• دليل العناية بالبشرة للعروس من الألف للياء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 16 فبراير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية البشرة العادية الهالات السوداء جفاف البشرة ترهل البشرة مشاكل البشرة الدهنية

    لا تدعي الظروف المحيطة والإجراءات الاحترازية لحفلات الزفاف تمنعك عن الاستعداد لليلة العمر، وكذلك اتخذي روتين العناية بالبشرة للعروس على مأخذ الجد، وطبقي كل ما يتعلق بجمال بشرة الوجه والمنطقة الحساسة والجسم والقدمين واليدين والشعر الذي سنطرحه اليوم لنتائج أكثر من رائعة.

    عناية العروس بالمنطقة الحساسة قبل الزواج

    ننصحك في هذه النقطة بنزع الشعر قبل 3 أيام من العرس، لكي تتجنبي أي حساسية وأن تهدأ هذه المنطقة قبل حفل الزفاف، وكما ننصحك بالابتعاد عن إزالة الشعر في فترة الحيض، لأن البشرة في تلك المرحلة تكون أكثر عرضة للالتهابات وينمو الشعر بسرعة إذا قمت بإزالته في هذه المرحلة، وكذلك بلّلي بشرة جسمك بالماء الساخن (تجنبي الحروق) قبل البدء في إزالة الشعر لفتح المسام ونزع الشعرة من الجذور، وكذلك لا تضعي أي مواد عطرية أو كيميائية على هذه المنطقة بعد إزالة الشعر لكي لا تتسببي بأي حساسية لها.

    أما بالنسبة للراغبات بتبييض المنطقة الحساسة قبل الزواج، فيمكنك مزج ملعقة من بودرة خشب الصندل وملعقة من عصير الطماطم ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير الخيار، ومن ثم تطبيقها على المناطق الحساسة وتركها لمدة 40 دقيقة قبل شطفها بالماء، طبقيها قبل 15 يوم من الزفاف مرة كل 3 أيام، وستلحظي نتائج رائعة.

    إزالة شعر جسم العروس

    يوجد أكثر من طريقة مناسبة للتخلص من شعر الجسم للعروس:

    إزالة شعر العروس بالشمع

     تعتبر من الطرق السهلة والمتوفرة للتخلص من شعر الجسم،  ما يميز هذه الطريقة أنها تدوم لفترة طويلة فهي تسحب الشعر من جذوره وتمنح البشرة نعومة وملمس حريري، ولنتائج فضلى انزعي الشعرة باتجاه نمو الشعر لكي تتجنبي التفاف بصلة الشعر وظهور بصيلات الشعر على شكل حبوب سوداء تحت الجلد ورطبي بشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام مرطب من المواد الطبيعية كجل الصبار أو زيت جوز الهند.

    إزالة شعر العروس بالليزر

    من أفضل الطرق التي تدوم لفترة طويلة جداً (6 أشهر أو أكثر ) ولكنها طريقة مكلفة وتحتاجين للبدء بها قبل العرس بأشهر لضمان نتيجة جيدة ولكنها مريحة وفعالة جداً.
    أما بالنسبة لطرق شفرات الحلاقة أو كريم إزالة الشعر، فلا ننصح بها للعروس على الرغم من أنها تتميز بسرعتها وسهولتها وقلة تكلفتها ولكنها قصيرة المدى فقد يظهر الشعر بعد يوم واحد فقط وهذا أمر لا ترغبين به بالطبع.

    منتجات العناية بالبشرة للعروس الأساسية

    تحتاج العروس إلى:

    مرطب للجسم (يمكن اختيار مرطب يحتوي على غليتر لإعطاء تألق لبشرة العروس)

    رذاذ معطر ومرطب للبشرة

    مرطب لليدين 

    مرطب للقدمين

    مرطب للوجه

    غسول للوجه

    ٍسيروم فيتامين C

    واقي للشمس

    روتين العناية بجسم للعروس

    روتين العناية الكاملة بجسم العروس

    ننصحك بالبدء قبل أشهر من الزفاف لنتائج ولا أروع، ويتضمن هذا الروتين:

    • الرياضة: نعم الرياضة، لأنها ستساعدك بالحصول على أحلى نسخة من جسمك، بشرة مشدودة، سيلوليت أقل، جسم منحوت، بشرة نضرة.
    • تقشير بشرة الجسم: واحدة من أهم الخطوات الروتينية للعناية ببشرة العروس والتخلص من خلايا الجلد الميت، ويمكنك إما اختيار مقشر من السوق وتطبيقه مرتين في الأسبوع أو مزج كمية متساوية من السكر البني والقهوة وتدليك الجسم بها لمدة 10 دقائق، كما يمكنك استخدام فرشاة متوسطة الخشونة لهذه المهمة.
    • ترطيب الجسم: ياستخدمي لوشن الجسم بشكل يومي لتغذية بشرة الجسم، وكذلك  استخدمي مرطب سميك طبقيه قبل الاستحمام بنصف ساعة.
    • رذاذ الجسم: يمكن استخدام الزيوت العطرية الطبيعية الممددة بالماء التي تساعد  على الاسترخاء وإزالة التوتر ومنح جسمك رائحة مميزة، أو اقتناء رذاذ جاهز من الأسواق.

