• خلطة لتبيض اليدين في الصيف

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 23 يوليو 2017

    ترك الصيف آثاره على يدي بشكل مخيف! فالفرق كبير بين لونٍ برونزي جميل واسوداد غير محبّب، ولذا ارتأيت أن أبحث عن خلطة لتبيض اليدين، لتعيد لي لون يدي الفاتح، وسأشارككم في هذه المقال أفضل 6 خلطات تبيض اليدين، وسوف تجدون فرقاً ملحوظاً بعد أسبوعين من استخدام إحدى هذه الخلطات بشكل يومي. 

     أفضل خلطة لتبيض اليدين

    تختلف هذه الخلطات عن بعضها بمكوناتها ومقاديرها إلا أن جميعها سوف تساعدة في مهمة تبييض اليدين، طبقي منها ما يحلو لك (إذا كانت بشرتك حساسة ابتعدي عن الطماطم والصندل ولبن الزبادي أو قومي بتجربة الخلطة على مساحة صغيرة من يديك). 

    خلطة لتبيض اليدين من لبن الزبادي والكركم

     أضيفي ملعقتين من الكركم إلى 5 ملاعق من لبن الزبادي وامزجيهم جيداً في وعاء، ومن ثم افركي يديك بنصف كمية الخليط بواسطة ليفة متوسطة الخشونة لمدة 10 دقائق ومن ثم أعيدي  تطبيق الكميةة المتبقية على اليدين لمدة ثلث ساعة، ومن بعدها اغسلي يديك بالماء الفاتر ورطبيهم بالمرطب المناسب لنوع بشرتك. 

    خلطة لتبيض اليدين من خشب الصندل والطماطم وعصير الليمون

    امزجي ملعقة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة من عصير الطماطم، ووزعهيا على ظهر يديك بالتساوي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم بحذر شديد ارتدي قفازات بلاسستيكية واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ومن ثم انزعي القفازات وافركي يديك لمدة 5 دقائق بالخليط قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

    اقرئي أيضاً: كيف تحافظين على نظافة أظافر يديك

    خلطة لتبيض اليدين وتقشرهما من الأفوكادو والسكر

    يعمل تقشير اليدين على إزالة خلايا الجلد الميتة والداكنة واستبدالها بخلايا جديدة أفتح، وهذه الخلطة سوف تعمل على تقشير  يديك باستخدام السكر وتفتيحهما عبر استغلال منافع الأفوكادو.  ولتصنيع هذه الخلطة تحتاجين إلى هرس حبة من الأفوكادو وخلطها مع نصف كوب من السكر وملعقتين من الحليب، ومن ثمّ افركي اليدين بالخليط لمدة لا تقل عن10  دقائق. واتركيها لمدة 10 دقائق أخرى قبل أن تغسل يديك بالماء الفاتر. 

    خلطة  لتبيض اليدين بمكون واحد 

    يعتبر الصبار من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد في علاج حروق الشمس، أو اسمرار البشرة بشكل عام، ومن أجل تفتيح البشرة يمكنك تمرير قطعة من الصبار (بعد قصها من الداخل) على الوجه الذي يحتوي على جل الصبار على اليدين، أو بإمكانك شراء جل الصبار من الصيدليات وتمرير على يديك وتركه لمدة 10 دقائق، ومن ثم مسحه بماء الورد.  

    خلطة الخيار والحليب لتبييض اليدين

    اهرسي نصف حبة من الخيار الطازج وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي إلى الخليط 4 قطرات من الليمون وامزجيهم جيداً، دلكي يديك بالخليط واتركيه حتى يجف تماماً، ومن ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر. 

    خلطة تبييض اليدين من البابايا والشوفان 

    قومي بهرس نصف حبة من البابايا مع ملعقتين من الشوفان، ومن ثم وزعيها على مناطق الاسمرار في اليد واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

    بعد أن تعرفت على أفضل 6 خلطات تبيض اليدين لا بد أن تبدئي بالتطبيق ففصل الصيف في منتصفه، ولا تريدين بأن تزيد الأمور سوءاً، وفي المقابل فإن تطبيق هذه الوصفات سوف يمنحك نتيجة مبهرة يدان نضرتان وفاتحتان تدلان على اهتمامك بجمالك وثقتك العالية بنفسك. 

  • خلطة لتبيض اليدين في الصيف

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأحد، 23 يوليو 2017