facebook

روتين العناية بالبشرة قبل العيد

لتكوني نجمة العيد لا بد أن تقرئي هذا المقال!

الأحد، 18 يونيو 2017
  • روتين العناية بالبشرة قبل العيد

    عيد الفطر على الأبواب ولا بد أنك ترغبين بأن تكوني جميلة لاستقباله وكذلك بشرتك إلا أنها بالطبع متعبة بعد فترة الصيام الطويلة بالإضافة إلى الإرهاق والسهر، ولذلك فأنت تحتاجين لاتباع روتين للعناية بالبشرة قبل العيد  للحصول على بشرة متألقة ومشرقة في العيد.

    روتين العناية بالبشرة قبل العيد

    ولتتمتعي ببشرة مفعمة بالنضارة والإشراق في العيد عليك اتباع هذه الخطوات للعناية بالبشرة:

    تنظيف البشرة قبل العيد:

    مهما كان نوع بشرتك فهي تحتاج إلى تنظيف عميق يتغلغل في مسام البشرة ويزيل الأوساخ المتراكمة فيها. وننصحك باستخدام غسول لطيف على البشرة ومناسب لطبيعتها. وغسل الوجه مرتين يومياً في الصباح وقبل النوم على الأقل، وإذا كانت بشرتك دهنية فمرتين قد لا تكونان كافيتان. كما لا يمنع بأن تقومي بإجراء حمام بخار في المنزل لإزالة جميع الشوائب وفتح المسام وتنظيف البشرة بعمق. 

    تقشير البشرة قبل العيد

    كما من الضروري أيضاً إجراء تقشير منتظم للبشرة من خلال استخدام مقشر طبيعي ولطيف على البشرة لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وآثار المكياج المتراكمة على البشرة. وتكمن أهمية تقشير البشرة بأنه مفيد جداً في التخلص من الرؤوس السوداء وجميع الأوساخ المتراكمة على البشرة مما يمنحك بشرة نضرة ترافقك أينما ذهبت في أيام العيد.

    ترطيب البشرة قبل العيد

    احرصي على ترطيب بشرتك بانتظام نهاراً وليلاً وذلك باختيار المرطب بمكونات مناسبة لطبيعة بشرتك، كما يفضل تطبيق الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة لأن بشرتك بكل بحاجة إلى ترطيب مضاعف بعد شهر رمضان لأنها تفقد الكثير من الرطوبة خلال فترة الصيام الطويلة.

    حماية البشرة من الشمس:

    لتحافظي على نضارة وتألق بشرتك في العيد يجب أن تقومي بحمايتها من أشعة الشمس الضارة خصوصاً في وسط النهار حيث تعتبر أشعة الشمس العدو الأكثر ضرراً للبشرة. ويمكنك حماية بشرتك من خلال تطبيق كريم واقي قبل الخروج من المنزل في النهار، وعند التوجه إلى المطبخ لإعداد الطعام أيضاً يجب أن تتنبهي لحرارة بخار الطبخ التي قد تكون أكثر ضرراً على بشرتك من أشعة الشمس وتقللي منها أو تتفاديها قدر الإمكان.

     تحضير البشرة قبل العيد:

    من الأفضل أن تتجنبي وضع مساحيق التجميل على البشرة في هذه الفترة خصوصاً في الجو الحار حيث ستتعرق البشرة وتتفتح مسامها، لتمتص بقايا المكياج التي سيكون من الصعب تنظيفها بعد ذلك. 

     تغذية البشرة بالماسكات الطبيعية قبل العيد:

    يمكنك استغلال وقت فراغك في رمضان في عمل ماسكات وأقنعة طبيعية مغذية لبشرتك من مكونات مطبخك. خصوصاً وأن هناك الكثير من المكونات الرائعة والمغذية لبشرتك في مطبخك. كالعسل، واللبن وصودا الخبز والفاكهة وغيرها.

    أفضل الماسكات المغذية والتي يمكنها أن تمنحك بشرة مشرقة ومتألقة في العيد:

    سوف نقدم لك مجموعة من الماسكات الطبيعية لتنعشي بشرتك بها قبل العيد،وتكوني نجمة العيد لهذا العام. 

    قناع تنظيف جميع أنواع البشرة قبل العيد:

    لتنظيف البشرة الجافة ضعي في الخلاط  قطعتين من التفاح المقشر مع نصف كوب من الزبادي، ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من العسل.

    اهرسي المكونات جميعها حتى تتماسك، ثم طبّقيها على بشرة جسمك ووجهك لمدة 15 دقيقة. بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

    لتنظيف البشرة الدهنية قومي بعمل عجينة من ملعقة صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على  وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. ثم قشري الجلد بلطف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر وقومي بتجفيفه جيداً.

    كرري هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

    قناع شد وتغذية البشرة قبل العيد:

    قومي بتطبيق عصير الليمون على وجهك واتركيه حتى يجف،  ثم اخلطي اللبن مع العسل. وضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف.

    اغسلي وجهك بالماء، وستشعرين بأن بشرتك باتت مشدودة وفائقة النعومة والنضارة.

    المزيد:

    تعليقات