    العناية بالقدمين للعروس

    يجب أن تقومي بإيلاء القدمين عناية خاصة، ومكنك تطبيق هذه الأمور لمساعدتك بالحصول على قدمين ناعمتين وجذابتين لحفل الزفاف:

    • قبل النوم: انقعي قدميك بالماء الدافئ مع ملعقة من الملح الناعم أو ملح الابسوم (الذي يمتص السموم من الجسم ويزودك بالمغنسيوم، ولكن استشيري الطبيب إذا كنت تعانين من السكر) مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة 20 دقيقة، ومن ثم افركي قدميك بحجر القدمين الخاص للتخلص من بقايا الجلد الميت، ومن ثم جففي قدميك جيداً، وضعي الكريم الخاص بالقدمين والبسي جوارب قطنية طوال الليل.
    • طبقي ماسكات ترطيب أو تقشير أو شد للقدمين مرة أسبوعياً حسب حالة بشرة القدمين لديك.
    • قلمي أظافر قدميك في المنزل أو استعيني بخبيرة للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر والحصول على أظافر قدمين جذابة. 

    العناية باليدين للعروس

    طبقي هذه النصائح قبل العرس بشهر على الأقل لتحصلي على يدين ناعمتين وجذابتين:

    • انقعي يديك بالماء الدافئ مع ملعقة من الملح الناعم أو ملح الابسوم (يمتص السموم من الجسم ويزودك بالمغنسيوم، ولكن استشيري الطبيب إذا كنت تعانين من السكر) مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة 20 دقيقة، ومن ثم افركي قدميك بحجر القدمين الخاص للتخلص من بقايا الجلد الميت، ومن ثم جففي قدميك جيداً، وضعي الكريم الخاص بالقدمين والبسي جوارب قطنية طوال الليل.
    • طبقي ماسكات ترطيب أو تقشير أو شد للقدمين مرة أسبوعياً حسب حالة بشرة القدمين لديك.
    • قلمي أظافر قدميك في المنزل أو استعيني بخبيرة للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر والحصول على أظافر قدمين جذابة. 

    العناية بالشعر للعروس

    اهتمي بشعرك قبل أشهر من عرسك لكي لا تتفاجئي في عرسك باستثناء الكثير من الموديلات لأن شعرك خفيف وقصير، أو أن تضطري لوضع وصلات للشعر قد تفاجىء عريسك! وهذه هي أهم نصائحنا لعروستنا الجميلة:

    استخدمي شامبو مناسب ومغذي للشعر، لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
    اهتمي بصحة جسمك ولا تهمليها، وتناولي المكملات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية لصحة الشعر.
    استخدمي ماسك مغذي مرة أسبوعياً لتنعيم الشعر ومنحه اللمعان، يمكن شراؤه جاهزاً أو تطبيق العديد من الوصفات الطبيعية للشعر.

    التخلص من تقصف الشعر باتباع الحلول المناسبة.
    تجنبي الماء الساخن وأدوات تنشيف الشعر قدر الإمكان هذه الفترة لأنها تضر بالشعر كثيراً.

    روتين العناية بالبشرة للعروس

    العناية بالوجه للعروس

    هذه من أهم النقاط للعناية بجمال العروس، ولكننا تركناها لآخر المقال لكي نسلط الضوء على بقية أماكن الجسم التي غالباً ما تهملها العروس، وأهم ما ننصحك بالقيام به للعناية ببشرة وجهك هي:

    • نظفي بشرتك مرتين بشكل يومي، لأنه وسيلتك الفعالة لإزالة آثار المكياج والأوساخ المتراكمة والزيوت الزائدة في البشرة، كما يمكنك أن تقومي بتنظيف عميق للبشرة قبل أسبوع من العيد عبر بخار الماء للوجه، يساهم هذا التنظيف في التخلص من جميع الشوائب وفتح المسام وتنظيفها بعمق.
    • ننصحك بإجراء تقشير عميق، وفي هذه الحالة ننصحك بالذهاب إلى صالون مختص للعناية بالبشرة فلا مجال للخطأ في هذه المرحلة، والمختص سوف يختار التقشير المناسب لنوع بشرتك سواء بأحماض الفواكه أم بالليزر. ومن الممكن أيضاً تطبيق مقشر لطيف على البشرة بشكل يومي لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وآثار المكياج المتراكمة على البشرة.

    • اتخذي ترطيب البشرة عادة يومية قبل الزفاف، ولكن انتقي المرطب الذي يلائم طبيعة بشرتك، وستلحظي زيادة في نضارة ونعومة بشرتك بهذه الخطوة التي تتطلب دقيقة منك في جدول يومك المزدحم.
    • طبقي سيروم فيتامين سي كل يوم على بشرتك، لأنه سيحميها من العوامل الخارجية كالتلوث والشمس ويقيك من ظهور التجاعيد وغيرها لسنوات عمرك بهذا الزواج السعيد. 
    • لا تتبعي حمية غير مدروسة فكل ما تتناولينه ينعكس على بشرتك ونضارتها، واتخذي حمية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن كالحمية التي تعتمد على الخضراوات والفواكه، وفي الوقت نفسه لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.
    • ابتعدي عن المكياج لفترة لكي تريحي بشرتك، وكذلك طبقي الواقي الشمسي بشكل يومي عند التعرض للشمس.

    ليس لدينا شك بأنك إذا قمت باتباع هذه الخطوات التي طرحناها لك عن روتين العناية بالبشرة للعروس بالإضافة إلى التخفيف من التوتر والقلق، وكذلك النوم جيداً في مرحلة ما قبل الزفاف، سوف تكونين أجمل عروس مع أقوى وأحلى بشرة من قمة رأسك حتى أخنص قدميك!

  • دليل العناية بالبشرة للعروس من الألف للياء

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 16 فبراير 2021