• خلطات لتبييض الجسم بالكامل

    تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الأحد، 14 نوفمبر 2021

    إن اسمرار البشرة يكون مزعجاً أحياناً وخاصة عندما يكون في مناطق معينة وواضحة مثل الوجه أو الركب. نقدم إليك وصفات لتبييض البشرة والجسم بأكمله، معظمها سهلة وفعالة جداً وتتكون من عناصر طبيعية على الأغلب توجد في المنزل والمطبخ.

    خلطات طبيعية لتبييض الجسم بالكامل:

    تناسب هذه الخلطات مختلف أنحاء الجسم ويمكن استخدامها لتبييض بشرة الوجه أو الركب أو حتى منطقة الإبط:

    خلطة العسل لتبييض البشرة:

    يعتبر العسل مكوناً أساسياً يستخدم للعناية بالبشرة وتبييضها. تحتاجين إلى كميات متساوية من العسل الطبيعي وزيت الخروع والنعناع. يتم مزج المكونات معاً جيداً ثم دَهن الخليط على المنطقة المعنية من البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر.

    خلطة الليمون والنشاء لتبييض البشرة:

    يمكن اعتماد هذه الوصفة حلاً أساسياً لتبييض البشرة مهما كانت درجة الاسمرار. أضيفي أربع ملاعق من النشاء إلى ربع كوب من عصير الليمون الطازج. اخلطي المكونات معاً وضعي الخلطة على البشرة واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة قبل إزالتها. يمكن اتباع هذا الروتين ما بين ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياًَ.

    أما إذا كنت تريدين أن تبيضي منطقة معينة من جسمك، إليك بعض الخلطات التي يمكن أن تستفيدي منها أكثر من غيرها:

    خلطة الحليب والموز لتبييض الوجه:

    تحتاجين إلى هرس ثلاث ثمرات من الموز وكوب من الحليب بالإضافة إلى القليل من عصير الليمون وملعقتين من حليب البودرة. يتم دمج المقادير معاً إلى أن تصبح العجينة متماسكة لدهنها على البشرة بلطف. اعتمدي هذه الوصفة يوماً بعد يوم إلى أن تحصلي على النتائج المطلوبة.

     خلطة لتبييض الركب السوداء:

    إذا كنت تريدين خلطة طبيعية ممتازة لحل مشكلة الركب الداكنة في أيام قليلة، اتبعي الخطوات التالية. كل ما تحتاجين إليه هو ملعقة من الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون وملعقتان صغيرتان من الفازلين، وأخيراً ملعقتان من كريم الفيكس. اخلطي المكونات ثم مددي المزيج على الركب والأكواع. من الأفضل تدليك المنطقة لمدة عشر دقائق قبل إزالة الخلطة بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين نتائج فعالة.

  • خلطات لتبييض الجسم بالكامل

    خلطات لتبييض الجسم بالكامل
icon

مواضيع ذات صلة