facebook

زبدة الشيا الإفريقية لعلاج حروق البشرة

بواسطة: dinaalsarisi الأحد، 28 يوليو 2019
  • زبدة الشيا الإفريقية لعلاج حروق البشرة

    تشتهر أفريقيا بتصنيع زبدة الشيا وتصديرها إلى كافة دول العالم، وتعتبر من أجود أنواع الزبدة على الإطلاق، وللتخلص من مشكلة حروق الشمس التي تعتبر من المشاكل المستعصية التي تصيب البشرة ستكون زبدة الشيا هي الخيار الأول والأفضل، وسنتعرف في هذا التقرير على زبدة الشيا الإفريقية لعلاج حروق البشرة.

    ما هي زبدة الشيا

    هي نوع من أنواع المواد الدهنية التي يتم استخراجها من ثمرة الشيا، وتعتبر مادة تجميلية ثورية تستخدم منذ القدم في علاج مشاكل البشرة المستعصية منها.

    الفرق بين زبدة الشيا الأصلية والمقلدة

    يجب قبل أن تشتري زبدة الشيا التأكد من أنها أصلية نقية وخالية من أي شوائب، ويعود مصدر زبدة الشيا الأصلية إلى دول أفريقيا مثل مالي، وتوغو، ونيجيريا، وغانا وبوركينا فاسو.

    يتم استخراج زبدة الشيا باستخدام الطرق الخالية من المواد الكيماوية عن طريق الضغط البارد، أو عن طريق استخدام المواد الكيماوية، ويتم التمييز بين زبدة الشيا الأصلية والمقلدة عن طريق رائحتها، حيث أن زبدة الشيا الطبيعية خالية من أي مواد عطرية، بينما زبدة الشيا المقلدة يضاف إليها مواد معطرة، كما أن لون زبدة الشيا الطبيعية يميل إلى البيج أما المقلدة فيميل إلى الأصفر.

    وفي العادة يكون مكتوب على العلبة أن زبدة الشيا أصلية غير مكررة وأنها خام 100%.


    زبدة الشيا الإفريقية لعلاج حروق البشرة

    فوائد زبدة الشيا للبشرة

    • تستخدم للوقاية من أشعة الشمس الضارة، وتحمي الجلد من الجفاف والتشقق والتجاعيد.
    • تمنح البشرة الترطيب اللازم لها.
    • تستخدم لعلاج الحروق وآثارها.
    • تخفف علامات تمدد الجلد.
    • تقلل ظهور علامات التقدم في السن.
    • تعالج الالتهابات الجلدية والأكزيما.
    • تقاوم البكتيريا المسببة لحب الشباب.

    فوائد زبدة الشيا الإفريقية لعلاج حروق البشرة

    تساعد زبدة الشيا على التخلص من حروق البشرة الناتجة عن التعرض المفرط والمباشر لأشعة الشمس بدون استخدام واقيات الشمس، إضافة إلى لدغات الحشرات، وفي هذا السياق يمكن استخدام زبدة الشيا لعلاج الحروق عن طريق تطبيقها بشكل مباشرة على البشرة بعد أخذ دوش دافئ، وتترك لليوم التالي.

    المزيد:

    تعليقات