الأكزيما والجلد الجاف، والاحمرار والالتهابات. والأمر الجيد في زيت السمسم بأنه يقوم بدور واقي شمسي للشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وبشكل عام فإن زيت السمسم متاح بكل مكان وغير مكلف، تعرفي معنا على فوائد زيت السمسم المميزة للشعر الجاف والمصبوغ بشكل خاص: 


    فوائد زيت السمسم للشعر الجاف

    • يعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تمنع جفاف الشعر، حيث يعمل هذا الزيت على تغذية بصيلات الشعر عبر مواده الغنية والمفيدة. 

    • يعطي زيت السمسم لمعاناً للشعر وهذا ما يحتاجه الشعر الجاف. 

    • يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك، حمض الستيريك، حيث يعمل على الترطيب العميق لفروة الرأس .

    • يرافق الشعر الجاف مشاكل عدة منها تقصف الشعر وضعفه واستخدام زيت السمسم باستمرار يعمل على حماية الشعر من التقصف وإزالته إن وجد. 

      
    فوائد زيت السمسم للشعر المصبوغ  

    • يرافق الشعر المصبوغ العديد من المشاكل منها الجفاف ويعمل بدوره زيت السمسم على زيادة لمعان الشعر وترطيب فروة الرأس.

    • يدخل زيت السمسم في تركيبة الكيراتين المصنع والذي يستخدم لعلاج الشعر المصبوغ والتالف وتنعيمه. 

    • يتميز زيت السمسم عن بقية الزيوت بأنه يعطي الشعر لوناً داكناً ولمعاناً مميزاً لذا فهو يساعد بالحفاظ على اللون أكبر مدة ممكنة. 

    • يساعد زيت السمسم على تقوية جذور الشعر، مما يساهم في منع تساقط الشعر المصبوغ.

    • يحمل زيت السمسم خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولهذا فهو مطهر طبيعي لفروة الرأس ويمنع الالتهابات التي قد تتسبها صبغات الشعر. 


    خلطات زيت السمسم للشعر

    خلطات زيت السمسم للشعر

    يدخل زيت السمسم في الكثير من خلطات الشعر للعناية بفروة الرأس وجذور الشعر ولمعانه، تعرفي معنا على أهم 4 خلطات لزيت السمسم لشعر لامع وقوي:

    خلطة زيت السمسم مع المحلب لتقوية الشعر

    المكونات:
    فنجان صغير من حبوب المحلب (الكرز البري)
    ملعقة كبيرة من القرنفل
    نصف كأس من لبن الزبادي
    فنجان من زيت السمسم
    بيضة واحدة


     طريقة التحضير: 
     قومي بخلط المقادير جيداً، واتركيها لتتخمر بحدود الساعة، قسّمي شعرك إلى خصل صغيرة، ومن ثم ضعي الخليط على شعرك ابتداءً من الجذور، واحرصي على تدليك فروة رأسك بالخليط، وغطي شعرك بكيس الحمام، واتركيه لمدة 30 دقيقة من ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب لطبيعة شعرك، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع، حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.

    خلطة زيت السمسم والثوم لتقوية الشعر أوالتخلص من قمل الرأس: 

    المكونات
    فصين من الثوم الطازج العضوي
    ملعقة من زيت السمسم
    ملعقة من فيتامين E


    طريقة التحضير: 
    قومي بهرس الثوم جيداً ومن ثم أضيفي المكونات الأخرى، قومي أولاً بتدليك فروة الرأس بالخليط ومن ثم الأطراف، بإمكانك وضع منشفة ساخنة على شعرك لتتمكن فروة شعرك من امتصاص المواد بطريقة أفضل، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الدافىء والشامبو. قومي بتطبيق هذه الخلطة مرة بالأسبوع لنتيجة مرضية. 

    خلطة زيت السمسم واللوز والخروع للشعر الجاف والمتقصف: 

    المكونات: 
    ملعقة من زيت السمسم
    ملعقة من زيت الخروع 
    ملعقة من زيت اللوز 
    صفار بيضة

    طريقة التحضير:

    قومي بمزج المقادير جيداً ومن ثم دلكي فروة الشعر بالخليط جيداً واتركيه لمدة 30 دقيقة على شعرك، ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ، قومي بتكرار هذه العملية مرة في الأسبوع وسوف تبدئين بملاحظة التحسن في نوعية شعرك بعد أسبوعين. 

    خلطة زيت السمسم والحنة لشعر لامع وقوي

    تستخدم الحنة في تطويل الشعر والتخلص من مشكلة تساقط الشعر وكما أنها تعطي لوناً طبيعياً للشعر. 

    المكونات:
     5 أكواب من مسحوق الحنة 
    ربع كيلو من زيت السمسم

    طريقة التحضير: 
    قومي بتسخين زيت السمسم قليلاً على النار ومن ثم أضيفي مسحوق الحنة واتركه ليغلي أيضا لمدة 5 دقائق،  اتركيه الخليط حتى يبرد ومن ثم قومي بوضع الكمية التي يحتاجها شعرك على فروة الرأس واتركيها لمدة 4 ساعات، لتحصلي على نوع رائع وشعر جميل وقوي، هذه الكمية تكفيك لعدة استعمالات بإمكانك تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً. 

    بعد أن تعرفت على مميزات زيت السمسم للشعر وفوائده المميزة في العناية بفروة الرأس أيضاً، قومي بتجربة هذه الخلطات واستمري في تكرارها كما ننصحك بتطبيقها على شعر نظيف للتأكد من امتصاص فروة شعرك للخلطات كما وبإمكانك وضع منشفة ساخنة على شعرك عند تطبيق الخلطة لتعزيز الامتصاص، قومي بغسيل شعرك بالشامبو المناسب له، ونحن على ثقة بأنك إذا قمت باتباع جميع هذه النصائح وتطبيق الخلطات سوف تحصلين على شعر جميل تسعدين به ويسعد من حولك أيضاً.  

    المزيد:

    تعليقات