facebook

خلطات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 12 مايو 2020
  • خلطات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

    مهما كان، لا تتغافلي عن ترطيب بشرتك في رمضان، لأنها في هذا الوقت بالذات تكون بأمس الحاجة للترطيب والعناية، ومن هذا السياق، ستكون الخلطات المكونة من مواد طبيعية هي الأفضل على الإطلاق، لذا سنعرفك على مجموعة خلطات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان.

    شاهدي أيضاً: جفاف البشرة تحت العينين في رمضان: الأسباب وطرق العلاج

    العناية بالبشرة في رمضان

    إليكِ مجموعة من أهم خطوات العناية بالبشرة في رمضان من خبراء التجميل:

    • لا تتخطي أبداً تنظيف بشرتك

    تتعرض البشرة كل يوم للأوساخ والزيوت والملوثات التي يمكن أن تؤثر على جمالها بشكل عام، ويمكن أن يساعد استخدام المنظف المناسب على إزالة تلك الشوائب من الجلد، وترك البشرة نظيفة ومثالية.

    • اغسلي بشرتك بالماء الفاتر

    يمكننا جميعاً أن نتفق على أن الماء الساخن يبدو رائعاً للبشرة، ولكن عندما يتعلق الأمر ببشرة خالية من العيوب، قد لا تكون هذه أفضل فكرة. الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يجعل البشرة جافة وباهتة. 

    • قشري بشرتك

    يجب أن يكون التقشير جزءاً من روتين العناية بالبشرة الخاص بكِ، بغض النظر عن نوعها. إذ يمكن لخلايا الجلد الميتة أن تقف في طريق تحقيق بشرة صحية المظهر، والحل هو التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع.

    • حافظي على ترطيب بشرتك

    بعد التنظيف والتقشير، من الذكاء حبس الترطيب داخل البشرة باستخدام مرطب يتناسب مع نوعها.

    • دائماً استخدمي كريم الليل

    بالحديث عن الرطوبة، من المهم للغاية إظهار العناية بالبشرة في الصباح والمساء. بدلاً من إجبار المرطب على العمل المزدوج، من الأفضل استخدام الكريم الليل، والهدف هو الحفاظ على رطوبة البشرة طوال الليل للحفاظ على جمالها أثناء النوم.

    • طبقي ماسكات البشرة

    واحدة من أفضل الطرق لإعطاء البشرة التغذية المثالية هي استخدام قناع الوجه. تعمل أقنعة الوجه بشكل عام على معالجة مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة للمساعدة على تحقيق أفضل النتائج.

    • لا تنسي عينيك

    يجب عليكِ دائماً الإحتفاظ برطوبة المنطقة المحيطة بالعين مما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن.


    خلطات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

    خلطات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

    جربي إحدى الخلطات التالية لترطيب مثالي في شهر رمضان:

    • خلطة الأفوكادو لترطيب البشرة في رمضان

    الأفوكادو مرطب ممتاز للبشرة. ببساطة اهرسي حبة أفوكادو طازج؛ وادمجيها مع الجزر أو العسل أو الزيت أو البيض أو اللبن، ومن ثم طبقيها على بشرتك.

    • مقشر السكر البني لترطيب البشرة في رمضان

    السكر البني هو الأساس للعديد من مقشرات الوجه الرائعة. اصنعي خليطاً من زيت جوز الهند والسكر البني والعسل، مع بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديكِ، وافركي بشرتك به، وبعد مرور 15 دقيقة، تأكدي من استخدام مرطب أو زيت مرطب بعد ذلك لزيادة التأثيرات.

    • خلطة الحليب لترطيب البشرة في رمضان

    يعمل الحليب على ترطيب البشرة الجافة ويزيل خلايا الجلد الميتة المتراكمة عليها. اخلطي الحليب المجفف والعسل والصبار والزيوت الأساسية، ودللي بشرتك بهذا القناع الرائع.
     

    • خلطة زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو لترطيب البشرة في رمضان

    يمكن لزيت جوز الهند القيام بمهمة الترطيب بمفرده وهو مثالي للاستخدام اليومي. ببساطة ادهني كمية قليلة منه وامسحي الكمية الزائدة بمنشفة رطبة، ولمزيد من الترطيب، اخلطي زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو وزيت الزيتون، وإذا كنتِ تملكين بشرة دهنية، فمن الأفضل تخطي هذه الوصفة.

    شاهدي أيضاً: كيف أهتم ببشرتي في رمضان

    هذه كانت مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية لترطيب البشرة في رمضان، واظبي على استخدامها مع النصائح المرفقة في الأعلى، ولاحظي كيف ستصبح بشرتك متوهجة ملساء حريرية ومليئة بالرطوبة طوال فترة رمضان .

    المزيد:

    تعليقات